يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

أفضل 5 تطبيقات ترجمة على أندرويد

قائمة شاملة بأفضل 5 تطبيقات ترجمة لمساعدتك على التواصل مع اللآخرين بلغات أخرى

يوجد على متجر جوجل بلاي الكثير من تطبيقات الترجمة التي من المُمكن أنّ تُلبي احتياجاتك، ولكنّ هل كلها بنفس الجودة والدقة؟ لا أعتقد ذلك. اليوم في ايجي جيك لقد قمنا بتجربة الكثير من تطبيقات الترجمة لأغراض مُختلفة وقُمنا بجمع أفضل التطبيقات في قائمة واحدة وشاملة حتى نوفر على مُتابعينا عناء البحث عنها. وفي المقال سوف تجد أفضل 5 تطبيقات ترجمة على أندرويد.

تطبيق Language Translator للترجمة السريعة


يعتبر التطبيق من اسرع التطبيقات التي تقوم بترجمة النصوص على أندرويد، تمت برمجة التطبيق من قِبل المُبرمج La Clave Gandora، وقد تم تطوير التطبيق وإضافة واجهة بسيطة له من أجل سهولة الاستخدام، وخصيصًا للمبتدئين.

ويوجد به ميزتين وهما ترجمة النصوص المكتوبة وترجمة النصوص الكلامية، بمعنى يُمكنك التحدث وهو سوف يقوم بترجمة الكلمات التي ينطُق بها المُستخدم ويحتوي على أكثر من 90 لغة مُختلفة.

والمميز في تطبيق Language Translator، سهولة التنقل بين اللغات حيث يحتوي على أزرار كبيرة وأعلام بجانبها من أجل التمييز بي اللغات بكل سهولة، أيضًا حجم الخطوط به كبيرة من أجل أنّ ترى الترجمة بكل وضوح. وكان تقييم التطبيق على متجر جوجل بلاي 4.4 من قِبل المُستخدمين، ووصل عدد تحميل التطبيق إلى أكثر من مليون مُستخدم له.


تطبيق PONS الأفضل في ترجمة الكلمات الفردية


تطبيق PONS Online Dictionary هو عبارة عن قاموس ومُترجم في نفس الوقت، وهذا معناه أنّه يعطيك وصفًا دقيقًا للكلمة أو الكلمات المُراد ترجمتها. حيث يُعطيك أكثر من معنى للكملة، ويحتوي التطبيق على أكثر من 14 لغة تقريبًا، وقاعدة بياناته تحتوي على أكثر من 12 مليون عبارة وكلمة وأكثر من 35 قاموس، وتستطيع من خلاله ترجمة الجمل البسيطة والنصوص، ولكنّه للأسف لا يحتوي على للغة العربية.


تطبيق Translate voice للترجمة الصوتية


تطبيق الترجمة الصوتية يعتبر من أفضل التطبيقات التي تستخدم ميزة ترجمة الصوت فور نُطقها، وهذا معناه يُمكنك أن تقول كلمة أو فقرة كاملة وهو سوف يقوم بترجمة الكلمات التي قلتها، بحيث يعتمد التطبيق على قدرات التعرف على الصوت من خلال الهاتف الذكي الخاص بك، لذلك النتائج يُمكن أنّ تختلف قليلًا لأن هذا يعتمد على طريقة نُطق الكلمات بشكل سليم.

ويُمكنك من خلاله ترجمة الكلمات عبر كتابتها في التطبيق، ولكنّها ليست عملية كثيرًا هذه الميزة في التطبيق، على سبيل المثال لنفترض أنّك متواجد مع شخص لا يتحدث اللغة الخاصة بك، عندها يُمكنك قول الكلمات وجعل التطبيق يقوم بترجمتها وإعطائها للشخص المتواجد معك حيث يقوم التطبيق بترجمة هذه الكلمات بصوتٍ عالٍ، أليس هذا شيء رائع.

ويُترجم التطبيق أكثر من 80 لغة مُختلفة ويدعم اللغة العربية أيضًا ويقوم بتصحيح الأخطاء الإملائية، ويُمكنك مُشاركة الترجمة عبر الشبكات الاجتماعية.


تطبيق iTranslate للترجمة الدقيقة


إذا كنت بحاجة إلى ترجمة جملة أو جملتين فأن تطبيق iTranslate سوف يُعطيك أدق ترجمة على الإطلاق، وهو يدعم أكثر من 90 لغة مُختلفة منهم اللغة العربية.
ولكنّ ميزة الترجمة الصوتية به ليس جيدة كثيرًا، ويُمكنك اختيار أكثر من لغة بمعنى يُمكنك الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية والألمانية والإسبانية أو العكس.
ويُعتبر من أفضل التطبيقات في الترجمة ويُظهر لك أكثر من معنى للكلمة المُراد ترجمتها وحصل التطبيق على تقييم 4.4 ووصلت عدد مرات تنزيل التطبيق إلى أكثر من 100 ألف مرة.


تطبيق Google Translate الأفضل من جميع النواحي


تطبيق جوجل للترجمة وصلت عدد مرات تنزيل التطبيق إلى أكثر من 100 مليون مرة وصُنف من أفضل التطبيقات في الترجمة وحاصل على تقييم 4.4 على متجر جوجل بلاي.

ولكنّ ترجمة جوجل ليست دقيقة جدًا، ولكنّه يحتوي على الكثير من الميزات التي قد تعود عليك بالفائدة، تستطيع ترجمة الكلمات والنصوص إلى أكثر من 90 لغة، ويُمكنك استخدام الكاميرا لترجمة النصوص بشكل فوري وتدعم هذه الخاصة أكثر من 26 لغة، ويُمكنك رسم الحروف بواسطة إصبعك والتطبيق سوف يقوم بترجمتها وتستطيع أيضًا كتابة الكلمات. يمكنك التقاط صور للنص للحصول على ترجمات بجودة أعلى أو للغات التي لا تتوفر في ميزة الترجمة الفورية للكاميرا.


ما رأيك بقائمة تطبيقات الترجمة التي عرضناها عليكم؟ وما هو التطبيق الذي تستخدمه من أجل الترجمة؟ وإذا كنت تستخدم تطبيق آخر غير مذكور في قائمتنا أتمنى أنّ تُطلعنا عليه من خلال ترك تعليق على الموضوع.

ترجمة -وبتصرّف-للمقال Best translation apps for Android لصاحبه Cory Schmidt.
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *