يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

4 ميزات في هواتف أندرويد جوجل تبقيها سراً

4 ميزات قوية جوجل لم تعلن عنها وتبقيها سراً في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد

ليست كُل الإمكانيات في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد واضحة، فجوجل تُحِب أن تُبقي عدد قليل من الأشياء مخفية وغير ظاهرة للعلن. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون معرفة ما يُمكن القيام به بأجهزتهم، فاليوم سوف نتعرف على قائمة سرية من شأنها أن تكشف عن الخصائص المخفية في هواتف أندرويد. والتي أتت تحت مُسمى خيارات المطور، والشيء العظيم هو، إنك لا تحتاج إلى أن تكون مطوراً لإستخدام هذه الخيارات.

كيفية تفعيل خيارات المطور


السبب في إن أغلب المُستخدمين لا يعرفون عن قائمة خيارات المطور لإنها مُخبأة ومحمية بشكل جيد جداً. ولِحُسن الحظ، عرفنا مكانها وكسر حمايتها ليس لغز ولا يوجد به أي تعقيدات.

كُل ما عليك القيام به هو عمل بعض الخطوات المُعينة بحيث سوف نبدأ من الذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على حول الهاتف ثم نضغط على Build number أكثر من مرة (سبعة أو ثمانية مرات) حتى تظهر لنا رسالة تأكيد تُخبرك بإنك الآن مطور. بعد أن تفعل هذا، سوف تُصبح قادر إلى الوصول إلى جميع ميزات المطور مُباشرةً من قائمة لإعدادات.

الآن بما إنه أصبحت خيارات المطور مُفعلة في هاتفنا، دعونا نتعرف على بعض الأشياء التي نستطيع فعلها.

شكل الإعدادات اثناء تفعيل خيار المطور


1. إبقاء الشاشة نشطة في جميع الأوقات

ثمة أوقات لا نرغب فيها أن يتم إغلاق أو إيقاف شاشة هاتفنا - على سبيل المثال عند قراءة شيء.
في إعدادات الشاشة العادية، أطول فترة مُمكنة يُمكنك أن تُبقي شاشتك تعمل بدون أي تدخل منك هو 30 دقيقة تقريباً. ولكن في إعدادات المطور، يُمكنك تعيين الوقت الذي تُريده حيث تبقى الشاشة تعمل حتى عند شحن هاتفك.

2. مراقبة التطبيقات الأكثر إستهلاكاً للهاتف

هذه الميزة جزء جديد من خيارات المطور التي يُمكنك تحديدها حالياً، بحيث سوف نقوم بالنقر على القسم الخاص، بعدها سوف تكون قادراً على رؤية التطبيقات التي تستهلك وتستخدم مُعظم مساحة الذاكرة ومعرفة كيف يكون أداؤها أثناء إستخدام خدمة الواي فاي و البيانات، ايضاً معرفة العديد من الإحصائيات المفيدة. كما يمكنك إستغلال هذه المعلومات لجعل الهاتف يعمل بشكل أكثر كفاءة وفعالية.

3. إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخفاء

الآن نحن على الأرجج جميعُنا نُدرك إنه هُناك تطبيقات تعمل بشكل مخفي في هاتفنا والتي تستهلك الكثير من موارد هواتفنا من أجل أن تعمل. فإذا كُنت ترغب في إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخفاء دون علمك والتي ليس لها أي سبب ضروري للعمل، قم بالنقر على (background processes) بعدها نقوم بأختيار التطبيقات التي نُريد إيقافها.

4. تحسين الرسومات في الألعاب الثري دي - 3D

الجميع يظُن إن الهواتف الجديدة التي تكون شاشتها بحجم 5.5 بوصة ودقة QHD تستطيع تشغيل جميع الألعاب، ولكن للأسف احياناً تفشل في الإرتقاء إلى مستوى التوقعات عندما يتعلق الأمر بتجربة هذه النوعية من الألعاب؟ ولكن لو قمنا بتفعيل خيارات المطور سوف نستطيع من خلاله تفعيل خاصية 4xMSAA و Multisample، من أجل تحسين الصور والرسومات في الألعاب بحيث سوف نحصُل على تجربة أكثر مرونة وسلاسة.

ويوجد الكثير من الأمور التي يُمكنك فعلها بوساطة هذه الخيارات، قد نكون لم نذكُر كل شيء أو قد نسينا شيئاً لذلك إن لاحظت خيارات جديدة غير المذكورة في الأعلى، لا تبخل علينا بمشاركتها معنا عبر التعليقات.


المصدر

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *