يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

تعرف على العمل الحر ومجالاته ومعنى كلمة فريلانسر

تعرف على العمل الحر و مجالاته و كيفية تحقيق الدخل منه ومعرفة معنى كلمة فريلانسر - Freelancer

جميعنا سمعنا هذه المُصطلحات العمل الحر, العمل من المنزل, العمل عبر الإنترنت, العمل من المنزل التي انتشرت عبر الويب ولكن هُناك مازال يجهل معنى هذه الكلمات لذلك قررت اليوم أن أكتب موضوع بسيط أشرح فيه مجال العمل الحر و ما هي الإستفادة التي يُمكنك أن تحققها منه في هذا المجال التي يُعتبر كنز او بحر الربح من الإنترنت
موضوع اليوم لن يكون عبارة عن وصفة سحرية بها حيل وخُدع لتحقيق 1000 دولار في ساعة أو ساعتين
بل هو عبارة عن تجربة قُمت أنا بخوضها و أحببت أن انقُلها لكم.


اولاً - العمل الحر: هو أسلوب عمل ولكنه ليس كأي إسلوب لإنه فريد من نوعه و قد يُعتبر أُسلوب حياة و الأشخاص الذين يبدأون في هذا المجال أو الذين يعملون بشكل حُر لحسابهم الخاص يتم تسميتهم (مُستقلين أو Freelancer) .

و معنى كلمة Freelancer : إنك عامل مُستقل تعمل لحسابك الخاص دون أن تلتزم بوظيفة ثابتة أو الإلتزام بالعمل مع شركة أو مؤسسة مُعينة أو أن تلتزم بالعمل مع شخص ما على المدى الطويل.

ولكنك سوف تعمل بشكل مؤقت لصالح عميل ما, و عند العمل كمُستقل فانت المسؤول عن كُل أعمالك بنفسك مثل الحصول على العُملاء, الإتفاق على المشاريع التي سوف تستلمها و تُنفذها, تحديد أسعار المشاريع التي سوف تستلمها و تكون مُناسبة لك و هذا معناه إنك سوف تكون مسؤول عن كل ما سوف تفعله.

الان بعد تعرفنا على كُل من كلمة فريلاسنر و ما هو العمل الحر دعونا نتعرف على المؤهلات و المهارات التي تستطيع تحقيق دخل منها في هذا المجال:

- التصميم: فإذا كُنت تمتلك مهارة التصميم ولديك خبرة كافية فتستطيع تحقيق الدخل من خلال تقديم خدمات مثل تصميم أغلفة فيس بوك, تصميم بنرات إعلانية للمواقع و المدونات, تصميم أغلفة المجلات و الكُتب, تصميم بروشورات, تصميم شعارات .... إلخ فمجال التصميم واسع جداً و يوجد ألاف الأمثلة.

- البرمجة: فإذا كانت لديك خبرة ممتازة في البرمجة فأنت مؤهل للدخول في هذا المجال بحيث تستطيع أن تُنفذ مشاريع مثل عمل تطبيقات للمواقع, إنشاء برامج تقوم بأعمال بسيطة, عمل تطبيقات أندرويد أخبارية, برمجة سكريبت مُعين) ...إلخ فعالم البرمجة أيضاً واسع و تستطيع الإستفادة منه.

- كاتب أو صانع مُحتوى: هذه الخدمة الأكثر طلباً في مواقع و منصات العمل الحر فإذا كان قلمك جيد و تستطيع كتابة الأخبار و صياغتها بطريقة إحترافية فيمكنك دخول هذا المجال لإن أكثر المشترين و أصحاب المشاريع يطلبون خدمة كتابة المواضيع لمواقعهم ولكن يجب أن تكون كتابات خالية من الأخطاء الإملائية فسوف يكون الطلب على خدمتك بشكل كبير.

- الترجمة: ايضاً إذا كُنت مُترجم تقني مُتقن لجميع المُصطلحات فأنت هُنا تمتلك كنز لأننا نعرف الأن مدى أهمية كتابة المواضيع و الكل يطلب خدمات الترجمة فمثلاً يُمكنك تقديم خدمات في موقع خمسات مثل ترجمة 1000 كلمة مُقابل 5$ و إذا كانت ترجمتك إحترافية و تستطيع ترجمة جميع المُصطلحات بشكل دقيق و صحيح سوف يكون الطلب على خدمتك بشكل كبير ايضاً

- التسويق - سيو: دائماً اصحاب المواقع الجديدة يتجهون إلى منصات العمل الحر من أجل ان يصعدوا بمواقعهم إلى النتائج الأولى في محرك البحث جوجل أو مسك كلمات أو تحسين أرشفة مواقعهم و مدوناتهم و تكون سعر هذه الخدمات ممتازة فإذا كُنت تمتلك هذه المهارة و مُتقن لها جيد فأنت تمتلك كنز ليس له مدى.


ايضاً يوجد الكثير من المهارات مثل تقديم الإستشارات و النصائح و إدخال البيانات و مهارات التواصل و حل المشاكل مثل الدعم الفني فيوجد ألاف المهارات الذي تستطيع ان تتعلمها و تُقدمها كخدمات أو تُنفذ مشاريع من خلالها و ماذكرناه ليس إلا مثال بسيط من أشكال بعض المهارات المُتعددة التي من خلالها قد تؤهلك لتحقيق دخل مادي و كسب رزقك منها




و أنت كعامل مستقل فلديك الحرية المُطلقة في كُل شيء فكلمة فريلانسر هي أصل الحُرية المالية بحيث لديك الحرية في:

1- أختيار مشاريعك: أنت كعامل مُستقل لديك الحُرية المُطلقة على إختيار المشاريع التي تُريد تنفيذها و التي تكون مُناسبة لمؤهلاتك و مهاراتك و تستطيع تنفيذها 100% حتى لا تأخذ تقييم سلبي من أي عميل.

2- أختيار عُملائك: تستطيع العمل مع من تشاء و من تُريد فقاعدة عُملائك كمُستقل ليس لها حدود و تستطيع العمل مع مُختلف الجنسيات مثل العمل مع أشخاص من أمريكا أو المملكة العربية السعودية أو الصين أو مصر أو إستهداف بلد مُعينة.

3- أختيار أوقات العمل: تستطيع العمل في الأوقات التي أنت تُحددها مثل العمل في الصباح أو المساء أو أخر الليل أو العمل بعد الظهيرة أو بعد المدرسة فأنت لك الحرية في أختيار أوقات عملك على حسب راحتك.

4- أختيار الأماكن: كمُستقل لن تُجبر كُل يوم لركوب المواصلات و الذهاب إلى الوظيفة مثل الموظفين فلديك الحرية الكاملة في أختيار أماكن عملك مثل العمل من المنزل أو عند صديقي أو عند الجيران أو في المُنتزه فقط كُل ما تحتاجه هو إنترنت و لابتوب

طبعاً سوف نكتُب المزيد من المواضيع عن العمل الحر و كيف يمكننا الربح من الإنترنت من خلاله فهو عالم واسع
و هُناك بعض المواقع و المنصات العربية التي تستطيع ان تبدأ من خلالها 
في تقديم خدماتك و تنفيذ مشاريعك من أجل تحقيق الربح منها



أتمنى أن يكون الموضوع أعجبكم
#تحدي_الثلاثين_يومًا.


إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *