يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

جهاز كروم بوك 3 سيأتي ببطارية تدوم حتى 11 ساعة

جهاز كروم بوك 3 سيأتي ببطارية تدوم حتى 11 ساعة ومعدن مقوى مُضاد لقطرات الماء.

بعد المؤتمر الصحفي الذي CES،أصدرت شركة سامسونج بعض المعلومات عن جهازها الجديد كروم بوك 3 - Chromebook 3 وهو أحدث إصدار من عائلة Chromebook.

بحيث تأتي هذه النُسخة بشاشة عرض بحجم 11.6 إنش وبدقة وضوح 1366 في 768 بيكسل، وسوف يأتي برامات (ذاكرة عشوائية) بسعة 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت، وسوف تكون ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 16 جيجابايت، وسوف يأتي بمعالج رسوميات (كرت الشاشة - Intel HD graphics) ومعالج Intel Celeron N3050 .

كما إنه الجهاز لجديد كروم بوك 3 سوف يأتي بسماكة 0.7 إنش وسوف يزن 2.5 رطل بمعنى واحد كيلوغرام والشيء السلبي الموجود في الجهاز الجديد إنه لا يشبه باقي الأجهزة المُقدمة من سامسونج وهذا لإن شكله يوحي إلى جهاز قديم الطراز، ولكن الشيء الإيجابي فيه إن هيكل الجهاز مُصنع من المعدن المقوى الذي يعطيه حوافاً حادة، وأيضا مُقاوم لقطرات الماء وإن لوحة المفاتيح تأتي بأزرار منحنية ومُريحة للكتابة.

ولو قُمنا بعمل مُقارنة صغيرة بينه وبين جهاز ماك بوك آير - MacBook Air الذي قدمته شركة آبل الذي يأتي بشاشة عرض بحجم 11 إنش وسماكة 0.6 ووزنه يزيد قليلاً عن 2.3 رطل.

وعلى حسب قول شركة سامسونج

"إن الهدف من إستخدام المعدن المقوى هو من أجل أن تُصبح طريقة حمل الجهاز أسهل أثناء الحركة والتنقل ولكن للأن الأمر غير مؤكد لإنه لم يتم تجربته أو إختباره."

أيضاً المُميز في جهاز كروم بوك 3 إنه يتفوق على منافسه المُقدم من شركة آبل (ماك بوك آير - MacBook Air) من ناحية عُمر البطارية، وعلى حسب قول شركة سامسونج إنه يجب على البطارية أن تستمر لِمُدة تصل إلى 11 ساعة عند شحنها بشكل كامل في حين إن جهاز ماك بوك آير يستمر فقط حتى 9 ساعات.

وبما إنه تم الإعلان عن الجهاز، فهذا معناه إنه سوف يكون متوفراً في الأسواق عما قريب، ولكن لم يتم الكشف عن ثمن الجهاز وأشياء أخرى كثيرة مثل المعالج وباقي المواصفات ولكن عند صدورة سوف نقوم بعمل مُراجعة له والكشف عن جميع مواصفاته.

المصدر
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *