يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

الفيسبوك أجبر على تسليم بيانات عن مئات المستخدمين للشرطة

احبرت فيسبوك على تسليم مئات البيانات الخاصة بمستخدمي الموقع إلى الشرطة

قضت محكمة نيويورك الثلاثاء على وجوب إمتثال إدارة موقع فيسبوك الشهير لأوامر التفتيش الصادرة من النيابة العامة بنيويورك للحصول على معلومات 381 مستخدمين.

و وفقا لقرار المحكمة فأن إدارة الفيسبوك لا تستطيع تحدي أوامر التفتيش ورفضها, التي أمرت بها النيابة وهي عبارة عن صور ورسائل خاصة بالمستخدمين و بيانات حساباتهم, و يمكن للمتهمين الطعن في هذا القرار لهيئة المحكمة, ولكن ذلك فقط في حالة تلقي النيابة العامة للأدلة.

وينطبق الحكم على 381 ممن صدر بحقهم امر التفتيش من مكتب النائب العام في منهاتن عام 2013 , و البحث عن معلومات خاصة عن المشتبه بهم في الاحتيال على الأمن والسلم الاجتماعي . في حين إنه حتى الان, هذا أكبر عدد من أوامر التفتيش الذي تم طلبه من إدارة الفيسبوك مرة واحدة على الاطلاق.

ننصحك ايضا بقراءة : فيسبوك تطلق ميزة تخصيص المحتوى الجديدة للمستخدمين

وقد تم إتهام 62 شخصا على الأقل في قضية الاحتيال بافتعالهم للأمراض و الإعاقات, وتبعا لأخر تقرير للفيس بوك وأعضاء النيابة العامة انه تم العثور على صور للمستخدمين وهم يمارسون الألعاب القتالية و ركوب الدرجات المائية , مما يثبت كذب روايتهم بشأن الإعاقة.

وكان قرار المحكمة يوم الثلاثاء بمثابة استجابة لطلب إدارة الفيسبوك بعد تعاونها مع النيابة العامة, حيث رفضت إدارة الموقع جميع طلبات الحكومة - بما في ذلك المتعلقة بالمعلومات الرقمية - وطالبت بأن تكون تلك الطلبات في حيز اضيق و أكثر تحديداً من ذلك , لضمان حماية خصوصية مستخدمي الموقع. و اضافت قائلة

"إننا لا نزال نعتقد إن مذكرات التفتيش مبالغ فيها جدا, حيث طالبت فيه منح الحكومة إمكانية الحصول على معلومات شخصية لمئات مستخدمي الموقع لأجل غير مسمى و هو أمر غير دستوري وقانوني بالمرة "

ومن ناحية اخرى فقد قال المتحدث الرسمي لادارة الفيسبوك

ان قرار المحكمة اكد لنا قلقنا بشأن قبول او رفض الطلبات من الحكومة بشأن التفتيش , ونحن ندرس حاليا كل الخيارات التي تمكنا من مواصلة القتال نيابة عن الناس الذين يستخدمون خدماتنا حماية لخصوصيتهم

والدرس المستفاد من هذه القضية لمستخدمي الفيسبوك الان هو ان يكونوا حذرين بشأن ما يقومون بتحميله او مشاركته على صفحتهم حتي لا يكون السبب في شقائهم بعد ذلك . 

Source: http://mashable.com/2015/07/21/courts-facebook-new-york

إذا اعجبك الموضوع لا تنسا الإشتراك بنشرتنا البريدية
و نشر الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *