يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

كيفية تحسين و تسريع اداء هواتف سامسونج

الكثير يعاني من البطىء او حالات التهنيج الخاصة بهواتف غالاكسي, و لكن في ايجي جيك دائما هناك حلول لكل شيء بحيث سوف نعرف عليكم بعض الطرق و الخدع التي تقوم بتسريع هاتف سامسونج غالاكسي S5 و تجعله يعمل بشكل اسرع و أكثر كفائة

الكثير يعاني من البطىء او حالات التهنيج الخاصة بهواتف غالاكسي, و لكن في ايجي جيك دائما هناك حلول لكل شيء بحيث سوف نعرف عليكم بعض الطرق و الخدع التي تقوم بتسريع هاتف سامسونج غالاكسي S5 و تجعله يعمل بشكل اسرع و أكثر كفائة. مع بعض النصائح الذهبية و القليل من المعالجات الصحيحة, التي تجعله اكثر سرعة بصرف النظر عن التحديثات المنتظمة وإعادة ضبط المصنع من وقت لآخر، فهناك أشياء بسيطة أخري يمكنك تطبيقها لزيادة سرعته وادائه، لذلك دعونا نبدأ .


1. حذف البيانات المُخزنة مؤقتاً

مع مرور الوقت يقوم هاتف جلاكسي S5 الخاص بك ببناء قاعدة بيانات لجميع أنواع البيانات المتنوعة ومعلومات التطبيقات المُخزنة مؤقتاً. في حين أن معلومات تلك التطبيقات المُخزنة يكون هدفها هو زيادة سرعة التطبيق وجعل التطبيقات تعمل بشكل اسرع.، فيمكنها أن تخرج عن السيطرة وتقوم بجعل هاتفك بطيء. لذلك من حين لآخر فإن مسح تلك المعلومات المُخزنة هو طريقة جيدة للحفاظ علي أداء الهاتف وسرعته، حتى لو كان تشغيل التطبيق بعد مسح تلك المعلومات كان بطيئاً. ولتطبيق ذلك قم بالذهاب إلي إعدادات> تخزين>> معلومات مُخزنة مؤقتاً > مسح> موافق.

مع مرور الوقت يقوم هاتف جلاكسي S5 الخاص بك ببناء قاعدة بيانات لجميع أنواع البيانات المتنوعة ومعلومات التطبيقات المُخزنة مؤقتاً


2. الحصول على launcher بديلة

الصفحة الرئيسية او المنصة المستخدمة في هواتف اندرويد تُعد سبب من أسباب بطىء أجهزة سامسونج و يكُمن هذا في أن المنصة الإفتراضية هي TouchWiz وهي ليست سريعة جدا. و لكن في ايجي جيك دائما لدينا الحلول بحيث يمكنك التوجه إلى متجر جوجل بلاي Google Play للحصول على (لونشر -launcher) او يمكنك فحص قائمتنا للحصول على افضل منصة بديلة للاندرويد و قم باختيار ما يناسبك.


3. قُم بإيقاف تشغيل التطبيقات عند بدء تشغيل الهاتف

هناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بالعمل بشكل افتراضي على هاتف سامسونج غالاكسي S5، وليست الفكرة هنا أن تقوم بتفضيل تطبيقات لمجرد أهميتها دون الحاجة إليها، خاصة وإن كان عامل السرعة هنا هو الجوهر الرئيسي. فلو لديك صلاحيات root في هاتفك فانت تستطيع بسهولة استخدام تطبيق " Greenify " ليقوم بوقف تشغيل البرامج اوتوماتيكياً عند بدء تشغيل الهاتف.

هناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بالعمل بشكل افتراضي على هاتف سامسونج غالاكسي S5

لتحميل التطبيق اضغط على الرابط التالي : greenify-app

أما إن لم يكن لديك صلاحيات root فتستطيع إستخدام تطبيق " System Tunet " الذي يقوم بوقف البرامج ايضاً اتوماتيكياً ( بالرغم من كونه يعمل ايضاً بكفاءة اكثر اذا كان لديك صلاحيات root). فهناك مجموعة واسعة متنوعة متاحة من انظمة إدارة التطبيقات، لكن لا أشجع على إستخدام تطبيقات مثل " Killer App " لأنها تقوم بوقف البرامج بشكل مؤقت و بعد مدة معينة تقوم البرامج بالعمل من جديد مرة اخرى فيما بعد.

تطبيق System Tunet

لتحميل التطبيق اضغط على الرابط التالي : System Tuner


4. تعطيل أو إلغاء تثبيت التطبيقات الغير ضرورية

نتحدث هنا عن إدارة التطبيقات، فنحن يمكننا بسهولة الذهاب إلي اعدادات ثم مدير التطبيقات ونقوم بتعطيل التطبيقات التي لا نستخدمها. كما يمكنك ايضاً فتح قائمة التطبيقات والضغط علي القائمة الموجودة في أعلي اليمين ثم قُم بتعطيل أو إلغاء تثبيت البرامج وتلك الطريقة تقوم بإنجاز اكثر من خيار في وقت واحد. فبعض التطبيقات يتم إلغاء تثبيتها بطريقة مباشرة، والبعض الآخر يمكن بسهولة تعطيلها. ويمكن إعادة تشغيل التطبيقات المُعطلة عن طريق الذهاب إلي الإعدادات> إدارة التطبيق>إيقاف .

نتحدث هنا عن إدارة التطبيقات، فنحن يمكننا بسهولة الذهاب إلي اعدادات ثم مدير التطبيقات ونقوم بتعطيل التطبيقات التي لا نستخدمها


5. إدارة جدول تحديثاتك الزمني

قم بفحص إعدادات التطبيقات الخاصة بك، وخاصة تطبيقات جوجل، وتأكد إنهم لا يعملوا بشكل افتراضي عند تشغيل الجهاز إذا لم تكُن في حاجة لهم. فإذا كان عندك 15 تطبيق متزامنين في نفس الوقت، سوف يأخذ هاتفك وقتاً كثيرا حتى يتم تشغيله. 
وبنفس المنطق لتحديثات التطبيقات. قُم بإيقاف التحديثات التي تتم بشكل افتراضي في متجر جوجل بلاي - Play Store. فلو لديك 30 تطبيق جميعهم يتم تحديثهم بشكل افتراضي فإن جهازك سوف يظل بطيئاً، ولتطبيق ذلك على كل التطبيقات، قم بتتبع إرشاداتنا في الأعلى أو قم بالبحث عن كيفية إيقاف تطبيقات سامسونج من التحديث التلقائي .

قم بفحص إعدادات التطبيقات الخاصة بك، وخاصة تطبيقات جوجل، وتأكد إنهم لا يعملوا بشكل افتراضي عند تشغيل الجهاز إذا لم تكُن في حاجة لهم. فإذا كان عندك 15 تطبيق متزامنين في نفس الوقت

Source: https://www.androidpit.com/how-to-speed-up-the-galaxy-s5

إذا اعجبك الموضوع لا تنسا مشاركته مع اصدقائك
و الإشتراك بنشرتنا البريدية للحصول على الاخبار من ايجي جيك.


إضغط هنا لرؤية التعليقات

2 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *