يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

فيسبوك يطلق منصة سيجنال الخاصة بالصحفيين

فيسبوك تطلق منصة سيجنال لدعم الصحفيين في تغطية أخر الأخبار و الأحداث الخاصة بالمشاهير والفنانين وغير ذلك

أعلنت شركة فيسبوك في الأمس عن إطلاقها لمنصة جديدة خاصة بالأخبار و أتت تحت مُسمى "سيجنال Signal " وهي منصة مجانية و خاصة للصفحيين من أجل مساعدتهم و عمهم على تغطية و جمع الأخبار الأكثر شعبية وتداولاً من خلال فيسبوك و إنستغرام و تويتر.

و حالياً المنصة غير مُتاحة إلا على أجهزة سطح المكبت بمعنى لا يُمكن إستخدامها من خلال الهواتف الذكية أو التابلت و بالتأكيد مع مرور الوقت سوف تُصبح مُتاحة على جميع الأجهزة, الهدف منها هو من أجل جمع الأخبار بشكل سهل و سلس.
و هذا معناه إن فيسبوك تقوم بإستهداف الصحفيين الذين يعتمدون على إنستغرام و تويتر كمصدر لهم لجمع الأخبار والمعلومات أكثر من فيسبوك.

حيث إن المنصة تُسهل عملية البحث و العثور المحتوى, و هذا معناه وجود الكثير من المقالات و التدوينات و من خلال منصة سيجنال ستسطيع معرفة المُحادثات الأكثر شعبية على موقع فيسبوك بالتالي يُمكنك رصد أي منها و مشاركتها مع الجميع بشكل عام.

ايضاً من اجل توفير راحة أكثر للمُستخدمين, قامت شركة فيسبوك بإضافة خيارات البحث من أجل السماح للصحفيين بالعُثور على المنشورات القديمة الخاصة بالمُستخدمين, سواء كانت لأشخاص عاديين أو للصفحات و يُمكن حفظ هذه المعلومات في قسم خاص بكُل مُستخدم للمنصة اسمه collections لإستخدامها لاحقاً.

و على حسب قولهم سوف تكون جميع بوستات (منشورات) فيسبوك و إنستغرام و تويتر جُزء لا يتجزأ من المنصة. و الجميل في المنصة هو إن فيسبوك قامت بإطلاق ميزة إستخدام (API) في سيجنال, الهدف من الميزة هو إستخدامها كخُلاصات الأخبار, و تُعتبر كوسيلة إضافية لتغطية أخر الأخبار و الأحداث.

و الجميل في منصة سيجنال إنها مُتاحة لجميع الصحفيين الذين سوف يُقدمون على طلب إستخدام المنصة, و ذكرت شركة فيسبوك ايضاً إنها سوف تضع جميع رُدود فعلهم وأرائهم في الإعتبار, من أجل تحسين الخدمة في ما بعد مع مرور الوقت.
و بالتأكيد فيسبوك لن تتوقف عند هذا الحد و مع الوقت سوف تُلاحظون الكثير من التطويرات في المنصة هي مسألة وقت فقط لا غير.

Source: https://www.facebook.com/facebookmedia/get-started/signal


لا تنسى الإشتراك بنشرتنا البريدية للحصول على أخر الاخبار
و نشر الموضوع مع اصدقائك
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *