يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

برمجيات خبيثة تصيب تطبيقات أندرويد في متجر جوجل بلاي

برمجية خبيثة تدعى Android.Xiny تصيب 60 تطبيق ولعبة على متجر جوجل بلاي

دائمًا نسمع عن أنّ نظام أندرويد يعاني من برمجيات خبيثة، ومؤخراً تم العثور على العشرات من تطبيقات الألعاب في متجر جوجل بلاي مُصابة تروجان يُدعى Android.Xiny.19.origin كما تمت تسميته من قِبل الخبراء الأمنين، وعند تحميل وتثبيت أحد التطبيقات المُصابة بالفيروس فهذا يسمح للهاكرز بالتحكم بالهاتف والحصول على المعلومات التي يريدها من خلال أوامر يتم إرسالها لتلك البرمجيات الخبيثة.

ووفقًا لعدد من الخُبراء الأمنين في شركة الأمن المعلوماتي Doctor Web، صرحوا بأنّهم اكتشفوا برمجية خبيثة تحمل اسم Android.Xiny تم زرعها في أكثر من 60 لعبة بشكل مخفي على متجر جوجل بلاي من قِبل أكثر من 30 مطور استخدموا تقنيات حديثة من أجل تخطي حماية جوجل التي تعمل على تأمين المتجر.

وقالت الشركة الأمنية دكتور ويب أنّ التطبيقات التي تحمل البرمجيات الخبيثة فور تثبيتها على الهاتف تقوم بإرسال المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدم إلى سيرفرات ولوحة تحكم الهاكرز، أيضًا يستطيع معرفة رقم IMEI وهي اختصار لكلمة "الهويّة الدولية للأجهزة المتنقلة" والحصول على عنوان الماك ورقم إصدار النسخة واللغة الحالية لنظام التشغيل، ويستطيعون الوصول إلى بطاقة الذاكرة وتشغيل ملفات APK والسيطرة على الهاتف بشكل كامل دون علم المُستخدم.

وقامت الشركة الأمنية بإعلام جوجل حول هذا الأمر، وتنصح المستخدمين بعد تحميل أي ألعاب أندرويد من متجر جوجل بلاي دون أنّ يكون هُناك برنامج حماية من الفيروسات على هاتفك.

وللآن لم يتم التعرف على التطبيقات والألعاب المُصابة ولكنّ جوجل تعمل على هذا وعند التعرف عليها سوف تقوم جوجل من حذف التطبيقات من متجر جوجل بلاي وسوف يتم الإعلان عن هذا الأمر.

المصدر

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *