يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

افضل 6 أدوات لإدارة وتنظيم وقتك كمستقل

أفضل الادوات والتطبيقات من أجل إدارة وتنظيم وقتك كمستقل في مجال العمل الحر

عندما بدأت في مجال العمل الحر كمستقل دائما كُنت اُعاني من عدم وجود ما يكفي من الوقت، ولكن دعونا نواجه الأمر - كل شخص لديه نفس عدد الساعات في اليوم وهي 24 ساعة، فهُناك مستقلين يستفادون من تلك الساعات على أكمل وجه وهُناك من تجده تائه ولا يستطيع تنظيم وإدارة وقته، فالوقت له قيمة كبيرة جداً بالنسبة للعامل الحر. فعندما نقوم بتنظيم وقتنا بشكل جدي سوف نستطيع إتمام أكبر قدر مُمكن من المهام والمشاريع والإهتمام بالنشاطات اليومية، لذلك اليوم جمعت لكم أفضل 6 أدوات لتحسين إدارة الوقت والتي تستطيع إستخدامها أونلاين ولا تحتاج إلى تثبيتها على جهازك.


أهمية إدارة الوقت


هُناك العديد من الطُرق المُختلفة لمُعالجة مسألة إدارة لوقت. ومع ذلك، فإنه من المُهم تماماً أن نفهم أولوياتنا وأن نتمسك بها من أجل تحقيق المهام ولأهداف المتوجبة علينا. بغض النظر عن حجمها، لإنه هُناك فقط 24 ساعة في اليوم والغد هو يوم وحياة جديدة. فإذا كُنت ترغب في التفوق على نفسك، عليك أن تنظُر أولاً إلى الصورة لكبيرة. ولماذا إدارة الوقت بشكل فعال مُهم. لذلك اليوم سوف نُناقش بعض لأسباب التي تجعل من إدارة الوقت مُهم جداً.

  • يُمكنك إنجاز مهام أكثر مع بذل جخد أقل. عندما تتعلم السيطرة على وقتك، يُمكنك تحسين قُدرتك على التركيز.

  • يُمكنك تحسين قُدرتك على إتخاذ القررات. إذا كُنت تدير وقتك بشكل فعال، سوف تبدأ في الشعور بالسيطرة على قراراتك وسوف تكون أكثر هدوئاً عندما يتعلق الأمر بدراسة الخيارات وإتخاذ القرارات. فبدلاً من التسرع سوف تتمكن من أن تأخذ وقتك للنظر بدقة في كل خيار.

  • إدارة وقتك بالشكل الصحيح سوف يُساعدك على التقليل من بذل الجُهد. في هذه النقطة لم تعُد هُناك الحاجة لإخضاع نفسك لضغط الوقت لإنه أصبح لديك صورة أكثر وضوحاً عن ماذا سوف تفعل في هذه الساعة. وأصبح بإمكانك تقدير كم من الوقت لديك لإنجاز هذه المُهمة. والإنتهاء منها بالمواعيد المُحددة.


تطبيقات وأدوات إدارة الوقت


لمُساعدتك في إدارة وتنظيم مهامك اليومية، هناك بعض الأدوات والتطبيقات الرقمية التي تُساعدك في هذا لأمر وهي صالحة للعمل على أي نظام تشغيل ,فكم عدد التطبيقات التي تستخدمها حالياً لإدارة مهامك اليومية وتحاول الوصول معها إلى الإستفادة القصوى من وقتك؟ إذا كُنت لا تستفيد من هذه التطبيقات أو الأدوات قُم بحذفها الأن. لإنه في مقال اليوم سوف تجد الأداة المُناسبة من أجل إدارة الوقت والتي سوف تكون مُناسبة لك بناءً على إحتياجاتك ومُتطلباتك اليومية وهي أداة تدعم كافة تحديات وصعوبات إدارة الوقت الأكثر شيوعاً:


1. Rescue Time

معنى اسم الأداة "توفير الوقت" وظيفة الأداة، تقوم بتتبع طريقتك في إستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إرسال تقارير إسبوعية

معنى اسم الأداة "توفير الوقت" وظيفة الأداة، تقوم بتتبع طريقتك في إستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إرسال تقارير إسبوعية للإشارة إلى الوقت الذي أضعته. مع هذه الأداة أو التطبيق، قد تتفاجأ في معرفة مقدار الوقت الذي اضعته بالفعل.


2. Remember the Milk

إذا كُنت تحاول التنسيق بين مهامك والاشياء الواجب عليك القيام بها عبر العديد من الاجهزة، فهذا التطبيق هو الحل الافضل. والمميز فيه ايضاً إنه مجاني

إذا كُنت تحاول التنسيق بين مهامك والاشياء الواجب عليك القيام بها عبر العديد من الاجهزة، فهذا التطبيق هو الحل الافضل. والمميز فيه ايضاً إنه مجاني ومتوافق مع جميع الأجهزة النقالة، فهو سوف يُساعدك على إدارة المهام الخاصة بك بكل سهولة ويُذكرك بها أينما كُنت.


3. Chrometa

وظيفة هذه الأداة هي نفس وظيفة RescueTime بحيث تقوم ببتبع كل ما تفعله على جهاز الكمبيوتر

وظيفة هذه الأداة هي نفس وظيفة RescueTime بحيث تقوم ببتبع كل ما تفعله على جهاز الكمبيوتر. ولكن الفرف بينهم هو إن هذه الأداة تعمل على الهواتف النقالة على نظام تشغيل الأندوريد، ونظام التشغيل IOS وتَتبع الوقت على الهواتف النقالة ايضاً.


4. Toggl

هذه الأداة تتبع الوقت على الإنترنت اونلاين وهي فعالة جداً، فإذا كُنت بحاجة إلى معرفة وتتبه مقدار الوقت الذي تستهلكه على المهام

هذه الأداة تتبع الوقت على الإنترنت اونلاين وهي فعالة جداً، فإذا كُنت بحاجة إلى معرفة وتتبه مقدار الوقت الذي تستهلكه على المهام والمشاريع المُختلفة. فهذه هي الأداة الأفضل لإنها سوف تُساعدك على تحليل الوقت وكيف يُمكنك التعامل معه بشكل أكثر فعالية.


5. Focus Booster

إذا كُنت من الأشخاص الذين يحبون المُماطلة كثيراً، فهذا التطبيق سوف يكون مثالي بالنسبة لك. لإنه يعمل بتقنية (بومودورو للأفراد والأشخص الذين يشعرون بالإرهاق

إذا كُنت من الأشخاص الذين يحبون المُماطلة كثيراً، فهذا التطبيق سوف يكون مثالي بالنسبة لك. لإنه يعمل بتقنية (بومودورو للأفراد والأشخص الذين يشعرون بالإرهاق والتعب من المهام والمشاريع الكثيرة. لإنه تم تصميم هذا التطبيق من أجل تعزيز تركيزك وأن يجعلك تشعُر براحة أكبر مع الوقت.


6. Evernote

إيفرنون يقوم بعمل كبير في تنظيم وأرشفة المهام الخاصة بك. مع إيفرنوت، سوف تتمكن من تسجيل الإجتماعات الخاصة بك، والمقابلات، والخطابات

إيفرنون يقوم بعمل كبير في تنظيم وأرشفة المهام الخاصة بك. مع إيفرنوت، سوف تتمكن من تسجيل الإجتماعات الخاصة بك، والمقابلات، والخطابات، وكذلك إضافة صوت أو نص ومشاركتها مع اصدقائك، ويُمكنك ايضاً عمل مُزامنة بين أداة Remember the Milk وإيفرنوت لتحسين إستخدام وقتك.


المصدر

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *