يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

واتسـاب يصل إلى مـليـار مسـتخدم نشط

مارك زوكربيرغ يفي بوعده ويصل إلى مليار مستخدم نشط على خدمة الدردشة واتساب

مُنذ عامين قام الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرغ بشراء تطبيق واتساب بمبلغ وقدره 19 مليار دولار امريكي، ووعد وقتها أنّه سوف يجعل التطبيق من أهم وسائل الاتصالات والأكثر استخدامًا في العالم.

الآن وصلت خدمة الدردشة واتساب إلى مليار مُستخدم نشطّ حول العالم وهكذا وفَّى مارك زوكربيرغ بوعده، ومُنذ أنّ استحوذ فيس بوك على الخدمة، ارتفع عدد المستخدمين في واتساب بشكل ملحوظ، حيث كان لِدى الخدمة 450 مليون مستخدم نشط في شهر فبراير 2014 قبل أنّ تحصل عليه شركة فيس بوك.

وقبل استحواذ فيس بوك على واتساب كانت أرباحه السنوية تصل إلى 10.8 مليون دولار أمريكي وذلك كان عبر فرض مبلغ بسيط على المُستخدمين من أجل أنّ يستخدموا الخدمة ويقدر المبلغ بـ 0.99 دولار امريكي، وعندما استحوذ فيس بوك على الخدمة أعلنوا عن إزالة رسوم الاشتراك السّنوية وجعل الخدمة مُتاحة بشكل مجاني لجميع المُستخدمين، وأنّ فيس بوك تفكر في الربح من الخدمة بطريقة أخرى وليس عن طريق الإعلانات.

وقال مارك زوكربيرغ عبر منشور له على صفحته الشّخصية في فيس بوك

أصبح لِدى واتساب الآن مليار مستخدم ، ومبروك لكلّ من Jan, Brian ولكل من ساعد في تحقيق هذا الانجاز! ونحن الآن نعمل على الحصول على أكبر عدد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم وجعله أسهل في الاتصال والتوصل مع الشركات، ولا يوجد سِوى عدد قليل من الخدمات التي تربط أكثر من مليار شخص حول العالم ببعضهم. هذا الإنجاز يعد خطوة هامة نحو ربط العالم بأسره.

الآن يطمح مارك زوكربيرغ الوصول إلى الـ 6 مليارات شخص الذين لم يستعملوا التطبيق بعد، ولا يزال الطرق طويلًا لضمّهم إلى عائلة واتساب

المصدر

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *