يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

10 نصائح فعالة لإنجاح موقع شركتك الناشئة

المواقع الإلكترونية هي بداية جيدة للتميُز عن الغير وإنشاء عروض أفضل للعُملاء الحاليين والمُحتملين

المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات الناشئة هي بداية جيدة للتميُز عن الغير وإنشاء عروض أفضل للعُملاء الحاليين والمُحتملين.

لذلك يجب أنّ تكون الصفحة الرئيسية أو الواجهة الخاصة بشركتك النّاشئة أو موقعك مُلفتة للانتباه وسهلى الاستخدام من أجل استدراج الزوار بحيث تكون بسيطة وفي نفس الوقت جميلة من أجل زيادة انتشارها، أما إذا تسرعت ولم تُعطي كل شيء حقه عند انشاء موقعك سوف يتم تجاهله من الكثير بلا شك، لأنّ الموقع سوف يكون عبارة عن الواجهة التي تعكس مهاراتك وأعمالك.

ومن أجل أنّ تعرف أهم العناصر التي عليك الاهتمام بها من الصغيرة إلى الكبيرة، عليك قراءة المقال كاملًا. لأنّنا سألنا عشرة اخصائيين من YEC حول بعض النصائح من أجل البدء بإنشاء شركة ناشئة ناجحة، وكانت إجابتهم كالآتي.

1. سهولة الاستخدام


في كثير من الأحيان عند البدء في انشاء شركة ناشئة الجميع يُركز على جعل الصفحة الرئيسية للموقع أو الشركة ملفتة للانتباه، والاغلبية يعرف أنّ استخدام الألوان المناسبة قد يؤثر بشكل كبير جدًا على قرار الشراء لِدى العُملاء أو بقائهم في الموقع. لذلك يجب أنّ تسأل نفسك هذه الأسئلة:

  • كيف اجعل صفحتي الرئيسية في الموقع جذابة وفي نفس الوقت بسيطة؟
  • ما الذي يجعل احتمال تفاعل الزائر مع صفحتي كبيرًا؟
  • ماذا أريد من الزائر أنّ يفعل؟

والإجابة على هذه الأسئلة سوف يقودك للقرارات التي عليك اتخاذها نحو تحسين شكل صفحتك الرئيسية في الموقع، لذلك أنصحك بالبحث عن دليل استعمال الألوان في التسويق وقراءة هذه الفقرة من أجل معرفة اللون الذي سوف تستعمله مع شريحة العملاء الذين سوف تستهدفهم.

Derek Hunter, William Roam

2. الاستفادة من صفحة الخطأ 404


هنالك الكثير من أصحاب المواقع لا يهتمون بشكل صفحة الخطأ 404. وظيفة هذه الصفحة هي إعلام الزائر أنّ هذه الصفحة إما محذوفة أو غير موجودة، وتظهر عندما تتعطل إحدى صفحات الموقع أو يتم حذف أحد صفحاته. لكنّ لماذا لا نستغل هذا الوضع لصالحنا؟ يُمكنك استغلال هذا العطل بوضع معلومات ثابتة عن مُنتجك أو مشروعك بحيث تظهر عندما يحدث عطل بصفحتك فلا ينزعج الزائر، لإن هذه تعتبر فرصة جيدة لحصول المستخدم على تجربة ممتازة اثناء تجوله في موقعك.

Sharam Fouladgar-Mercer, AirPR

3. حثّ الزائر على التفاعل الفوري


ما هو الشيء الذي تريد أنّ يفعله الزائر عند الدخول إلى موقعك؟ هذا السؤال يُعتبر في غاية الأهمية.

بالطبع تُريده أنّ يتفاعل بشكل فوري مع صفحتك إما بالضغط على اتصال، أو ادخال بريدهم الإلكتروني، والاشتراك للحصول على نُسخة تجريبية من منتجك أو شيء من هذا القبيل، بحيث لا يجب أنّ يكون هُناك أي شيء من الغموض حول بما يتعين عليهم عمله.

Jeremy Brandt, WeBuyHouses.com

4. صفحة من نحن /وضع فيديو توضيحي


عند انشائك لشركة جديدة، عليك بتوضيح مشروعك وخطتك جيدًا وإلى ماذا تهدِف، لذلك وضع الفيديو التوضيحي في بداية صفحتك الرئيسية يُعتبر من أفضل الطرق لإيصال فكرتك، لإن أغلب الزوار سوف يشاهدون هذا الفيديو قبل قراءتهم لأي شيء، وبينت الدراسات أنّ 80% من الزوار سوف يشاهدون الفيديو الموجود في الصفحة الرئيسية بينما مُعدلات الحويل قد تصل إلى نسبة تصل إلى 89%.

Amy Balliett, Killer Infographics

5. دراسة الحالات السابقة


دراسة الحالات سوف تتيح للزوار الجدد معرفة إلى ماذا تهدف شركتك وكيف تعاملت مع مُستخدمي خدمتك من قبل. فقد بينت إحدى الدراسات أنّ المستخدمين الجادين يتطلعون إلى قراءة الحالات من أجل أنّ يعرفوا كيف كانت طريقة تعاملك مع المستخدمين وكيف قمت بتلبية احتياجاتهم من أجل أنّ يكون لديهم نظرة واضحة عن ماهية عملك.

Randy Rayess, VenturePact

6. النبذة المُختصرة


أفضل المواقع لديهم نبذة مُختصرة وتكون واضحة جدًا، لذلك كل ما عليك فعله هو معرفة مصادر حركة الزيارات وكتابة نبذة على الفور وتوضيح اهميتك لهم، فالنبذة الجيدة هي أهم عنصر للحصول على العُملاء المحتملين

Thomas Cullen, LaunchPad Lab

7. البساطة والاستخدام السهل


معظم الشركات النّاشئة غالبًا ما تهتم بالشكل الخارجي وينسون أهم عُنصر وهي وسائل الإرشاد وسهولة الاستخدام، بحيث يجب أنّ تكون اشرطة التنقل سهلة الاستخدام، وأنّ تكون العناوين ظاهرة بشكل واضح، ويجب وضع زر مكتوب عليه كلمة تواصل معنا أو راسلنا أو اتصل بنا بدلًا من الكلمات الغير مفهومة، فلماذا يكون من الصعب على المُستخدمين الوصول إلى ما يحتاجونه سريعًا وبسهولة؟

Robert De Los Santos, Sky High Party Rentals

8. روابط مواقع الشبكات الاجتماعية


على الرغم من أنّ بعض أصحاب الشركات النّاشئة الجديدة يعرفون أهمية هذه النقطة، إلا أنّ البعض لا يستطيع ربط موقعه الإلكتروني بصفحاته التي في مواقع التواصل الاجتماعي (مثل فيس بوك وتويتر وإنستغرام) بشكل مُباشر في مكان واضح على الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع الشركة.

بعض الأشخاص يرون أنّ المكان الأنسب لوضع روابط مواقع التواصل الاجتماعي هو بجانب زر "تواصل معنا" والذي يجعل المستخدم ينفر منه، لذلك عليك دائمًا بوضع هذه الروابط أمام الزوار وبشكل واضح من أجل تشجيعهم على النقر عليها والاطلاع عليها.

Miles Jennings, Recruiter.com

9. الوقت المستغرق في تحميل الصفحة


عندما تكون صفحة موقعك الرئيسية بسيطة وخالية من التعقيدات وسريعة في التحميل، فإن هذا يؤثر بشكل كبير في بقاء الزوار بها. لا تتوقع أنّ كل جميع الزوار لديهم نفس سرعة اتصال عالية من الإنترنت، غير ذلك، أصبح الكثير من الزوار يتصفحون المواقع من خِلال هواتفهم الذكية التي تختلف بها سرعات الإنترنت وغالبًا لا تكون بنفس سُرعة التصفح من خلال أجهزة الكمبيوتر. يبين البحث الخاص بمدونة KissMetrics research أنّ كل ثانية زائدة في وقت تحميل الصفحة تقلل من بقاء الزوار بنسبة 7%، وتُعتبر هذه النسبة كبيرة لكثير من مواقع التجارة الإلكترونية.

Vishal Shah, NoPaperForms

10. الصدق والمصداقية


تحتاج الشركات النّاشئة الجديدة على التوصل مع الزوار وإقناعهم خلال خمسة ثوان أنها شركة ذات مصداقية وتستحق ثقتهم. هُناك عدد قليل من الطرق لفعل ذلك من خلال الصفحة الرئيسية، وأشهر هذه الطرق هي القوائم التي نراها في صفحات المواقع الرئيسية التي تدل على إنه هُناك الكثير من الأشخاص يرجحون هذا الموقع مع إظهار تقييماتهم الخاصة على الموقع، ولكنّ البعض يرى هذا الأمر ليس له أي فائدة ولكنها إشارة للزائر أنّ هنالك أشخاص غيره تعاملوا مع الموقع ووثقوا به.

Kelsey Meyer, Influence & Co.

ترجمة -وبتصرّف-للمقال Back to the basics: 10 expert tips for your startup's website لصاحبه SCOTT GERBER.

حقوق الصور لموقع freepik
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *