يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

هكر يكتشفون برمجيات خبيثة لسرقة المال من أجهزة الصراف الآلي

في الماضي كان من أجل سرقة المال منك يجب سرقة بطاقتك الائتمانية ولكن الان لم يعد عليهم أخذ بطاقتك الائتمانية لسرقة المال بل اصبح يمكنهم سرقة المال مباشرة من الصراف الآلي عبر برمجية خبيثة

في الماضي كان يجب على القراصنة من أجل سرقة المال منك إما يقومون بإختراق حساباتك البنكية او سرقة بطاقتك الائتمانية, ولكن مع تطور التكنولوجيا لم يعد عليهم أخذ بطاقتك الائتمانية لسرقة المال, بل اصبح يُمكنهم سرقة المال مباشرة من الصراف الآلي عبر برمجية خبيثة و بعض التطبيقات.

و على حسب شركة الأمن والحماية Proofpoint التي أكتشف برنامج يُدعى GreenDispenser يُمكن الهكر من إختراق أجهزة الصراف الآلي. بحيث يجب على القراصنة أن يكونوا متواجدين عند جهاز الصراف من أجل تنفيذ عملية السرقة عن بُعد, بحيث يقومون بتنشيط برمجية خبيثة تجعل الصراف الآلي بعرض رسالة إنه خارج الخدمة بعدها يستطيع القراصنة تجاوز رسالة الصراف من خلال إدخال رقم سري مُعين من أجل إظهار رمز الإستجابة السريع QR و هو من أجل مسحه من قبل القراصنة من خلال تطبيق على الهواتف الذكية من برمجتهم ثم يقومون بإنشاء رقم سري جديد من خلاله يستطيعون تفعيل خاصية إخراج المال من أجل سرقته.

ايضاً بعرض سرقة المال من الصراف الآلي مُباشرةً يقومون بمسح جميع الآثار التي تركتها برمجيتهم الخبيثة من أجل أن لا يتعرف عليهم أحد و يتم القبض عليهم.

و على حسب قول شركة الأمن و الحماية الإلكتروني Proofpoint إنه هُناك الكثير من البرمجيات الخبيثة الأخرى التي تستطيع أختراق أجهزة الصراف الآلي و سرقة الأموال منها و بعض اسماء هذه البرمجيات هي ( Suceful , Plotus, Padpin )
و للأن مازالت هذه البرمجيات الخبيثة في تطور, مع إضافة ميزات التخفي و القدرة على إستهداف (أجهزة الصراف الآلي, ATM) في الحين إن مُعظم الهجمات الحالية إقتصرت على بعض المناطق الجغرافية مثل المكسيك, و على حسب قول الخبراء الأمنيين أنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن يتم إيقاف هذه التقنيات في جميع أنحاء العالم.

و نحن نعتقد أننا نشهد بزوغ فجر صناعة جنائية جديدة تستهدف أجهزة الصراف الآلي فقط مع المزيد من الوقت في المستقبل. و يجب إعادة النظر في حماية المؤسسات المالية والنظر في نشر التدابير الأمنية الحديثة لإحباط هذه التهديدات من البرمجيات الخبيثة.

المصدر

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *