يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

جوجل حذفت تطبيق BatteryBot Pro المزيف من متجرها

جوجل حذفت تطبيق BatteryBot Pro المزيف من متجرها

أعلنت شركة جوجل عن حذف تطبيقا خبيثا من متجر “جوجل بلاي” خاصتها بعد أن قام هذا التطبيق بالتقنع وراء اسم تطبيق شائع ليسرق المستخدمين.

جوجل قامت بحذف تطبيق BatteryBot Pro المزيف من متجرها "جوجل بلاي" لأنه يهدد الكثير من هواتف المستخدمين مما يحويه على برمجيات خبيثة تقوم بإرسال رسائل نصية في الأغلب تكون تكلفتها عالية بالإضافة إنه يقوم بسرقة بعض البيانات الحساسة من الهاتف و يقوم بتتبع اماكن المستخدمين و تثبيت تطبيقات اخرى وعند تنصيب التطبيق يطلب الإذن بالوصول إلى المعلومات بطريقة غير مباشرة و عند إعطائه الإذن يصعب مسح التطبيق من الهواتف الذكية.

و التطبيق المزيف ينتحل مواصفات التطبيق الاصلي و هو عبارة عن تطبيق يقوم بإعطاء المستخدمين الذين يملكون الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد تفاصيل دقيقة عن هواتفهم مثل قياس عمر البطارية الخاصة بالهاتف و إعطاء معلومات من اجمل توفير الطاقة في الهاتف.
ولكن هذا ليس بالأمر الجديد على متجر جوجل بلاي لإن نظام اندرويد يُعد من اشهر انظمة التشغيل في العالم و بسبب كثرة المستخدمين لهذا النظام فهو يجذب الكثير من قراصنة الإنترنت (الهكر).

لذلك قامت جوجل بحذف التطبيق المزيف من المتجر بعد ان قامت شركة Zscaler, بإبلاغها عن التطبيق وأكدت جوجل إن سياستها موجهة للمطورين فقط, و إنها سوف تحذف التطبيقات التي تخالف سياستها.

و بالفعل يوجد تطبيق اسمه BatteryBot Pro يقوم بمساعدة المستخدمين للحفاظ على أمان اجهزتهم و يعطيهم التفاصيل حول عمر البطارية و الطاقة الذي يستهلكها الهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد.

إدعم ايجي جيك بنشر المقال مع اصدقائك.



إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *