يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

هذه هي الهواتف التي سوف تحصل على نظام Android M

موعد إطلاق نظام اندرويد إم و هذه هي الهواتف التي سوف تحصل على التحديث

الكل سمع عن النظام الجديد اندرويد إم - Android M الخاص بالمطورين الذي اعلنت عنه شركة جوجل مؤخراً, و الذي تم إنشائه لتحسين نظام التشغيل لجميع أنواع الهواتف المدعومة من جوجل Google, وسوف يأتي النظام بميزات كثرة مثل تعزيز قدرة البطارية, تعزيز نظام بصمة الاصابع, دعم USB-C والكثير من الميزات, و على حسب مصادرنا إنه سوف يتم إطلاق النظام الجديد في سبتمبر.

ولكن قد لا تستطيع تحميل و استخدام النظام بسرعة, وهذا بسبب الشركات المصنعة للأجهزة حتى تقوم بتجربة النظام قبل إطلاقه بشكل رسمي

وسوف يكون متوفر على هذه الاجهزة قبل الباقي:

جوجل ونيكزس - Google and Nexus


من الطبيعي ان تكون اجهزة نيكزس التابعة لجوجل هي الاولى التي سوف تحصل على نظام Android M, فواحدة من اكبر نقاط البيع الخاصة بهم هي التحديثات السريعة واصدارات الاسهم للاندرويد.

وفي اقرب فرصة سوف تطلق شركة جوجل واحد او اكثر من اجهزة نيكزس الجديدة لعرض Android M, وهواتف هواوي سوف تكون الهواتف الذي سوف يكون متوفر فيها نظام اندرويد إم, وعلى هذا الاساس نتوقع إن اي هاتف Nexus جديد سوف يطلق هذا العام سيكون عليه نظام اندرويد إم الجديد.

نظام Android M سوف يأتي قريبا إلى هواتف Nexus

ولن تشهد كل اجهزة نيكزس الموجودة حاليا هذا التحديث في يوم واحد , ولكن سيلاقي هذا التطور اجهزة
Nexus 5, Nexus 6, Nexus 9 و Nexus Player مما يؤشر ان تلك الاجهزة السابق ذكرها سوف تضاف لها تحديثات قريبا جدا بعد طرح اندرويد ام.

ولكن من الممكن الا تحصل اجهزة Nexus علي هذا التحديث مطلقا .فلقد ترددت شائعات ان جوجل سوف تؤسس ضمان للتحديث لمدة سنتين مع اندرويد ام والذي سيتم تطبيقه باثر رجعي, والذي يعني انه في حين ان Nexus 5 سوف يلاقي هذا التحديث ,فمن المحتمل ان كلا من الاصدارين Nexus 7 و Nexus 10 او اي اصدار اخر قديم سيظلوا على حالهم ولن يدخلوا ضمن دائرة التحديثات .

ولكن علي الجانب الاخرترددت شائعات ان نيكزس 4 و 7 و 10 سوف يتم ادخال عليهم تحديثات الاندرويد ام . وانتشرت الشائعات من التعليمات البرمجية الموجودة في ملفات التحديث للجهاز الأم التي اشارت الى اندرويد ام.

فهل اغلقت القضية؟ ليس تماما , كما إنه تم العثور عليه في الكود الذي يتم الدفع به الي كافة اجهزة Nexus بغض النظر على إنهم سوف يصحلوا على اندرويد ام ) ام لا . فهذا يعني انك اذا كنت تملك نيكزس 4 و 7 و 10 فلن يلاقي هذا سقف احلامك في الحصول علي اندرويد ام حتى الان .



سامسونج - Samsung


لقد قامت شركة سامسونج بعمل جيد جدا عندما اضافت تحديث اندرويد لولي بوب ( Android Lollipop -المصاصة ) الى هواتفها المحمولة بهذه السرعة ,ولذلك فنحن نتوقع ان نشهد بداية ظهور جيل جديد من الهواتف الكبرى مثل Samsung Galaxy S6, Samsung Galaxy S6 Edge و Samsung Galaxy Note 4 بعد وقت قصير من اطلاقه.

ومن الممكن ان يواكب Samsung Galaxy Note 5 ايضا تحديث اندرويد ام ,و من المحتمل وصوله قريبا بحلول شهر سبتمبر .ومع ذلك فمن المحتم ان تكون واحدة من الاوائل في هذا التحديث.

نظام Android M سوف يأتي قريبا إلى هواتف سامسونج جالاكسي إس

ومن المرجح ان تحصل سامسونج جلاكسي الفا و اجهزة الاصدارات المماثلة مثل سامسونج Samsung Galaxy S5 على تحديث اندرويد ام ايضا , لكن قد يتطلب ذلك فترة اطول من الهواتف السابقة.

واي اصدار بصفة عامة اقدم من Samsung Galaxy S5 يمكنه الحصول على اندرويد ام, ولكن من المحتمل ان مثيلات
 Samsung Galaxy S4 ,Samsung Galaxy Note 3 لن يحصلو على التحديث بسرعة.

لقد تم تحديث كل من هذه الهواتف الرقمية إلى اندرويد لولي بوب ( Android Lollipop -المصاصة ), لذلك قد يكون لهم الافضلية في الوقت بالحصول على التحديث قبل الهواتف الاخرى.

اما بالنسبة للتابلت, فلقد تم تحديث Samsung Galaxy Tab S إلى اندرويد 5.0, ونحن نتوقع ان يحصل التحديث لاندرويد ام بسرعة. وبالنسبة للهواتف التي تملك نظام اندرويد كيت كات قد تحصل على التحديث ايضا دون الحاجة إلى تحديث النظام إلى لولي بوب.



سوني - Sony


لم تؤكد شركة سوني حتى الان إن اجهزتها سوف يتم إدخال تحديث اندرويد إم عليها, ولكن على ما يبدو إنها في الجانب الأمن الان حيث إن Sony Xperia Z3+, Sony Xperia Z3, Sony Xperia Z3 Compact, Sony Xperia Z4 Tablet و  Sony Xperia Z3 Tablet Compact, وسوف يكونوا كلهم جنباً إلى جنب في نفس الطريق بكل الإحتمالات و ذلك مع الهواتف الاقل تحديثا مثل  Sony Xperia M4 Aqua.

نظام Android M سوف يأتي قريبا إلى هواتف سوني

ولكن على حسب ما وردنا إنه تم ترقية كل من Sony Xperia Z1 و Sony Xperia Z إلى نظام اندرويد لولي بوب ( Android Lollipop -المصاصة ).
وعلى حسب توقعاتنا إن اي جهاز لن يكون به تحديث اندرويد لولي بوب ( Android Lollipop -المصاصة ) لن يتم ترقيته إلى اندرويد إم.



إل جي - LG


لقد ذكرت شركة ال جي انه لن يصل اندرويد 5 الي LG G3
مما ادى الي تساؤلات انه من الممكن ان يحصل على اندرويد ام , ولكننا لم نسمع اي شئ ملموس لاثبات ذلك .ومع ذلك نحن نشعر بالدهشة لو تخلت ال جي عن ريادتها لعام 2014 عل الرغم من ذلك ,فمن الممكن تصديقه.

نظام Android M سوف يأتي قريبا إلى هواتف إل جي - LG

وبالتأكيد فأن LG G4 سوف تحصل علي اندرويد ام وقد يتم ذلك بسرعة جدا , فلقد بدأت شركة LG بطرح تحديثات اندرويد اللولي بوب الخاص بها حاليا بعد ان كانت الاصدارات النهائية للسوفت وير متاحة.

وتناقلت إشاعات ان LG G4 قد يقوم باطلاق اندرويد ام تزامنا مع موعد وصوله, بالرغم انه لم يكن من المرجح الحصول عن تلك التحديثات بهذه السرعة.

و هناك شائعات ايضا إن كل من هواتف OnePlus و Huawei و Asus و ZTE و HTC إنها سوف تحصل على اندرويد إم, و لن نعرف هذا إلا وقت إصدار التحديث الجديد على الهواتف.

Source: http://www.techradar.com/news/software/operating-systems/android-m-release-date-when-can-i-get-it--1297182/1

إذا اعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع اصدقائك
و دعم ايجي جيك بالتعليق و تبادل المعلومات معنا.


إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *