يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

تسريب مواصفات هاتف هواوي P9 وسعره وتاريخ إصداره

كل ما تود معرفته حول هاتف هواوي بي 9، تاريخ الإصدار وسعر الهاتف والمواصفات والتصميم الجديد الخاص بالهاتف

هاتف هواوي P9 يُعتبر السلسلة الجديدة من هواتف P الخاصة بعائلة هواوي، وهو تتمة لهاتف هواوي P8 الذي حقق نجاحًا كبيرًا، لذلك اليوم نحن حريصون على معرفة ما إذا كان هواوي بي 9 سوف يكون بنفس الجودة العالية والأسعار المعقولة كسابقه. وتُشير أحدث التسريبات أنّ الهاتف الرائد الجديد Huawei P9 سوف يأتي بأربعة ألوان. لذلك اليوم سوف نتعرف على سعر الهاتف، وتاريخ لإصدار، والمواصفات والشائعات الخاصة بهاتف هواوي بي 9.

أنّ هواوي لديها الكثير من العلامات التجارية مثل سلسلة P وسلسلة Mate وسلسلة Mate S، وهُناك أيضًا سلسلة هواتف هونور. وتشمل أجهزة هونور 7 وهونور 7 بلس وهونور هولي. ومن الصعب التفريق بين منتجات هواوي، ولكنّها جميعها تُعتبر من الهواتف الذكية الرائعة والمميز فيها أنّ أسعارها مُنخفضة نسبيًا.

كل ما تود معرفته حول هاتف هواوي بي 9، تاريخ الإصدار وسعر الهاتف والمواصفات والتصميم الجديد الخاص بالهاتف

سعر وتاريخ إصدار هاتف هواوي P9


أطلق هاتف هواوي بي 8 في أبريل من العام 2015، ومن المتوقع أنّ يتم إطلاق هاتف هواوي بي 9 في نفس الوقت تقريبًا من هذا العام. عندما تم إطلاق هاتف هواوي بي 8 في السوق في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية كان سعره 530 دولار أمريكي، وبالتالي سعر هواوي بي 9 من المُحتمل أنّ يكون سعره 500 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

مواصفات هاتف هواوي P9


من المُرجح أنّ يتم إضافة معالج Kirin 950 بثماني نواة، وتُشير بعض المعايير المُسربة أنّ معالج هواوي أقوى وأسرع من معالج Exynos 7420 الخاص بسامسونج، وهذا معناه أنّ هاتف هواوي بي 9 سوف يكون واحد من أسرع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

ويبدو أنّ هاتف هواوي بي 9 سوف يأتي بشاشة بحجم 5.2 بوصة وبدقة QHD وهُناك شائعات أخرى تقول أنّ الهاتف سوف يأتي بشاشة دقتها Full HD وسوف يتم تجاهل تقنية QHD.

وفي أوائل يناير، تم تسريب بعض الشائعات من قِبل موقع Android Headlines أنّ هواوي تنوي إطلاق هاتف بي 9 وبي 9 ماكس. وكانت تُشير الشائعات أنّ حجم الشاشة سوف تكون 5.2 بوصة وهاتف بي 9 ماكس سوف تكون شاشته بحجم 6.8 بوصة.

والميزة الأهم في الهاتف أنّه سوف يأتي برامات 6 جيجابايت وذاكرة تخزين تصل إلى 32 جيجابايت وقابلة للزيادة عبر منفذ للذاكرة الخارجية. في وقت سابق من عام 2015، أشارت بعض الصور المُسربة أنّ كاميرة هاتف هواوي بي 9 سوف تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع حساس لبصمة الأصابع وضبط تلقائي للصورة عبر تقنية الليزر، وسوف يكون هُناك عدستين بدلًا من عدسة كاميرا واحدة، أما الكاميرا الأمامية سوف تكون بدقة 8 ميجا بيكسل.

مواصفات هاتف هواوي P9

ونأمل أيضًا أنّ تكون البطارية الخاصة بهاتف هواوي بي 9 سعتها أكبر من هاتف هواوي بي 8، حيث كانت سعة البطارية للهاتف السابق تصل إلى 2600 ميلي أمبير، وبما أنّ الهاتف الجديد سوف يكون بتقنية HD فأنّ سعة البطارية يجب أنّ تكون أكبر من الهاتف السابق وتُشير الشائعات أيضًا أنّ الهاتف سوف يأتي بنسخة جديدة من واجهة هواتف هواوي EMUI.

تصميم وشكل هاتف هواوي P9


هُناك بعض الرسوم التخطيطية تسربت عبر الموقع الصيني CNMO تُظهر هذه الرسوم أنّ تصميم هاتف هواوي بي 9 سوف يكون مُنحني الزوايا على عكس هاتف بي 8، ولكنّ الفرق المُلفت للانتباه هو إدراج زر الرئيسية أسفل شاشة الهاتف، وهذه الميزة لم تكُن موجودة في سلسلة هواتف بي -P.

تصميم وشكل هاتف هواوي P9

في النهاية هذه هي كل التسريبات التي حصلنا عليها ولا نعرف أنّ كانت صحيحة أو لا ولكنّ سوف نتعرف على كل شيء عند إطلاق الهاتف بشكل رسمي إما في شهر فبراير من هذا العام أو في المؤتمر العالمي للجوال.

ترجمة -وبتصرّف-للمقال Huawei P9 price, release date, specs and rumors لصاحبه Scott Adam Gordon.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *