يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

فيسبوك يطلق ميزة حصر من يشاهد الفيديوهات حسب العمر و الجنس

فيسبوك يطلق ميزة حصر من يشاهد الفيديوهات حسب العمر و الجنس

في إطار مساهمة الفيس بوك على منافسة الموقع الشهير يوتيوب، وخاصة مع الزيادة المتزايدة للفيديوهات، فقد قررت شركة فيسبوك إعطاء المُعلنين والناشرين الحق في اختيار من يشاهد الفيديوهات الخاصة بهم .

فقد قالت الشركة يوم الثلاثاء، أنه اصبح بإمكان الناشرين للفيديوهات على اليوتيوب حصر المشاهدين للفيديوهات الخاصة بهم حسب العمر والجنس، وأيضاً تم إضافة البلد واللغة كخيارات مُقدمة .

و تم ايضاً إطلاق نظام سري جديد، الأمر الذي يجعل الفيديوهات فقط لأولئك الذين لديهم صلة مباشرة تجعلهم يعرفوا تلك المزايا، ومثل كثير من مزايا اليوتيوب الغير مُعلن عنها. وقد اصبح الآن بإمكان ناشري الفيديوهات الاختيار لإيقاف تضمين الطرف الثالث، أو الفيديوهات المنزلية التي تندرج فقط تحت قائمة الفيديوهات المنفصلة.

ولقد زادت مشاهدات الفيديوهات للشركة العام الماضي اربع اضعاف، و تم وصول عدد مشاهدات الفيديوهات على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك 4 مليار مشاهدة في اليوم، وهنا يجب علينا ملاحظة أن إحصائيات شركة فيسبوك للمشاهد الواحد اذا قام فقط بمشاهدة الفيديو لمدة ثلاث ثوانٍ سوف تحتسب مشاهدة، وهو نظام أكثر تساهلاً مقارنة مع 30 ثانية للمشاهدة الواحدة لموقع اليوتيوب.

وتُحاول شركة الفيس بوك الآن زيادة أرباحها عن طريق تلك الفيديوهات، وذلك بإطلاق أنواع جديدة من الإعلانات. وإتاحة خيارات اكثر للمُعلنين لا توفرها لهم مواقع الفيديوهات الأخرى.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تبدأ إدارة الفيس بوك من اختبار إعلانات الإستراحة في الفيديوهات مثل الإعلانات التجارية التي تظهر وسط الفيديو اثناء مشاهدتك له، فالشركة تعتمد على مشاهدة المستخدمين لسلسلة من الفيديوهات مرة واحدة، والتي يبدو انها تقترح أن تقوم بعمل تطويق للفيديوهات بدلاً من ترك تدفُق الفيديوهات بحرية من خلال المستخدمين.

فالمميزات الجديدة للفيديوهات تبدو أنها أبعد من كونها فيديوهات ، بل سوف يتم إنشاء جدار اختياري لفصل الفيديوهات عن الفيس بوك، وأيضاً آلية وضع مجموعة من الفيديوهات تحت فئات تعبر عنها مثل "الترفيه" و "الأخبار" .

كما أنه هناك شيء آخر مهم ألا وهو مستخدمي الفيس بوك والذي يجب أن نعتبرهم ركيزة مهمة في ذلك، حيث لدي شركة الفيس بوك قاعدة بيانات شخصية تحتوي علي1.44 مليار مستخدم ، وهي بذلك تتفوق علي شركة جوجل عندما يتعلق الأمر باستهداف الإعلانات.

هل تعتقد فعلاً إنها خطوة جيدة للمستخدمين؟

Source: http://mashable.com/2015/07/21/facebook-control-videos

إذا اعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع اصدقائك
و الإشتراك بنشرتنا البريدية للحصول على اخر الاخبار.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *