يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

تعرف على مشاكل هاتف سامسونج جالاكسي نوت 5 وطريقة حلها

تعرف على المشاكل الغريبة التي قد تصيب هاتف سامسونج جالاكسي نوت 5 وكيفية حلها بكل سهولة وبساطة

لِدى سامسونج جالاكسي نوت 5 مستخدمين كُثر، وأي هاتف يمكن أنّ يواجه بعض المشاكل التي لا تعرف لها سبب أو من أين تأتي. لذلك اليوم سوف نتعرف على المشاكل الأكثر شيوعًا في سامسونج جالاكسي نوت 5 ونتعرف على كيفية إصلاحها.

التصاق القلم S-Pen


من أكثر المشاكل التي قد تواجه مستخدمي جالاكسي نوت 5، والتي تعتبر أشهرها: هي قلم S-Pen حيث إذا قمت بوضع القلم في الفتحة بطريقة خاطئة قد يعلق بداخلها، وإذا استخدمت القوة أكثر من اللازم في استخراجه أو الحصول عليه مرة أخرى، فمن المُمكن أنّ تصيب الهاتف بأضرار جسيمة.

هناك مثل يقول الوقاية خيرٌ من العلاج، وبطبيعة الحال، يجب دائمًا أنّ تنبته لكيفية وضع القلم وإذا علق داخل الفتحة لا تحاول كيفية إخراجه بقوة. وهذه مجرد نصيحة بسيطة. ولكن الخبر الجيد هو أنّه إذا علق القلم يوجد له حل بسيط جداً لاستخراجه: وهو استخدام قطعة من الورق لرفع المستشعر الذي يمنع القلم من الخروج مرة أخرى. وعبر الرابط التالي سوف تجد الطريقة بشكل كامل على موقع يوتيوب.

تَجمُد أو توقف الهاتف بشكل عشوائي


مشاكل توقف الأجهزة بشكل مفاجئ قد تصيب أي هاتف ذكي، ولكن هواتف سامسونج هي الأكثر عرضة لها والجميع يُعاني من هذه المشكلة في أجهزتهم. حلها يكون بإعادة تشغيل الهاتف، مسح ذاكرة التخزين المؤقت، إلغاء تثبيت التطبيقات التي تؤثر على أداء الهاتف، تثبيت التحديثات الجديدة الخاصة بالهاتف، إعادة ضبط مصنع الهاتف. كل هذه الأمور قد تقوم بحل الكثير من المسائل العالقة في الهاتف وقد تُساهم بشكل كبير في تحسين أداء الهاتف.

الشحن اللاسلكي لا يعمل


الكثير من مُستخدمي نوت 5 يعانون من مشاكل الشحن اللاسلكي. أكثر الشكاوى تأتي من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة طرف ثالث (غير معروف مصدرها أو غير أصلية)، لذلك دائمًا عليك أنّ تكون حذر عند استخدام أدوات الهاتف الخارجية ولاسيما التي تكون من مواقع الشراء عبر الإنترنت والتي تكون غير أصلية.

تحدث مشكلة توقف شحن الهاتف عندما يتم إيقاف تشغيل الشاشة. إذا كنت تواجه هذه المشكلة في هاتف جالاكسي نوت 5، يجب عليك أنّ تضع الهاتف في وضع توفير الطاقة من أجل ابقاء الشاشة أطول مدة وهي تعمل حتى تستطيع شحن الهاتف، وللأسف القيام بهذه الخطوة تجعل عملية الشحن تكون بطيئة جداً، ولكنّ الشحن البطيء أفضل من لا شيء.

مشكلة الواي فاي غير مستقر أو البلوتوث سيء


الكثير من مُستخدمي هواتف أندرويد يعانون أحيانًا من هذه المشكلة مرة واحدة أو مرتين: وهي عندما يتم تشغيل الواي فاي لا يتم الاتصال بالشبكات أو يتصل بالشبكة ولكنّ لا يعمل، أو البلوتوث لا يقوم بالاقتران او الربط بينه وبين جهاز آخر، وأحيانًا يكون حل هذه المشاكل هو بإعادة تشغيل الهاتف. لكن إذا لم تعمل معك هذه الطريقة، هنالك عدة طرق يمكنك القيام بها.

بالنسبة لواي فاي: الذهاب إلى الإعدادات> النقر على تبويب واي فاي والضغط على نسيان الشبكات الموجودة وفي كثير من الأحيان هذه الخطوة تفي بالغرض. أما بالنسبة لمشاكل بلوتوث، يجب عليك القيام بإزالة قائمة الأجهزة المقترنة بهاتفك والبدء من الصفر فهذه الطريقة قد تقوم بحل المشكلة.

استنزاف عمر البطارية


في هاتف نوت 5 سعة البطارية الخاصة به هي 3000 ميلي أمبير وسعتها أصغر بشيء بسيط من هاتف سامسونج جالاكسي نوت 4، ولكن بما أنّ معالج هاتف نوت 5 أقوى هذا يعني بحد ذاته إنّك سوف تحصل على نفس عمر البطارية كما في الإصدار السابق من الهاتف.

وإذا كان هناك مشكلة في هذا الأمر، انتقل إلى الإعدادات> البطارية > استخدام البطارية، سوف يظهر لك الأمور التي تستغل معظم طاقة البطارية. سوف تجد عادةً أنّ الشاشة والنظام هما في بداية القائمة، ولكن في بعض الأحيان التطبيقات أو الخدمات الأخرى في بداية القائمة وهي التي تستغل كافة الطاقة لخاصة بالبطارية. وتطبيقات متجر جوجل بلاي تشتهر جداً بهذا، لذلك عليك مسح هذه التطبيقات والتأكد من التطبيقات التي تعمل بالخفاء واستبدالها بأخرى لا تقوم باستنزاف طاقة البطارية أو ايقاف تلك التطبيقات عن العمل.

إذا لم تكن تعرف كيفية إيقافها، يُمكنك استخدام وسائل توفير الطاقة الموجودة في هاتف سامسونغ جالاكسي نوت 5، وهناك نوعين منها، وضع توفير الطاقة العادي أو وضع توفير الطاقة الترا. والثانية تستخدم في الحالات الطارئة الخاصة بالبطارية، حيث تقوم بإيقاف الكثير من التطبيقات عن العمل والتي تجعل الهاتف عديم الفائدة إلى حد كبير.

المصدر

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *