يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

كيف تُنجز عملك بشكل أسرع وأكثر ذكاءً كمستقل

تعلم كيفية إنجاز أعمالك ومهامك بشكل أسرع وأكثر ذكاءً كمستقل وزيادة الإنتاجية في العمل

معظم الأشخاص اليوم يريدون كل شيء أكبر وأفضل، وأسرع. التأكيد على أسرع، لإنه جميعنا نُريد أن نُنجز كل شيء بشكل أسرع. فإذا كُنت تعمل كمستقل، فيجب عليك أن تحصُل على مُعجزة للتحرك بشكل أسرع وإنجاز المشاريع الخاصة بك هي والمهام اليومية في وقت قياسي، ولكن ما هي هذه المعجزة؟ التنظيم فهو لا يهدف فقط للعمل بشكل أسرع ولكن أكثر ذكاءً أيضاً.


1. تأمل


فرغ علقلك من كل شيء بغض النظر عما يحدث حولك. فإذا كان هُناك أشياء كثيرة عليك القيام بها أو ضغط كبير في العمل، أعطي لنفسك 10 دقائق على الأقل من أجل الإسترخاء. فهذا التأمل بعد عشرة دقائق من تهدئة أعصابك سوف يجعلك أفضل ومن ثَّم تستطيع التفكير بشكل أنضج وعلي نحو إبداعي بحيث يمكنك تجنب الوقوع في الخطأ، ويُطِل على جوانب مُعينة في عملية إتخاذ القرارات.


2. وضع خطة


أغلبية المستقلين يقومون بوضع خطط لأعمالهم على أساس يومي، وأحيانا يقومون بوضع خُطط لأعمالهم بشكل أسبوعي وخاصةً إذا كان هُناك مشاريع تحتاج إلى عمل كثير و وقت طويل.
التخطيط قبل إتخاذ أي إجرائات يضمن لك إن كل عمل سوف يتم إعطائه القدر المناسب من الإهتمام. فوضع جدول زمني مُحدد سوف يُسهِل عليك إنهاء أعمالك في الموعد المُحدد، فعدم التنظيم قد يكون له أثار سلبية وقد يُقلل من إنتاجيتك في العمل.


3. التنظيم


يجب عليك تنظيم مهامك الخاصة من الأهم إلى الأقل أهمية - ما تحتاج إليه هو إنجاز الأمور المُهمة أولاً وترك المهام الثانية للقيام بها في وقت لاحق لإنه يجب عليك دائماً تحديد أولوياتك فهي أهم شيء لزيادة الإنتاجية عندما تعمل كمستقل في مجال العمل الحر. ومرة أخرى، تحديد جداول زمنية لكل مِنهُما، حتى تعرف بالضبط متى عليك إنهاء هذه المُهمة، والبدء بالعمل المقبل، فهذا سوف يُساعدك في إنجاز مشاريعك ومهامك بشكل أسرع.


4. إقرأ


دائماً حاول أن تقرأ الكتب، فعندما تقرأ كثيراً سوف تصل إلى مرحلة ممتازة من الفهم والإدراك، ولكن هذا الأمر يتطلب إلى التركيز والإستمرار في التركيز. وهكذا سوف تتحسن مهارات القراءة لديك بشكل تلقائي، ومن أجل تنمية هذه المهارة حاول أن تقرأ الروايات والأخبار، والإستماع إلى المحاضرات. فهذا كله سوف يعود عليك بفائدة كبيرة مثل تحسين المفردات الخاصة بك، وإتساع عليمك على مفاهيم جديدة، وصَقل مهاراتك التحليلية، ومن خلال القراءة أيضاً سوف تستطيع تحديد أهداف الموضوع، تحديد الأفكار الرئيسية والفرعية والتمييز بينهما، أختيار العناوين المناسبة، فهم معاني الكلمات والتراكيب والكثير من الأمور التي ستكتشفها.


نصيحة: حاول تجربة هذه الطرق البسيطة ولاحظ الفرق، لإنه مع هذه الطرق سوف تعمل بشكل أسرع وأكثر ذكاءً.

المصدر


إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *