يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

تعرف على 5 خطوات أساسية عليك فعلها قبل بيع أي هاتف اندرويد

إذا كان لدي هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد او اي نظام ومازال بحالة جيدة وتريد بيعه، فنحن سوف نُريك خمسة خطوات أساسية قبل بيع أي هاتف

إذا كُنت ترغب في التخلي عن أو بيع الهاتف لذكي او الجهاز اللوحي الخاص بك، فهُناك بعض الأشياء الهامة التي يجب عليك القيام بها أولاً، حتى لا تقع اي تفاصيل او بيانات خاصة بك في يد شخص آخر. لذلك اليوم سوف نشرح لكم كيفية تنظيف جهازك بطريقة جيدة حتى يبدو وكأنه جديد، ونتعرف على بعض الأماكن التي يجب عليك إفراغها في جهازك إذا لم تقرر بيع هاتف الاندرويد القديم الخاص بك.

بغض النظر إذا كنت سوف تبيع هاتفك القديم او الجهاز اللوحي، فيجب دائماً مسح بعض الأشياء. والسبب الرئيسي لذلك هو من اجل حماية خصوصيتك، أيضاً سوف يكون هاتفك كأنه جديد وهذا سوف يُفيد في عملية بيع الهاتف.
هُناك العديد من الأشياء الهامة التي يجب القيام بها عند حذف البيانات الخاصة بك، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

1. إزالة بطاقة الذاكرة/ حذف


إذا كان لديك هاتف مع فتحة لبطاقة مايكرو، اولاً قم بإزالة البطاقة وهذا يكون عبر البحث عن الفتحة الموجودة على حافة الهاتف أو وراء غطاء البطارية. ولكن قبل إزالة بطاقة الذاكرة، قم بالبحث عن الصور والتطبيقات من ثم نسخها على البطاقة، بعدها قم بإزالتها وتأكد من إن الهاتف فارغ تماماً، وإذا وجدت اي بيانات قم بإرجاع البطاقة ونسخ تلك البيانات في البطاقة، والصورة التالية توضح عملية إزالة بطاقة الذاكرة بالطريقة الصحيحة.

إذا كان لديك هاتف مع فتحة لبطاقة مايكرو، اولاً قم بإزالة البطاقة وهذا يكون عبر البحث عن الفتحة الموجودة على حافة الهاتف أو وراء غطاء البطارية

2. حذف البيانات الخاصة بك


والشيء التالي الذي يجب علينا القيام به هو مسح بيانات الهاتف نفسه. وهُناك طريقات للقيام بذلك: إما الذهاب إلى الإعدادت والبحث عن النسخ الإحتياطي / إستعادة النظام، أو القيام بذلك بشكل يدوي، ولكن تأكد إنه لديك نُسخة أحتياطية كاملة أو جميع البيانات الخاصة بك قبل فعل هذه الخطوة.

يتم حذف البيانات التالية:

  • إعدادات حساب جوجل
  • بيانات التهيئة الخاصة والتطبيقات
  • التطبيقات المثبتة
  • الموسيقى
  • الصور.
  • بيانات مستخدم آخر.
  • حسابات مرتبطة (الفيسبوك دروببوإكس، تويتر، الخ.

والشيء التالي الذي يجب علينا القيام به هو مسح بيانات الهاتف نفسه

3. تنظيف الهاتف/ الجهاز


الان بعد ان قُمنا بالتأكد من إن هاتفنا نظيف من الداخل، سوف ننتقل للخطوة التالية و التي هي تنظيف الهاتف من الخارج أيضاً. قد لا يكون هُناك الكثير من الأشياء التي يُمكننا فعلها في هذه الخطوة مثل إزالة الخدوش من على الشاشة ...إلخ، ولكن يُمكنك بيعه من دون وجود بصمات أصابعك في جميع أنحاء الشاشة.

فإذا كُنت ترغب في إقناع المُشتري، فعليك تنظيف شاشة الهاتف ووضع حامي للشاشة وإستبدال غطاء البطارية.

الان بعد ان قُمنا بالتأكد من إن هاتفنا نظيف من الداخل، سوف ننتقل للخطوة التالية و التي هي تنظيف الهاتف من الخارج أيضاً

4. وضع أدوات الهاتف


إذا كان لديك هاتف اندرويد بحالة جيدة، وحافظت على الأدوات والقطع التي تأتي في صندوق الهاتف، مثل الشاحن و وصلة يو إس بي USB والكابلات وسماعات الرأس وبطاقة الذاكرة، فيجب عليك وضع هذه الأشياء في صندوق الهاتف ( حتى لو لم تكون هذه المعدات هي الأصلية)، فهذا على الأرجح سوف يُقنع المُشتري بشكل كبير.

إذا كان لديك هاتف اندرويد بحالة جيدة، وحافظت على الأدوات والقطع التي تأتي في صندوق الهاتف، مثل الشاحن و وصلة يو إس بي USB والكابلات وسماعات الرأس وبطاقة الذاكرة

5. إزالة الشريحة


هذه الخطوة يجب فعلها في البداية وهو عند إتخاذ قرار بيع الهاتف يجب عليك إزالة الشريحة، ولكن قبل إزالتها يجب نسخ الاسماء والأرقام المحفوظة في الهاتف على الشريحة، والتأكد من إن جميع الأرقام تم حذفها.

ما يجب القيام به مع الهاتف القديم؟

هُناك الكثير من الأمور والأشياء المُختلفة التي يُمكنك القيام بها في هاتفك القديم: مثل إعطائها لصديق أو أحد أفراد أسرتك، أو التبرع به لجمعية خيرية جديرة بالإهتمام الذي تُعيد الحياة من جديد للهواتف الذكية القديمة أو إعادة تدويرها أو بيعها كاملة أو أجزاء ويوجد الكثير من الطُرق المُبتكرة التي يُمكنك فعلها في هاتفك.

أين عليك بيع الهاتف القديم؟

إذا كُنت قد قررت بيع هاتفك القديم، فهُناك عدد قليل من الخيارات: فإذا كان الهاتف بحالة جيدة (ولا تزال جميع الأدوات موجودة)، أفضل مكان لبيع الهاتف هو موقع eBay. فقط كل ما عليك فعله هو أخذ صور جميلة وجيدة للهاتف، وكتابة التفاصيل ورفع هذه الصور في المواقع. ايضاً يُمكنك عرضه للبيع في المواقع التالية مثل Glyde, Swappa ,Craigslist، ويُمكنك إستخدام الإعلانات المبوبة من أجل الترويج للهاتف. يكون العرض على هذا الشكل.

إذا كُنت قد قررت بيع هاتفك القديم، فهُناك عدد قليل من الخيارات: فإذا كان الهاتف بحالة جيدة (ولا تزال جميع الأدوات موجودة)، أفضل مكان لبيع الهاتف هو موقع eBay

واسمحوا لنا أن نعرف من خلال التعليقات كيف تمكنت من بيع هاتفك القديم أو ما تفعله مع الهواتف النقالة القديمة من أجل الحصول على واحد جديد.

ترجمة -وبتصرّف-للمقال What to do with your old Android phone before selling it: 5 essential steps لصاحبه Kris Carlon.
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *