يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

10 نصائح تساعدك لتصبح مستقل ناجح

تعرف على أفضل النصائح التي سوف تساعدك لتصبح مستقل ناجح

كونك مستقل يعني الكثير من الحرية للتخطيط لأيامك الخاصة في العمل، ولكنه أيضاً هذا العمل يتطلب منك الإنضباط والتخطيط كونك انت مدير نفسك، بحيث يجب عليك وضع القواعد الصحيحة لتحقيق النجاح المالي الذي تحلم به. مُعظم النصائح التي سوف نتعرف عليها في مقالنا هي سليمة تماماً وقد تفيدك كونك مستقل.

ولكن هُناك قواعد مختلفة وهذه القواعد تختلف من شخص لآخر. ولقد تم إنشاء قائمة من أفضل النصائح عن كيفية النجاح كمستقل. ربما قد تكون تعرف هذه الأمور ورُبما أنت تقوم بتطبيقها بعلمك اوبدون علمك! ولكن قد تجد أيضاً بعض المعلومات السرية التي من المُمكن أن تُساعدك على النجاح في ما تفعله! :)

أهم نصيحة والتي هي فوق كل هذا. نحن الأن في عصر صناعة وتصميم مواقع الإنترنت، وهذه هي الأكثر طلباً في منصات العمل الحر، لذلك ننصح الجميع بتعلم هذه المهارة بشكل جيد لإنها تحتاج إلى الإلتزام، وكل شيء تجد بها جديد لذلك لا تكُف عن التعلم وتطوير مهارتك، ومن أجل تعلمها يجب أن تُحب ما تقوم به للقيام بذلك. ولكن عندما تتعلمها سوف تكون قادر على تقديم خدمات بسعر أعلى للعملاء ومُضاعفة معدلات أسعار الخدمات الخاصة بك.


1. تصميم شعار لافت للنظر

اولاً يجب عليك أن تقوم بتصميم شعار خاص بك لعلامتك التجارية ويكون هذا الشعار لافت للنظر، لإنه لو نظرنا للأمر من الناحية المهنية فإن الشعار سوف يزيد من نسبة حصولك على العملاء المحتملين في سوق ضيق، (يُمكنك طلب خدمة شخص ما لتصميم شعار خاص بك إذا كُنت لا تمتلك مهارت التصميم) لإنه سوف يجعلك أكثر إحترافية ويُميزك عن باقي المستقلين، بحيث يُمكنك إستخدام الشعار في سيرتك الذاتية أو على بطاقة أعمالك، أيضاً يُمكنك إستخدامه في موقعك الخاص وهذا سوف يُهطيك مظهراً أكثر إحترافية التي من المُمكن أن يكون خطوة إضافية لجذب إنتباه العميل الجديد.

2. قم بإنشاء موقع أو مدونة خاصة بك

في عصرنا هذا أصبح الإنترنت أكثر إستخداماً من ذي قبل، و وجود موقع خاص بك يُمكن أن يعني الكثير. ليس فقط لإنها سوف يجعلك أكثر إحترافية ولكنه أيضاً سوف يكون عبارة عن بوابة لعُملاء جُدد. فإذا كُنت مُصمم أو صانع محتوى أو مطور ويب فيمكنك عرض أعمالك عليه، وهذا قد يزيد من فرصة حصولك على المشاريع، لإنه أي عميل (صاحب مشروع) قد لا يثق بالكلام لذلك ضِمن أي عرض تقدمه للعميل سوف يكون موقعك عبارة عن معرض أعمالك الذي سوف تقدمه له.

3. تحديث موقع الويب الخاص بك بشكل مُنتظم

هل لديك موقع على شبكة الإنترنت أو مدونة؟ - رائع! ولكن لتحقيق أقصى قدر من قيمته لك يجب عليك أن تهتم جداً بإضافة محتوى جديد له بشكل مُنتظم. لإنه إذا قام أحد العملاء الجدد بزيارة موقع الويب الخاص بك ورأى إن محتوى موقعك لم يتم تحديث لفترة طويلة جداً من الوقت، هذا قد يكون سبب لهم لإختيار شخص آخر بدلاً منك. فتحديث محتوى موقعك بإنتظام قد لا يتطلب ساعة من وقتك بين الحين والآخر

4. إعطاء زائرين موقعك شيء مجاناً

إعطاء شيء إضافي للزوار على موقع الويب الخاص بك سوف يأتي عليك بفائدة كبيرة وقد يكون باب آخر للحصول على العملاء، فإذا كُنت تعمل كمصمم على سبيل المثال وقُمت بتقديم ملحقات التصميم أو ملفات مفتوحة المصدر لتصاميم خاصة بك يُمكنهم التعديل عليها ...إلخ، هذا سوف يزيد من نسبة الزوار ويُحتمل جلب المزيد من العملاء بالنسبة لك. وهذا يُمكن أن يكون الشيء الإضافي اللازم لِتُبرز نفسك للعملاء الجُدد.

5. إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي

وسائل التواصل الإجتماعي حيث يتم إجراء العديد من الصداقات والعلاقات في هذه الأيام. بعض النظر عن البلد الذي تعيش فيه، لإنه بإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي من المُمكن أن توصل للعملاء المُحتملين في جميع أنحاء العالم. وتويتر أمر لا بد منه، ايضاً يجب عليك التواجد على فيسبوك والمنتديات ذات الصلة بعملك. فالتواجد على مواقع التواصل الإجتماعي تُمكنك من الإعلان عن الأعمال الخاصة بك وقد تزيد من نسبة الحصول على العملاء.

6. متى تبدأ ومتى تتوقف

يجب عليك دائماً ان تعرف متى تبدأ في العمل ومتى تتوقف عن العمل. قد يكون لديك بعض المشاريع تتطلب العمل لساعات إضافية بين الحي والآخر للحفاظ على عملك، ولكن من المُهم جداً أن يكون لدي وقت فراغ أيضاً. لإنه الضغط في العمل قد يعود عليك بتقديم عمل ليس بالجودة المطلوبة وهذا قد يؤدي إلى إنتاجية أقل في العمل. لذلك تذكر دائماً أن تتبع القواعد الخاصة بك حول موعد بدء وإيقاف العمل.

7. تذكر أن تتنفس

البعض قد يستغرب من عنوان هذه الفقرة، ولكن هل قلت التنفس؟ نعم ؛) التنفس يعني إن عليك أن تعتني بنفسك. فأنت كمستقل يُمكنك من إستخدام جهاز كمبيوتر أو اثنين في نفس الوقت، أو كاميرا أو غيرها من الأدوات، - ولكن أهم أداة هي أن تكون نفسك دائماً. تذكر أن تستمر في قضاء بعض الوقت على مع الأسرة والأصدقاء او القيام بهوايتك أو عاداتك اليومية حتى إذا كان لديك جدول أعمال مُزدحم.

8. الخروج من المنزل في بعض الأحيان (وخصوصاً إذا كُنت تعمل من المنزل)

إذا كان لديك مكتب في المنزل فمن المهم الحصول على بعض الهواء النقي. بحيث يجب دائماً عليك تغيير أماكن عملك، فيُمكنك قضاء ساعة أو ساعتين العمل في مكتبة أو مقهى إنترنت أو كوفي شوب وأخذ الكمبيوتر المحمول الخاص بك إذا كُنت تستطيع فعل ذلك. فتغيير أماكن عملك قد يزيد من مستوى الطاقة لديك / الإبداع ويزيد من إنتاجيتك.

9. كُن متواضع

لا أحد منا يولد خبير أو بطل العالم أو يمتلك الكثير من المهارات فكُلنا في النهاية بشر وسواسية، ولكن هُناك بعض الأشخاص قد تكون أمورهم تسير على ما يُرام وقد يشعر إنه يُمسك بزمام الأمور وإنه هو كُل شيء وهذا قد يؤدي إلى الحوصل على الثقة الكبيرة وقد يصيبه الغرور. ولكن هذا قد يكون سيء لسمعتك وسيء على جودة عملك. يجب أن تهدف دائماً إلى أن تكون متواضعاً، فالإستماع إلى العملاء والإستماع إلى ما يريدونه قد يكون جيد بالنسبة لك. فأنت دائماً يُمكنك إعطائهم رأيك الخاص كمُحترف أو خبيرعند الحاجة ولكن في نهاية المطاف تذكر دائماً إن العميل هو من سوف يُعطيك الرات الخاص بك. لذلك تذكر دائماً أن تأخذ المشورة عن طيب خاطر من الزملاء أو غيرهم الذين كانو في السوف قبلك لفترة من الوقت بكل صدرٍ رحب.

10. دائماً احمل دفتر معك

دائماً يجب أن يكون معك شيء من أجل تدوين الملاحظات (مثل دفتر عادي أو الايفون الحاص بك أو أي شيء تستطيع تدوين الملاحظات فيه). لماذا عليك حمل دفتر ....إلخ معك؟ هذا قد يكون لأسباب عدة. لنفترض إنك تواصلت مع أحد العملاء بشكل غير متوقع أو عميل حالي، وأتتك بعض الأفكار وكُنت أنت على متن حافلة، أو على الطائرة أو في أي مكان آخر. فيجب عليك تدوينها بسرعة، لإنه في كثير من المرات تأتيني بعض الأفكار المُذهلة، ولا يكون معي شيء لأدونها، وعند ذهابي إلى البيت أنسى بماذا كُنت أفكر وتضيع جميع أفكاري، لذلك من المهم دائماً أن يكون معك شيء لتدوين ملاحظتك قد لا تفيدك الأن ولكنها قد تُفيدك في وقت لاحق.

يوجد ألاف النصائح وسوف نقوم بكتابة موضوع آخر حول نصائح أخرى قد تفيدك في النجاح كمستقل.
ولا تتردد في ترك النصائح الخاصة بك أو ردود فعل باستخدام التعليقات، ونتمنى لك التوفيق في عالم المستقلين!



إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *