يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

5 نصائح ستساعدك في نمو شركتك الناشئة

تعرف على الأسرار الخمسة في ريادة الأعمال التي من شأنها ان تساعدك في زيادة نمو عملك التجاري او شركتك الناشئة

طريق النجاح ليس دائماً واضحاً ولا يُمكن التنبؤ به، وهُناك القليل من المشاريع والشركات الناشئة التي تنجح في الأشهُر الأولى أو في سنين قليلة. ومع ذلك، الشروع في إنشاء عمل تجاري من الصفر سوف يكون تجربة مُجزية وسوف تكسب الكثير من المعرفة والخبرة من خلاله، وفي وقتنا الحالي يوجد الكثير من الموارد والأدوات والطرق السهلة والغير مُكلفة التي يُمكن الإستفادة منها.

والتي تُمكن أصحاب الأعمال والمشاريع إستخدامها والبدء بالأساسيات مثل تصميم موقع على الإنترنت، أو توظيف مستقلين، تطوير المُنتجات والتسويق وغيرها الكثير من الأمور، ويُمكن الحصول على هذه الأدوات الأن بكل سهولة فهي في متناول الجميع وبتكلفة قليلة وأرخص مما كانت عليه في السنوات السابقة. التحدي الأن هو كيفية البدء في إنشاء شركتنا الناشئة أو عملنا التجاري الجديد بأقل عدد من العثرات وإنجاحه.

في البداية وقبل بدء مشروعنا او شركتنا او عملنا التجاري، سوف نحتاج إلى إنشاء فريق جيد، بحيث يجب علينا إن نبحث ونحصل على أشخاص موهوبين ومحترفين في عمَلِهم لإنجاز المشروع، والأهم من ذلك أن يكونوا صادقين ومؤمنين بالفكرة الخاصة بالمشروع.

لذلك اليوم في مقالنا سوف نتعرف على بعض الأفكار والآراء التي من المُمكن أن تُفيدكم، ايضاً سوف نُرشدكم على بعض الخطوات من أجل تجنب الوقوع في الأخطاء، لذلك دعونا نتعرف على الأسرار الستة من أجل البدء يإنشاء عمل تجاري أو شركة ناشئة والحفاظ على نموها بشكل مُتزايد:

1. تبسيط مهمتكِم - يجب التركيز على عملك، وعلى ما يقوم عليه وعلى ما يمثله. فإذا بدأت بصياغة الخطط الكبيرة من البداية، قد تُجبر على تغيير بعض الأمور والعمل على أشياء ليست في خطتك الأصلية.

2. التخلي عن الخطة البديلة - وجود خطة احتياطية أمر جيد، ولكن يمكن أيضا أن تكون عائقاً أمام نمو عملك. لإنه إذا كُنت تعرف إنه لديك خطة بديلة ويُمكنك الإعتماد عليها، قد يؤدي إلى التكاسُل وقد يمنعك من تحقيق هدفك.

3. ابذل جهدا أكبر مع الإمكانيات الأقل - فإذا بدأت مشروعك بمصادر و موارد محدودة سوف تستطيع عصر فريقك لاستخراج طاقاتهم الإبداعية و التركيز أكثر على ما يجب القيام به.

4. إنشاء فريق جيد - كما ذكرنا في الاعلى، وهو إن توظيف مستقلين جُدد سوف تكون طريقة جيدة لأختبار نوايا وقُدرات المستقلين. ولكن رُغم ذلك يجب التشديد على إنه ليس عليك فقط توظيف المستقلين المُناسبين وأصحاب الكفاءة العالية، بل يجب الحصول على المستقلين الذين يملكون المستوى الذي تريده من أجل إنجاح المشروع، وأن يكون الفريق مُلتزم بمواعيد العمل لإنها تُعتبر أهم ميزة في فريق العمل من أجل زيادة نمو الشركة.

5. كُن ذكياً - الأشياء لم تعُد تتغير كل 2-3 سنوات، ولكن بين الحين والآخر. إذا كنت غير سريع على مواكبة كل ما هو جديد، قد تفوت عليك الكثير من الفرص أو تفشل في التجاوب مع المخاطر والتهديدات التي من المُمكن أن توقف نمو ونجاح شركتك الناشئة.

أتمنى أن يكون الموضوع أعجبكم
لا تنسى مُشاركته مع اصدقائك

المصدر

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *