يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

أفضل 4 اشياء يمكنك فعلها بالهواتف القديمة

إذا كنت قد اشتريت هاتف جديد ولا تعرف ماذا ستفعل بهاتفك القديم؟ اليوم في ايجي جيك سوف نتعرف على افضل 4 اشياء يُمكنك فعلها مع الهاتف الذكي القديم

عاجلا أو آجلاً جميعنا سنقوم بشراء أحد الهواتف الذكية الجديدة، ولكن ماذا عن هواتفنا القديمة، أغلب الناس لا يحبون بيعها وإذا لم نقم ببيعها، هل سوف نتركها حتى يتراكم فوقها الغبار؟! لا أظن ذلك. أيضا إعطائها لشخص كهدية سوف يُعتبر إهانة له، لذلك ماذا يُمكنك أن تفعل حيال هذا الأمر؟؟ يُمكننا فعل الكثير في الواقع. وفيما يلي سوف نتعرف على خمس طرق رائعة لبث حياة جديدة في هواتفنا القديمة.

1. إستخدامه كجهاز تحكُم عن بُعد


الجميع يعلم إن الهواتف الذكية يُمكن إستخدامها كأجهزة تحكُم عن بُعد، ولكن كم هو عدد الأشخاص الذين قاموا بإستخدام الهواتف كجهاز تحكم؟ عدد قليل جداً، وكُنت أتوقع هذا. ولكن اليوم بدلاً من ترك الهاتف القديم الذي لا تحتاجه في خزانتك، يُمكنك إستخدامه كجهاز تحكم عن بعد بشكل دائم، بحيث تقوم بتركه بجانب التلفاز وإستخدامه كجهاز له.

إستخدام الهاتف القديم كجهاز تحكُم عن بُعد

ايضاً يُمكنك إستخدامه في التحكم بالآيتونز أو الكمبيوتر الشخصي. ايضاً يُمكنك التحكم بجهاز (الدي في دي - DVD) من خلال التطبيقات التي سوف تجدونها في الأسفل أيضاً يُمكنك التحكم بـ Kodi/XBMC. وسوف تجد الكثير من التطبيقات الرائعة للتحكم بمُختلف الأجهزة المنزلية والتي يُمكنك إستخدامه بكل سهولة، كل ما سوف تحتاجه هذه التطبيقات هو أخذ نظرة حول غرفة المعيشة الخاصة بك من أجل تحديد المتطلبات.

قائمة بتطبيقات التحكُم


2. إستخدامه كمنبه


إذا كان الرامات في هاتفك الذكي القديم غير جيدة وتقوم بتشغيل بعض الألعاب في بعض الأحيان، فيُمكننا إستخدامه كساعة سرير.
بحيث تستطيع إستخدام بعض التطبيقات لتحويل الهاتف كساعة وكمنبه، لا تنسوا تفعيل وضع Dreamday في الإعدادات. و في هذه الإعدادات، يُمكنك أيضاً تحويل هاتفك إلى ساعة رقمية أو يوجد الكثير من الأشكال والمميزات التي سوف تكتشفوها في هذه التطبيقات.

قائمة بتطبيقات الساعة والمنبه


3. استخدامه بمثابة كاميرا للمراقبة


الكثير من الهواتف القديمة لديهم كاميرات أفضل من بعض كاميرات المُراقبة، فلماذا لا نقوم بإعادة توظيف الهاتف الذكي القديم وإستخدامه في مُراقبة أنحاء المنزل؟ كل ما علينا فعلها هو الحصول على تطبيق مثل SalientEye لجعل هاتف الاندرويد القديم بكشف ورصد الحركة الغريبة في المنزل (حيث يتم إرسال رسالة نصية او رسالة عبر البريد الإلكتروني إذا شعر بإنه هُناك دخيل)، أو إستخدام تطبيق TrackView والذي يقوم برصد أي حركة من شخص غريب ويقوم بتسجيله فيديو.



قائمة بتطبيقات كاميرا المراقبة


4. إستخدامه كمُشغِل موسيقى


دائماً نشكو من مقدار المساحة التي تستهلكها الموسيقى في هواتفنا الذكية، ولكن إذا كان لديك هاتف قديم وقُمت بإستبداله بهاتف جديد وإصدار جديد، فلماذا لا نستخدمه الهاتف القديم كمُشغل موسيقى فقط، أو نستخدمه لتثبيت الألعاب أو الأفلام.

إستخدام الهاتف القديم كمُشغِل موسيقى

قائمة بتطبيقات الموسيقى


ماذا تفعل مع هاتفك القديم عند شِراء هاتف جديد؟ هل تعرف أي إستخدامات جيدة وجديدة لم نذكُرها هُنا؟ تبادل معنا الأفكار والنصائح عبر التعليقات ولا تنسى دعمنا بمشاركة الموضوع مع اصدقائك.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *