يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

اسرار وخفايا نظام التشغيل اندرويد كيت كات

تعرف على خدع و اسرار نظام التشغيل اندرويد كيت كات و بعض المعلومات التي لا تعرفها عنه

اندرويد لوليب (المصاصة) الذي اصبح إصدار قديم لدى البعض, ولكن هناك الكثير من الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية (التابلت) لا تزال تستخدم نظام كيت كات - فإذا كنت تستخدم هذا النظام, فاليوم سوف نقترح عليك بعض النصائح و الخدع و التي يمكنك تجربتها.


1. فتح هاتفك بالماسح الضوئي

انها بالتأكيد ليست من اكثر المزايا فعالية على الإطلاق، ولكن مما لاشك فيه أن تلك الميزة تكون نوع من أنواع التسلية بين الناس عند استخدامها. ولكي تقوم بتفعيل تلك الخاصية، قم الذهاب الي الإعدادات>الأمن>قفل الشاشة ثم إمكانية فتح الهاتف ببصمة الوجه , فيجب عليك الإمساك بهاتفك المحمول اثناء المسح الضوئي لوجهك و وضعه عدة مرات لصنع النموذج الخاص بصورة وجهك. والحيلة هنا تكون في المسح الضوئي لوجهك في نفس ظروف الإضاءة وبذلك تكون قد انتهت عملية المسح الضوئي لوجهك، وتلك الحيلة تتم لسهولة التعرف على وجهك فيما بعد حيث أينما كنت وفي أي وقت من اليوم .

تعرف على خدع و اسرار نظام التشغيل اندرويد كيت كات و بعض المعلومات التي لا تعرفها عنه

2. تشغيل وضع المُطوِر لإمكانية التغيير والتبديل

من افضل حيل اندرويد كيت كات يكمُن في تفعيل وضع المُطوِر، فمن خلاله يمكن زيادة سرعة الرسوم المتحركة وكذلك التحكم في الخلفيات لجعل هاتفك اسرع. ولفِعل ذلك، قم بالذهاب الي الاعدادت >خيار حول الهاتف ثم قُم بالضغط على إنشاء سبع مرات. وبضغطة واحدة تكون قد قُمت بتفعيله، ثم قُم بالبحث عن نافذة حجم الرسوم المتحركة، والانتقال إليها وإلي مدتها وتغيير الأرقام لجعلها اسرع. فكلما كان الرقم اصغر، كلما كانت الأشياء تظهر اسرع.

3. التبديل إلي وضع ART لجعل التطبيقات اكثر سهولة

تطبيق Runtime هو جزء من هوتف الاندرويد وظيفته تشغيل التطبيقات الخاصة بك بشكل اسرع و اسهل، ولكن في نظام تشغيل الاندرويد لوليب (المصاصة)، تم الإستغناء عن  Runtimeو كان باسم Dalvik ولكن من أجل الحصول على المزيد من الكفائة و السهولة في الإستخدام.
اصبح التطبيق موجود في إصدارات اندرويد كيت كات ، ولكن لم يتم تعيينه كوضع افتراضي. ومن أجل تغيير ذلك، قم بالذهاب إلي شاشة خيارات المُطوِر في الإعدادات وقُم باختيار Runtime، لتقوم بعد ذلك باختيار ART، وسوف تأخذ الإعدادات لتطبيقاتك فترة من الزمن، ولكن النتائج تستحق ذلك العناء.

تعرف على خدع و اسرار نظام التشغيل اندرويد كيت كات و بعض المعلومات التي لا تعرفها عنه

4. إمكانية تشغيل إضافات الشاشة

في إصدار اندرويد كيت كات هناك شيء آخر، ولكنه لا يكون قيد التشغيل كوضع افتراضي، ألا وهو إمكانية تشغيل أدوات او إضافات الشاشة.
 ولكن خيارات التعديل موجودة في اماكن غريبة و للتعديل عليها قم بالذهاب إلي إعدادات>الأمن>تمكين الأدوات، ولتفعيلها قُم بالانتقال من الجانب الأيسر للجانب الأيمن وذلك على خيار قفل الشاشة، وقُم باستخدام زر " + ", لإضافة الأدوات التي تريدها .

Source: https://www.androidpit.com/android-kitkat-tips-and-tricks

اتمنى ان يكون الموضوع اعجبكم
لا تنسوا الإشتراك بالنشرة البريدية للحصول على اخر اخبار ايجي جيك

إضغط هنا لرؤية التعليقات

2 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *