يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

مبيعات متجر علي بابا تجاوزت المليار دولار في ثمانية دقائق فقط

مبعات المتجر الإلكتروني العملاق علي بابا تتجاوز 9 مليار دولار أمريكي في يوم عيد العزاب في الصين

الجميع يعرف إن يوم الجمعة يُعتبر من أشهر أيام التسوق عبر الإنترنت، وهذا بسبب التخفضيات على السلع والمنتجات الموجودة في المتاجر الإلكترونية ويأتي هذا اليوم تحت مُسمى (الجمعة الحزينة)، ولكن أيضاً هُناك أيام خاصة لهذه المتاجر غير يوم الجمعة الحزينة مثل الأعياد بحيث بلغ عدد مبيعات عملاق التجارة الإلكترونية علي بابا في عيد العزاب بالصين مليار دولار أمريكي في ثمانية دقائق فقط.

ويأتي عيد العزاب في الحادي عشر من نوفمبر ويُعد من أهم أيام التسوق في الصين، وفي نهاية اليوم بلغ عدد مبيعات المتجر الإلكتروني الشهير علي بابا أكثر من تسعة مليار دولار أمريكي.

وكان هُناك نصيب ايضاً للمتجر الإلكتروني jd.com في هذا اليوم، والذي يُعد من ثاني أكبر المتاجر الإلكترونية في الصين بحيث بلغت عدد مبيعات المتجر في عيد العزاب حتى الآن 14 مليون دولار أمريكي.

وعلى حسب توقعات IDC للأبحاث، فإن التجارة الإلكترونية والمتاجر قد تتجاوز مبيعاتاها 14 مليار دولار في الصين فقط في يوم عيد العزاب.

وأيضاً الولايات المتحدة لها نصيب لمتاجرها الإلكترونية في الأعياد، بحيث بلغت مبيعات المتاجر الإلكترونية في العام الماضي 2.5 مليار دولار في كل من يوم الجمعة الحزينة وعيد الشكر والذي يُعد من أشهر الأيام في الولايات المتحدة.

وقامت آبل بحركة ذكية جداً لزيادة مبيعات جهازها اللوحي الكبير وصراحة هذه عبقرية منهم، بحيث قامت بتعيين موعد إطلاق جهازها الجديد آيباد برو للشراء في العالم عامة وفي الصين خصوصاً بحيث تُعتبر الصين من أهم وأسرع الأسوق نمواً.

المصدر: cnet


إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *