يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على هاتف Nexus 5X

تحسين اداء هاتف نبكسوس 5 إكس ومسح ذاكرة التخزين المؤقت وحل جميع مشاكله

في بعض الأحيان يحصل بعض المشاكل في هاتف نيكسوس 5 إكس -Nexus 5X، وإحدى المشاكل الأكثر شيوعًا الّتي تصيب الهاتف هي أنّه يصبح بطيء، وبعد البحث المطوّل لحلّ هذه المشكلة توصلنا إلى طريقة قد تكون مفيدة جدًا وهي كيفيّة مسح ذاكرة التّخزين المؤقت الخاصّة بهاتف نيكسوس 5 إكس. فعند تنظيف الذاكرة سوف يتم حلّ الكثير من المشاكل الّتي قد تواجهها اثناء العمل على الهاتف.

ذاكرة التخزين المؤقت في هاتف نيكسوس 5 إكس: ما هو معناها، وما سر أهميتها

عندما تقوّم بفعل أيّ شيء على هاتفك، فأنّ الهاتف يتعامل مع هذه الأمور على أنّها بيانات. مثل نقل البيانات أو التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية، أو إلى وحدة التّخزين الخاصّة بالهاتف من أجل عدم فقدانها. فأنّ أيّ شيء تقوّم بعمله على الهاتف حتى لو كان جزء صغير جدًا، فهذا يشكل فارق كبير جدًا في أداء الهاتف مثل التأثير على عمر البطّارّية أو الأداء بشكل عام. لأنّ كلّ هذه الأمور تذهب أو يتم حفظها على ذاكرة التّخزين المؤقت الخاصّة بالهاتف.

إذا كنت تستخدم هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو جهاز كمبيوتر، فأنّ أيّ شيء تقوّم بعمله يتم نسخ جميع البيانات في ذاكرة التّخزين وهذا من أجل تسريع عملية الهاتف في التصفح. على سبيل المثال، إذا كنت تتصفح الإنترنت وذهبت إلى صفحة ويب معينة فأنّه يتم حفظ بيانات هذه الصفحة في ذاكرة التّخزين المؤقت وذلك من أجل إذا قررت أنّ تعود إلى هذه الصفحة مرة أخرى لن تُضطر إلى انتظار تحميل الصفحة مرة أخرى لأنّ بياناتها محفوظة في هاتفك وهذا شيء رائع فعلًا. لكنّ البعض سوف يسألني إذًا لماذا سوف نقوم بمسح ذاكرة التّخزين؟ السبب لنفترض أنًنا نقوم بتصفح الكثير من صفحات الويب ونقوم بنقل البيانات إلى الهاتف بكثرة، إلى ماذا هذا سوف يؤدي؟ الجواب بسيط جدًا سوف يؤدي إلى تراكم ألاف البيانات على الهاتف اّلتي لا فائدة منها.

هكذا سوف يُعاني جهازك من مشاكل تقنية أشهرها "البيانات المهملة"، وإذا كان هاتفك يعمل على نظام أندوريد وكان يوجد به تطبيقات وقمت بحذفها فأنّ البيانات هذه سوف تبقى محفوظة على الهاتف وكلها تكون لا قيمة لها ولا فائدة منها، ومن الممكن أنّ تسوء حالة الهاتف بسببها. مثل قد تتوقف بعض التطبيقات الأساسية لسبب غير وجيه، أو النظام يبدأ في التباطؤ، أو بانخفاض شحن وعمر البطّاريّة بشكل سريع جدًا، وهذا كلّه سوف يؤدي إلى عطب ذاكرة التّخزين المؤقت، وتنظيفها قد يأتي بنتيجة رائعة وحلّ الكثير من المشاكل الّتي قد تواجهها في الهاتف على المدى البعيد والقريب.

تحسين اداء هاتف نبكسوس 5 إكس ومسح ذاكرة التخزين المؤقت وحل جميع مشاكله

ما يجب القيام به قبل مسح ذاكرة التخزين المؤقت في هاتف نيكسوس 5 إكس -Nexus 5X

إنّ مسح بيانات ذاكرة التّخزين المؤقت ليس بالعملية الصّعبة -ولن تؤثر على جهات لاتصال الخاصّة بك أو مسح التطبيقات، ولكنّ لنكون واضحين بعض الشيء قد تستغرق عملية المسح بعض الوقت، وبما أنّه مسحنا جميع البيانات الخاصّة بالذاكرة سوف تشعر أنّ الهاتف أصبح بطيء بعض الشيء ولكنّ بعد استخدامه مرة أو مرتين سوف تستعيد الذاكرة البيانات الحالية وسوف يُصبح الهاتف أسرع من ذي قبل.

أيضًا سوف تعود عليك طريقة تنظيف الذاكرة بفائدة كبيرة لأنّه سوف يتم استكشاف الأخطاء في الهاتف وإصلاحها وتُعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للحفاظ على نظام أندرويد وتسريع أداء الهاتف الخاص بك وإصلاحه من الشوائب.

تحسين اداء هاتف نبكسوس 5 إكس ومسح ذاكرة التخزين المؤقت وحل جميع مشاكله

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في هاتف نيكسوس 5 إكس -Nexus 5X

مسح ذاكرة التّخزين المؤقت في هواتف نيكسوس 5 إكس لا يستغرق وقتًا طويلًا، وليست معقدة. أولًا وقبل كلّ شيء، قُمّ بإغلاق الهاتف ثم اضغط على زر الطاقة (التشغيل) وزر خفض مستوى الصوت في نفس الوقت، وأبقي اصابعك عليهم حتى تظهر شاشة البوت والّتي ينبغي أن أقول عليها (FastBoot Mode)، بعد أن تظهر الشاشة قُمّ بالضغط على زر خفض الصوت حتى يتم تمييز خيارات الاسترداد. وعند الضغط على زر خفض الصوت قم باختيار (Recovery Mode) واضغط على زر الطاقة من أجل تحديدها، بعد فعل ذلك سوف يتم إعادة تشغيل الهاتف وسوف يكون في وضع الاسترداد.

الآن بعد الاختيار واثناء إعادة تشغيل الجهاز سوف تشاهد شخصية الأندرويد مستلقية عندما تظهر شخصية الأندرويد قُمّ بالضغط على زر الطاقة وخفض ثم الضغط على زر رفع مستوى الصوت باستمرار من أجل الدخول إلى خيارات الاسترداد. ومن ثم استخدم زر خفض مستوى الصوت من أجل التنقل إلى خيار إعداد مسح ذاكرة التّخزين المؤقت. بعد تحديد الخيار قم بالضغط على زر الطاقة (التشغيل) من على اليمين من اجل أنّ تبدأ عملية مسح الذاكرة، ثم انتظر قليلًا وسوف يظهر لك بعض الكلمات في أسفل الشاشة، عند الانتهاء سوف تظهر الخيارات مرة أخرى كلّ ما عليك فعله هو اختيار الخيار الأول إعادة تشغيل الجهاز وذلك بتحديده والضغط مرة أخرى على زر الطاقة وهذا كلّ شيء. لا تقلق إذا استغرقت العملية بعض الوقت لأنّ الأندرويد يحتاج إلى إعادة إنشاء بعضٍ من البيانات الخاصّة بذاكرة التّخزين المؤقت.

بعد القيام بهذه العملية سوف يتم حلّ جميع المشاكل وإذا ظهرت بعد مرور فترة من الوقت قم بإعادة مسح ذاكرة التّخزين المؤقت من أجل حلّها مرة أخرى، وإذا هذه المشاكل تكررت بعض القيام بعملية مسح ذاكرة التّخزين المؤقت قُم بعم إعادة ضبط المصنع في جهاز نيكسوس من أجل حلّها.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في هاتف نيكسوس 5 إكس

هل قمت بتجربة الأمر؟ هل وجدت أنّ مسح ذاكرة التّخزين المؤقت في هاتف نيكسوس 5 إكس مفيد جدًا وقد تم حلّ مشاكل الهاتف؟ أتمنى أنّ تشاركونا رأيكن في التعليقات.

المصدر
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *