يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

افضل 7 مواقع لتعلم التصميم والفوتوشوب

قائمة بأفضل سبعة مواقع لتعلم التصميم والفوتوشوب والوصول إلى الإحترافية

الفن هو موهبة فطرية، ولكن الموهبة وحدها لا تكفي. إذا كُنت تُريدها أن تكون لافتة للأنظار، فأنت تحتاج إلى أن تكون موهبتك مزيج من الإبداع والإلهام، والدراية التقنية. في هذا اليوم وهذا العصر، أصبح من السهل أن تفعل ذلك. بفضل الإنترنت، بحيث أصبح يُمكنك الوصل إلى الأدوات التي تحتاجها والدروس التي يُمكنك أن تتعلم منها وكُل هذا بنقرة واحدة فقط.

برامج التصميم الجرافيكي مثل أدوبي فوتوشوب وأدوبي إليستريتور وأدوبي أفتر إفكتس هي المنصات الأكثر شيوعاً التي يستخدمها الرسامين والفنانين لتقديم أعمالهم وإنشاء تصاميمهم وإظهار مواهبهم. فإذا كُنت أنت أيضاً ترغب في إنشاء وإخراج موهبتك في أعمالك والوصول بها إلى نجاح عظيم، فأنت بحاجة إلى بعض المعرفة البسيطة حول هذه البرامج.

بحيث الأن أصبح يُمكنك كسب المزيد من الخبرة حول برامج التصميم الجرافيكي من خلال هذه المواقع السبعة.


1. Adobe.com

ما هي أفضل طريقة لتعلم البرامج؟ لا يوجد أفضل طريقة إلا التعلم من مطوري هذه البرامج بحيث موقع Adobe.com يتميز بتقديم محتوى حول تعلم خصوصيات وعموميات البرامج.
وذلك سواء كُنت مُبتدئاً أو مُخضرماً في التصميم، فيمكن لدروس وتمارين أدوبي أن تُساعدك في تحسين مهاراتك بشكل كبير.


2. Layers

يُعد من أشهر المواقع التي تُقدم دروس وشروحات في التصميم لمختلف البرامج مثل أدوبي فوتوشوب وإليستريتور وأفتر إفكتس ودريم ويفر ...إلخ من خلال هذا الموقع تستطيع أن تثقل مهاراتك في التصميم، فهو عبارة عن مجلة كبيرة من دروس التصميم.


3. Tuts+

يضم عدد كبير من الدروس في مختلف المجالات، بحيث يُقدم الكثير من الدروس المجانية مثل "كيفية إنشاء الرسوم المتحركة والرموز في أدوبي إليسريتور أو فوتوشوب" ولكنه أيضاً يضم بعض الدروس التي تحتاج إلى إشتراك بمقابل مادي بحيث عند الإشتراك يُمكنك الحصول على بعض الإمتيازات الإضافية مثل تحميل الفيديوهات أو الكتب الإلكترونية ...إلخ


4. Vectips

يُقدم دروس حول كيفية إنشاء الرسومات والمتجهات في أدوبي إليستريتور، وكذلك بعض النصائح والخُدع في تصميم الرسوم البيانية بشكل عام. وهُناك أيضاً قسم للتواصل مع أشخاص وقسم للحصول على الإلهام، ويُمكنك التنقل في الصفحات إذا كُنت ترغب في الحصول على المزيد من الأفكار في إنشاء التصاميم أو إذا كُنت تبحث فقط عن شيء يُمكن أن يُساعدك في الحصول على الأفكار الإبداعية.


5. Lynda.com

مُنذ عام 1995، تم إتشاء موقع Lynda.com بحيث قام الموقع بتقديم الدروس من قبل الخُبراء والمُتخصصين. بحيث كان محتوى الموقع عبارة عن دروس مثل العمل الحر وريادة الأعمال والمهارات الإبداعية والوصول إلى البرامج التعليمية الضرورية واللازمة في مختلف الأسواق. اليوم، لديهم مجموعة واسعة من البرامج التعليمية في شتى المجالات منها دروس حول منتجات أدوبي مثل فوتوشوب ..إلخ، يمكنك الدخول إلى الموقع من أجهزة سطح المكتب والهواتف النقالة.


6. Creative Bloq

هو موقع مُخصص للفنانين والمُصممين والرسامين، ويحتوي على قسم لدروس أدوبي فوتوشوب وغيرها من الموارد على الويب والتصميم الجرافيكي، ايضاً يُقدم دروس في لإنشاء تصماميم "ثري دي 3D" و الرسوم المتحركة ومجموعة كبيرة جداً من الدروس.


7. Blog.Spoon Graphics

كريس سبونر هو الرجل الذي قام بإنشاء موقع Blog.Spoon. هدفه من إنشاء هذا الموقع هو أن يكون هُناك ساحة رقمية تكون عبارة عن وسيلة لتقديم النصائح والدروس للمُبتدئين والمُصممين المُخضرمين على حد سواء. أيضاً يُمكنك الوصول إلى الأدوات التي يُمكنك إستخدامها في مشاريعك. بعض الأدوات والمحتويات يُمكن الوصول إليها بشكل مجاني في حين إنه هُناك مكتبة أكثر شمولاً ومجموعة من الأدوات التي يُمكنك الحصول علىيها من خلال الإشتراك المدفوع.

ما هي المواقع التي قد لا تجدها مُفيدة من بين هذه القائمة؟ واتمنى أن تقول لنا لماذا هي ليست مفيدة. و في الوقت نفسه لا تترد مشاركة الموضوع ومشاركتنا رأيك من خلال التعليقات.

المصدر

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *