يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

نصائح لحماية بطارية الهواتف الذكية من الإنفجار

إليك بعض النصائح لمنع بطارية الهاتف الذكي من الإنفجار. بعد حوادث البطاريات والشواحن التي حصلت في هواتف سامسونج مؤخراً، وتفسير بعض الأمور حول سبب إنفجارها

من غير المألوف أن نسمع عن هاتف أنفجر أو أشتعلت فيه النيران. ففي إحدى الحالات، أشتعلت النيران في هاتف سامسونج غالاكسي إس 4 واحترقت شقة بأكملها، ايضاً هُناك حالة أخرى حيث أنفجرت بطارية هاتف فتاة بينما كانت نائمة. لذلك اليوم سوف نشارككم بعض الأسباب التي من المُمكن أن تؤدي إلى حدوث هذه الأمور، وسوف نتعرف على بعض النصائح لمنع بطارية الهاتف الذكي من لإنفجار.

أولاً دعونا نتعرف على نقطة واضحة ومُهمة: إذا لم يكُن هُناك عيب خطير في التجميع أو تصميم البطارية، فإنه أمر بعيد الإحتمال لجهاز إلكتروني أن ينفجر، سواء كان هاتف ذكي أو جهاز لوحي. حتى في الحالات النادرة عندما يحدث ذلك، فإنه غالباً لا يكون الخطأ من البطارية وحدها.

وفي أغلب الأوقات، سبب وقوع هذه الحوادث يكون بسبب أحد هذه العوامل: إما البطارية أو الشاحن لا يكونوا مُنتجات أصلية.

وعلى حسب إعتقادنا إن بطاريات الليثيوم يعانون من مشكلة اسمُها "الهروب الحراري"، حيث تُعزز الحرارة الزائدة على نحو أكثر وتزيد حرارتها بشكل أسرع ..إلخ. وبسبب هذا، فهي مُجهزة بنظام لمُكافحة الشحن الزائد ايضاً يمنع التفاعلات الخطرة من المواد الكيمائية الموجودة بداخلها. وكثيراً ما يُقال إن البطاريات الغير مُكلفة او الرخيصة التي تُنتجها الشركات المعروفة يُمكن الإعتماد عليها وتُعتبر موثوقة مثل النسخ الأصلية. وهذا صحيح جُزئياً.

لإن بطاريات الهاتف النقال أصبحت أرق وأقل سُمكاً، وأصبحت المساحة المُتاحة للحفاظ على الصفائح الإيجابية والسلبية في البطارية أقل، بحيث يتم إستخدام جهاز فاصل رقيق بينهم. وإذا لم يحصل أي شيء بين هذه الصفيحتين، فإنه يُمكن أن يُسبب مشاكل، لا سيما إذا لم يتم تصميم وتصنيع هذه الأمور على حسب المعايير اللازمة، قم بالدخول على الرابط التالي لرؤية هذه الصورة.

إنفجار شاحن هاتف سامسونج غالاكسي إس 4

فإذا اتبعت شرِكات تصنيع البطاريات المبادئ التوجيهية الصحيحة، فمن المُمكن هذا أن يؤدي إلى إنتاج وتصنيع بطارية آمنة تماما، ولكن هُناك بعض الشركات تتبع طرق غير شرعية من أجل توفير المال وذلك يكون من خلال عدم إدراج بعض الصمامات التي تقوم بقعطع الإتصال بينها وبين الدارة في حالة ارتفاع درجة حرارة البطارية، فإذا كانت هذه الصمامات غير موجودة فهذا من المُمكن أي يكون خطيراً جداً، وخاصةً إذا كان لديك عادة شحن هاتفك الذكي طوال الليل .... لذلك يجب عليك دائما إبعاد الهاتف عن رأسك بمسافة تصل إلى 30 سم.

وبشكل عام، فإن أفضل طريقة لتجنب إنفجار البطارية أو إحتراق الشاحن خلال الليل وبشكل غير متوقع

ننصحك بإتباع الخطوات التالية:

  • فقط إستخدم البطاريات الأصلية الخاصة من الشركات الأصلية أو من العلامات التجارية المعروفة. قد يكون مُغرياً شراء بطاريات رخيصة، ولكن لو نظرنا للجانب الإيجابي فإن المبلغ الذي سوف تدفعه على إصلاح هاتفك سوف يكون أضعاف ثمن البطارية الأصلية.
  • لا تترك جهازك في المناطق الساخنة، وخصوصاً إذا كان في الشاحن. فإن هذا سوف يؤدي إلى زيادة المشاكل وزيادة سخونة البطارية. فإن درجات الحرارة المُحيطة بهاتفك قد تؤثر في إرتفاع درجة حرارة البطارية بشكل كبير.
  • إذا كان الهاتف الخاص بك في الشاحن وكُنت تستخدم الوظائف التي تتسبب في تسخين هاتفك، تأكد من إنك جالس في مكان يوجد به تهوية جيدة. لإن هذا أحد الأمور المُهمة التي يُمكنك إستغلالها وخصوصاً إذا كان هاتفك دائماً على الشاحن طوال الليل.

لذلك، اتمنى أن تُفيدكم هذه النصائح وخذوها في عين الإعتبار من أجل الحفاظ على بطارية هاتفك بشكل جيد وحتى لا ينفجر في مُنتصف الليل. ايضاً لا تقم بوضع هاتفك على الشحن طوال الليل.

المصدر
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *