يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

جوجل تطلق دورة مجانية لثلاثة شهور حول التعليم العميق

أنّ شركة جوجل تنوي إعطاء مُستخدمي شبكة الإنترنت دروساً في التعليم العميق Deep learning، إلا إذا كنت لا تريد ذلك وغير مستعد له

أنّ شركة جوجل تنوّي إعطاء مُستخدمي شبكة الإنترنت دروساً في التّعليم العميق Deep learning، إلا إذا كنّت لا تريد ذلك وغير مستعد له.

أطلقت عملاقة التّكنولوجيا جوجل دورةً مجّانيّةً تشرح فيها طريقة تعلّم تقنيّات الآلة والتي تدعم الكثير من الخدمات التي تستخدمها. (حيث تستخدم الشركة تقنية التعلم العميق في كل شيء، بدءاً من التعرف على الكلام حتى فرز وتصنيف مجموعة الصور بشكل تلقائي).

الدّورة متوفرة على موقع Udacity التعليمي الربحي ومن أجل الانضمام إليها يجب عليك التسجيل في الموقع، ومن المُقدر أنّ تستمر الدورة لمدة ثلاثة شهور، وذلك بمعدل 6 ساعات من العمل في الاسبوع.

الدّورة ليست موجهة للمبتدئين، ولكنّها تهدف إلى مُساعدة المهندسين وعلماء البيانات من أجل ان يتمكنوا من التعامل مع كل من التعلم العميق Deep Learning ونظام الذكاء الاصطناعي TensorFlow وهو عبارة عن برنامج تعلم آلي قامت جوجل بإطلاقه في نوفمبر كبرنامج مفتوح المصدر ويعتبر نواة جوجل الأساسية في الكثير من المشاريع مثل البحث التلقائي في محرك بحث جوجل والكثير من خدمات جوجل مثل برنامج التحليل انلاتيكس وأكثر من ذلك أيضاً.

وقال المدرب الرئيسي في الدّورة Vincent Vanhoucke في مقال على مدونة Udacity. الهدف الرئيسي من الدّورة هو جعل التعلم العميق أكثر سهولة. "وقد تم طرح بعض التساؤلات عند قراءة ما يرد في الصحافة الشعبية حول التعليم العميق، وكانت هذه التساؤلات هل التعلم العميق هو نوع من البيانات الكبيرة؟ وهل يُمكن الاستفادة منها إذا لم أكُن امتلك موارد الحوسبة التي تمتلكها جوجل وفيس بوك؟

وكان رده على هذا التساؤل "كشخص من القطاع الصناعي اضطر بالصدفة إلى التعامل مع التعلم العميق بينما كان يعمل على خدمة البحث الصوتي الخاصة بجوجل منذ خمس سنوات، ولم أكُن بحاجة لاستخدام آلات جوجل حتى ابدأ بالتعرف عليه بشكل جيد، وكل ما احتاجه الأمر من أجل أنّ ابدأ بتعلم التعليم العميق هو حاسوب بسيط مع وحدة معالج رسوميات.
لذلك، إذا كنت من المهندسين المهتمين بالتعلم العميق، ننصحك بمتابعة الدّورة فهي قد تكون مفيدة جداً.

ويُمكنك التسجيل بدورة التعليم العميق عبر موقع Udacity.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *