يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

مارك زوكربيرغ يرد على النقاد ويوضح أين يتبرع بأمواله

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك قبل أيام قليلة بالإعلان عن خبرين، الأول وهو ولادة إبنته بخير وسلامة والتي اسماها - ماكس، والخبر الثاني إنه سوف يتبرع بـ 99%

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك قبل أيام قليلة بالإعلان عن خبرين، الأول وهو ولادة إبنته بخير وسلامة والتي اسماها - ماكس، والخبر الثاني إنه سوف يتبرع بـ 99% من قيمة ثروته خلال حياته والتي تُقدر قيمتها حالياً 45 مليار دولار أمريكي.

لمُدة ساعة تقريباً، أصبح زوكربيرغ كبطل، وسُمي بالملياردير الفني الذي سوف يتبرع بالكثير من المليارات. ولمدة 48 ساعة كان هُناك الكثير من الأمور التي تخضع للفحص الدقيق، مثل الإعلان الذي أعلن عنه مارك.

كان التصور الفوري من إعلانه لدى الكثير من الناس إن هذه الأموال سوف تذهب للجمعيات الخيرية، ولكن هذا الكلام للأسف لم يكُن صحيحاً. بحيث ظهرت الكثير من الإنتقادات بعد إعلانه والتي تقول إن مارك زوكربيرغ سيغير مكان أمواله من يده اليسار إلى يده اليمين من أجل أن يهُرب من دفع الضرائب، ويظهر بالشكل الجيد أمام الإعلام وإنه رجل الأعمال الذي يتبرع بأمواله من أجل تغيير العالم نحو الأفضل.

ولكن نُقطة الإختلاف هُنا إن مارك سارع بتوضيح بعض التفاصيل حول إعلانه. وكما أوضح مارك إنه سوف يتبرع بأمواله في شركة محدودة المسؤولية تُدعى (شان زوكربيرغ - Chan Zuckerberg)، وهي شركة تحت سيطرته الفعلية (مِلكه) بحيث قام بنقل جميع أسهمه من اسمه إلى اسم الشركة الجديدة من أجل الإستفادة من المرونة التي تُقدمها هذه النوعية من الشركات مُقابل الأعمال الخيرية.

وهنا كيف أوضح زوكربيرج قراره في ما بعد ظهر اليوم الخميس المتابعة، موضحا أن مشروعه الجديد لا يعطيه مزايا ضريبية أو يهدف إلى تحقيق الربح على الجانب:

هذه تمكننا من متابعة مهمتنا من خلال تمويل المنظمات غير الربحية، مما يجعل الاستثمارات الخاصة والمشاركة في مناقشات السياسة - في كل حالة مع هدف مما أثر إيجابيا في مجالات حاجة كبيرة. كما سيتم استخدام أي أرباح صافية من الاستثمارات للنهوض بهذه المهمة.

و المميز في هذه الشركة إنه غير مُجبر بأن يُنفق أي مال على الجمعيات الخيرية، وأضاف زوكربيرغ ظهر يوم الخميس، موضحاً إن مشروعه الجديد لا يعطيه أي مزايا ضريبية أو يهدف إلى تحقيق الربح منه وقال:

هذه الشركة تُمكننا من مُتابعة مُهمتنا من خلال تمويل المُنظمات والشركات الغير ربحية، وهو إنه الشركة محدودة المسؤولية سوف تُتيح إسثمار وإستخدام الأموال التي سوف تُنشئ تمويلات جديدة لتحقيق أهدافها، وأي أرباح صافية من الإستثمارات سوف تُستخدم من أجل تحقيق مُهمة الشركة.

و إنه إذا قام بنقل أسهمه وأسهم زوجته إلى جمعية خيرية عايدة، فإنه سوف يحصل على المنفعة الضريبية المُباشرة وهي عبارة عن تخفيض الضرائب المفروضة عليه، بموجب القوانين الأمريكية التي لا تفرض ضرائب على المبالغ المدفوعة في وجوه الخير.
ولكنه هذا لن يمنعننا بدفع الضرائب وسوف ندفع الضرائب إذا تم بيع الأسهم بواسطة الشركة.

ولكن جميعنا نعرف إن مارك قام بكثير من التبرعات وأخرها كان من أجل التعليم، ولكن هذه الأموال للأن لا أحد يعرف إلى أين سوف تذهب وإلى من، ولكن على الأقل نحن نعرف لماذا قام مارك زوكربيرغ بإنشاء شركة أخرى.

المصدر

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *