يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

ثغرة في كروم تهدد هواتف اندرويد وتسمح بالسيطرة على هاتفك

وجد الباحثون الأمنيون ثغرة في النسخة الأخيرة من متصفح جوجل كروم على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بحيث تسمح هذه الثغرة بالسيطرة الكاملة على جهاز المُستخدم بشكل كامل

وجد الباحثون الأمنيون ثغرة في النسخة الأخيرة من متصفح جوجل كروم على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بحيث تسمح هذه الثغرة بالسيطرة الكاملة على جهاز المُستخدم بشكل كامل، وقام أحد الباحثين الأمنين بإستعراض الثغرة ضمن مؤتمر الأمن والحماية PacSec في طوكيو بالأمس ولكن لم يتم الكشف عنها بالتفصيل الكامل.

والخطورة التي تكمُن في هذه الثغرة إنها لا تحتاج من المُستخدم أن يقوم بتنزيل أي تطبيقات أو برامج من أجل قرصنة جهازه، بل يكفي أن يقوم المُستخدم بزيارة أخد المواقع المُعدة خصيصاً للإستفادة من الثغرة ويتم السيطرة على جهاز المُستخدم بالكامل.

ومعنى كلمة سيطرة كاملة في هذه الثغرة إنه يمك للهكر(القراصنة) أن يطلعوا على كافة البيانات والمعلومات الموجودة في الهاتف الخاص بك مثل كلمات المرور أو بيانات الحسابات أو اي شيء تم تخزينه في الجهاز يستطيعون الوصول إليه.

وتم تجربة هذه الثغرة في هاتف نكسوس 6 على متصفح جوجل كروم النسخة الأخيرة وتستهدف الثغرة الإصدار الثامن من جافا سكريبت، وتعمل عندما يتم زيارة موقع معين، فتقوم الثقرة بتثبيت تطبيق خاص بها بشكل صامت بدون أي علم أو تدخل من المُستخدم وهكذا يتم السيطرة على الهاتف بشكل كامل.

و لقد تم إبلاع قوقل بها وهي الأن تعمل على ترقيع الثغرة بإرسال تحديث أمني من أجل ترقيعها لاحقاً.



إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *