يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

أفضل 7 تطبيقات للكاميرا على أندرويد لالتقاط صور احترافية


اللحظات الجميلة من حياتنا عندما تنتهي لا نستطيع استرجاعها مرة أخرة، وكل ما يتبقى لنا من هذه اللحظات هي الصور التي نقوم بالتقاطها وحفظها كتذكار لنا. وأصبحت تُعتبر الهواتف الذكية التي نمتلكها هي الآلة المُفضلة من أجل الحصول على هذه الذكريات، لذلك اليوم في ايجي جيك قُمنا بجمع قائمة كاملة وشاملة من أفضل التطبيقات كما عودناكم في مواضيعنا السابقة.


مقال اليوم سوف نقوم بذكر أفضل تطبيقات الكاميرا على أندرويد من أجل التقاط الصور، حيث سوف نقوم بذكر أهم مميزات وسلبيات كل تطبيق حتى يَتسنى لكم اختيار أفضل تطبيق لالتقاط الصور واستخدامه.

تطبيق Open Camera


يُعتبر من التطبيقات الخفيفة على الهواتف ومن أحد مميزاته هي سرعته، فإذا كُنت بحاجة إلى تطبيق خفيف وسريع، فأنّ هذا التطبيق يُعتبر الاختيار الأفضل

يُعتبر من التطبيقات الخفيفة على الهواتف ومن أحد مميزاته هي سرعته، فإذا كُنت بحاجة إلى تطبيق خفيف وسريع، فأنّ هذا التطبيق يُعتبر الاختيار الأفضل.

التطبيق مجاني بشكل كامل ويحتوي على الكثير من الإعدادات والخيارات ن أجل التعديل على الصور والتي من المُمكن أنّ تكون مُفيدة جدًا لك، وإحدى خيارات التعديل الموجودة في التطبيق هي (تأثيرات الألوان، توازن اللون الأبيض، التركيز التلقائي، ويدعم صور السيلفي). ومن أجل أنّ يعمل التطبيق بشكل جيد يجب على الأقل أنّ تمتلك نظام تشغيل أندرويد يعمل بالإصدار 5.0 لوليبوب.

والخاصة المميزة والأهم في التطبيق هو الإضافة المُصغرة الخاصة به والتي تستطيع إضافتها على الشاشة الرئيسية الخاصة بالهاتف، ووظيفة هذه الأداة هي التقاط الصور بضغطة زر. معنى ذلك عندما تقوم بالضغط على الإضافة الموجودة على الشاشة، تقوم الإضافة بتشغيل التطبيق بسرعة هائلة والتقاط الصورة وكل هذا يُصبح مُمكن من خِلال ضغطة زر واحدة عليها.

وتُعتبر هذه الميزة من أهم الإضافات التي تفتقدها الكثير من تطبيقات الكاميرا، وهي ميزة التقاط الصور السريعة والتي من المُمكن أنّ تكون مُفيدة جدًا، في بعض الأحيان تكون جودة الصور ليست بجيدة عند استخدام هذه الميزة ولكنّ التطبيق يزودك بخيارات كثيرة سوف تُساعدك من أجل أنّ تبدو صورك كما تُريدها أنّ تكون.


تطبيق Google Camera


يأتي التطبيق بواجهة بسيطة جدًا مع عدد قليل من خيارات التعديل اليدوية وهو خاص بشركة جوجل، وبِما أنّ التطبيق تابع لشركة جوجل فهذا معناه أنّه سوف يكون تطبيق خارق، ولكنّ للأسف التطبيق لا يدعم بعض الخيارات مثل (توازن اللون الأبيض، لا يدعم ميزة ISO، ولا يدعم بعض الفلاتر المهمة للأسف).

يأتي التطبيق بواجهة بسيطة جدًا مع عدد قليل من خيارات التعديل اليدوية وهو خاص بشركة جوجل، وبِما أنّ التطبيق تابع لشركة جوجل فهذا معناه أنّه سوف يكون تطبيق خارق، ولكنّ للأسف التطبيق لا يدعم بعض الخيارات مثل (توازن اللون الأبيض، لا يدعم ميزة ISO، ولا يدعم بعض الفلاتر المهمة للأسف).

يمتلك التطبيق ميزتين أكثر من رائعتين وهما ميزة الصور البانورامية الكروية، وميزة أنماط أو تأثيرات الصور البانورامية التي تتبع آلية مُسلية في التركيز على تتبع النقاط والتركيز على العدسة، حيث تمنح هذه الخاصية عُمقًا في انشاء التأثيرات عند التقاط الصور، ولكنه بطيء بعض الشيء في رفع الصور _ولكنّ المميز فيه أيضًا هو أنّه يقوم بباقي العمل حيث يقوم بصنع خلفية ضبابية حول الجسم من أجل التركيز عليه وإبرازه في الصورة.

وإذا تم استخدام التطبيق بالطريقة الصحيحة سوف على نتائج أكثر من رائعة، وخصيصًا ميزة الصور البانورامية الكروية (photo sphere) فإذا تم اختيار الإعدادات الصحيحة الخاصة بها سوف تكون نتيجة الصور وكأنها مُصورة بتقنية 360 درجة. يُمكنك مُشاهدة بعض الفيديوهات على يوتيوب حول التطبيق من أجل اختيار أفضل الإعدادات للصور.

ولكنّ يوجد بعض المشاكل التي تظهر على هواتف متنوعة، فهُناك العدد من المُستخدمين الذي بلغوا عن وجود انهيارات مُتكررة في التطبيق، لكنّ بالرغم من ذلك التطبيق يستحق التجربة، لأنّه قد يُعطي نتائج رائعة إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة.

تطبيق VSCO Cam


يُعتبر تطبيق VSCO Cam من أصعب التطبيقات في الاستخدام، وهو ليس الأكثر سهولة للمُستخدم في قائمتنا. بالرغم من أنّ تصميم التطبيق بسيط جدًا، إلا أنّه من الممكن أنّ تستغرق بعض الوقت من أجل أنّ تتعلم كيفية التعامل معه.

ولكنّه يُعتبر من أفضل تطبيقات الكاميرا على أجهزة أندرويد وكل هذا بفضل كمية ونوعية التعديلات الموجودة فيه، حيث تستطيع تخصيص الصور بطريقة أكثر من رائعة.

يحتوي التطبيق على عناصر تحكم مطورة بالكاميرا ويجمع بين الكاميرا ووظائف التحرير اثناء المُشاركة، من أجل توفير تجربة وصور شبيهة بصور انستغرام، ولكنّ بتأثيرات أفضل وأقوى. لكنّ السلبي في التطبيق أنّه لا يمك زر التحسين الفوري وهي خاصية "beautify"، ولكنّ بالرغم من أنّه لا يوجد به الخاصية السابقة، إلا أنّه يقوم بتعويضك عن ذلك حيث يوجد به خاصية المقاييس المُمتازة لحرارة الصورة والظل والانعكاس اللوني وحِدة الألوان.

ويحتوي على منصة مُسبقة من أجل نشر الصور وإعدادات مُسبّقة وأدوات احترافية، ويُعتبر من التطبيقات الأفضل في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف المحمولة.


تطبيق A Better Camera


يُعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الكاميرا لمُستخدمي هواتف أندرويد. حيث يأتي التطبيق ببعض الخصائص الرائعة والممتعة ومن أهم هذه الخصائص هي خاصية "BestShot"والتي تقوم بالتقاط مجموعة من الصور بشكل مُتتالي ...

يُعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الكاميرا لمُستخدمي هواتف أندرويد. حيث يأتي التطبيق ببعض الخصائص الرائعة والممتعة ومن أهم هذه الخصائص هي خاصية "BestShot"والتي تقوم بالتقاط مجموعة من الصور بشكل مُتتالي وتختار الصور الأفضل من بينها والتي تكون جودتها عالية وواضحة، مع أنّ هذه الفكرة بسيطة جدًا إلا أنها جيدة نوعًا ما وتعمل بشكل مُمتاز.

ومن المُميزات المُهمة أيضًا هي خاصية التعديل الفوري على الصور بعد التقاطها، وهذه الخاصية غير موجودة في كثير من تطبيقات الكاميرا مثل تطبيقات شركة سوني وسامسونج، كما إنّه يُمكنك تسجيل الفيديو مع خاصية .HDR لكنّ الشيء السلبي في التطبيق إنّه يحتوي على بعض الخصائص والميزات التي تحتاج إلى الشراء من داخل التطبيق.

بغض النظر عن ذلك، إذا كُنت تلتقط الكثر من الصور وإمكانياتك تسمح لك بشراء هذه الميزات، فأن تطبيق A Better Camera سيكون أسمًا على مُسمى بسبب المميزات الموجودة بالتطبيق.

وتستطيع الوصول إلى كامل عناصر التحكم في الكاميرا وإعداداتها ووظائفها وتخصيصها كما تشاء، وإذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة سوف تحصل على نتائج أكثر من رائعة.


تطبيق Camera360 Ultimate


يُعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات على متجر جوجل بلاي ويحظى بشعبية كبيرة على المتجر من قِبل المُستخدمين. ويُعتبر تطبيق الكاميرا الشامل وكل هذا بسبب الخصائص المتوفرة في التطبيق.

يُعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات على متجر جوجل بلاي ويحظى بشعبية كبيرة على المتجر من قِبل المُستخدمين. ويُعتبر تطبيق الكاميرا الشامل وكل هذا بسبب الخصائص المتوفرة في التطبيق.

يستخدم التطبيق نظام العدسة مع الفلتر التي يُمكن تطبيقها قبل التقاط الصور، وهذا معناه أنّك لن تُجبر على الانتظار حتى ترى الصورة جيدة أولا فهو سوف يظهر لك كيف سوف تبدو الصورة بعد التقاطها، بحيث تستطيع إضافة الفلاتر إلى الصور قبل التقاطها. أيضًا هو يحوي على مجموعة كبيرة من التأثيرات والخصائص، وقد يكون بعضها غير مفيد جدًا إلا أنّه لا مانع من وجودها.

وبالرغم من وجود مجموعة كبيرة من الخيارات والتأثيرات، فأنّه سهل الاستخدام حيث يُظهر أهم الاختصارات على الشاشة الرئيسية من أجل التعديل على الإعداد الخاصة به في وقت واحد. وهذا الميزة غير موجودة في كثير من تطبيقات الكاميرا الأخرى، وتُعتبر هذه الميزة من أهم المميزات في التطبيق حيث توجد كُلها في مكان واحد بدلًا من التنقل بين الشاشات والقوائم المُختلفة.


تطبيق Manual Camera


مُعظم تطبيقات الكاميرا مُصممة من أجل أنّ تجعل عملية التصوير والتقاط الصور أسهل للمُستخدمين العاديين، حيث تكون هذه الصور مُلائمة أكثر لوضعها على فيسبوك، وقد تكون أغلب هذه الصور غير مهنية أو احترافية كثيرًا.

قد يكون تطبيق Manual Camera مُناسب أكثر للمصورين المُتمرسين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في التعامل مع أدوات واعدادات الكاميرات، لأنّ التطبيق مُزود بعدد كبير من الخيارات والإعدادات التي قد لا تكون متوفرة في باقي التطبيقات. مثل (سرعة التقاط الصور، والتركيز، وتوزان درجات اللون الأبيض والمزيد من الميزات)، ويُمكنك التطبيق من التحكم بكافة تفاصيل الصورة.

المميز أيضًا في التطبيق أنّه يسمح لك بحفظ الصورة بصيغة (RAW) حيث تُتيح لك هذه الصيغة احتمالات جديدة كليًا مثل مُتابعة التعديل على الصورة فيما بعد مثل صيغ الملفات المفتوحة (PSD) في الفوتوشوب. وإذا كُنت تريد اتخاذ هواية التصوير على محمل الجد ولكنك تريد فعل هذا بواسطة هاتفك المحمول، فأنّ هذا التطبيق قد يكون أفضل خيار بالنسبة لك. ومن أجل الحصول على كافة التحديثات يجب أنّ تحصل على إصدار أندرويد 5.0 لوليبوب وما فوق.


تطبيق Pixr Express – Effect Express


هذا التطبيق هو من أجل التعديل على الصور فقط، لذلك يجب أنّ تقوم بتثبيت إحدى التطبيقات الموجودة في القائمة بالأعلى.

هذا التطبيق هو من أجل التعديل على الصور فقط، لذلك يجب أنّ تقوم بتثبيت إحدى التطبيقات الموجودة في القائمة بالأعلى.

المميز في التطبيق أنّه يُعتبر من أفضل التطبيقات الخاصة بتعديل الصور، حيث يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة وكبيرة من خيارات التعديل على الصور والتي لن تجدها في تطبيق آخر على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وإحدى الخصائص الموجودة في التطبيق تتراوح بين المؤثرات الغريبة والمتعددة والخصائص التقليدية.

ويتوفر بداخل التطبيق خيار التصحيح التلقائي، ضبط السطوع والتباين ودرجة حرارة اللون، تشبُع الألوان، ويوجد أيضًا أدوات تجميل مثل إزالة العيوب وتبييض الأسنان والمزيد من الخصائص المميزة، ونستطيع أنّ نقول أنّه عبارة عن برنامج فوتوشوب مُصغر. حيث يحتوي على بعض التأثيرات والخصائص المفيدة. يُمكنك أيضًا إضافة نص على الصور مع عدد من الخطوط المتنوعة والمُختلفة.


ما رأيكم بهذه القائمة؟ وهل قمتم بتجربة أحد التطبيقات في الأعلى؟ وهل تقترح علينا تطبيق لوضعه في القائمة أولا؟ أتمنى أن تُشاركنا رأيك عبر ترك تعليق على المقال.

ترجمة -وبتصرّف-للمقال Best camera apps for Android: 7 to snap great shots لصاحبه Scott Adam Gordon.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *