يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

4 مشاكل قد تواجهك في نظام أندرويد مارشميلو تعرف على حلها

تأتي النسخة الأخيرة من أندرويد مارشميلو بميزات وتحسينات جديدة ولكن للآن لا يوجد نظام كامل وهو مثله مثل أي نسخة أندرويد أخرى لا يخلوا من المشاكل لذلك سوف نعرض عليكم حلول لمشاكل النظام

الكثير من شركات الهواتف الذكية بدأت تضيف النظام الجديد أندرويد مارشميلو إلى هواتفها الرائدة. وحتى الآن الشركات التي حصلت على نظام أندرويد 6.0 مارشميلو الجديد وسوف تطلقه إلى هواتفها الذكية هي شركة HTC وسامسونج وسوني، ولا ننسى أيضًا الشركة الصينية للهواتف الذكية OnePlus حيث تُخطط هي أيضًا لإطلاق التحديث الجديد من النظام إلى هاتفها الرائد OnePlus 2.

تأتي النسخة الأخيرة من أندرويد مارشميلو بميزات وتحسينات جديدة والتي تعرفنا عليها في مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أسرار وخفايا نظام أندرويد مارشميلو وتفعيل مميزاته. ولكن للآن لا يوجد نظام كامل وهو مثله مثل أي نسخة أندرويد أخرى لا يخلوا من المشاكل، لذلك إذا كنت قد حصلت على التحديث وقمت بتثبيته على هاتفك وواجهت بعض المشاكل اثناء استخدامه، فنحن يُسعدنا أنّ نُخبرك أنّه لكل داء دواء ولكل مُشكلة حل. لذلك لا تفوت عليك قراءة المقال.

حل مشكلة تباطئ وتجمٌد الهاتف بشكل مُفاجئ في أندرويد مارشميلو


في حال كان الهاتف يتوقف فجأةً عن العمل أو يتعرض إلى خللٍ ما في النظام، أو تظهر لك رسالة "انهيار النظام"، في هذه الحالة يجب أن نقوم بفعل شيء حيال هذا الأمر. في البداية، تأكد من تحديث جميع التطبيقات والبرامج التي تواجه مشاكل مع النسخة الأخيرة من النظام، لأنّه أحيانًا تكون هذه التطبيقات غير متوافقة من نظام أندرويد مارشميلو وعدم توافقها يؤدي إلى خلل في النظام الخاص بالهاتف.

في حال استمرت هذه المشاكل، عليك أنّ تُجرب إعادة ضبط المصنع لهاتفك. ومن أجل فعل هذه الخطوة قم بالذهاب إلى قسم الإعدادات> من ثُمَ قم باختيار النسخ الاحتياطي والضبط> ثم اضغط على إعادة ضبط المصنع.

حل مشكلة استهلاك طاقة البطارية في أندرويد مارشميلو


صراحًة هذه الأمر يعتمد كثيرًا على سعة البطارية الخاصة بالهاتف، ولكنّ هُناك بعض الاشياء تقوم باستنزاف طاقة البطارية بشكل كبير مثل تطبيقات متجر جوجل بلاي التي تشتهر بهذا، لذلك إذا واجهتك هذه المشكلة فيوجد أكثر من حل، في البداية انتقل إلى قسم الإعدادات> ثُمَّ انقر على تبويب البطارية > بعدها قم باختيار تبويب استخدام البطارية حينها سوف يظهر لك التطبيقات والبرامج التي تستغل طاقة البطارية وتستنزفها لذلك إما أنّ يكون عليك حذف هذه التطبيقات أو ايقافها عن العمل.

وإذا لم تكن تعرف كيفية إيقاف التطبيقات، قم باستخدام إحدى وسائل توفير الطاقة الموجودة في الهاتف حيث تقوم هذه الميزة بإيقاف الكثير من التطبيقات عن العمل، وأحيانًا إعادة ضبط المصنع يفي بالغرض.

ننصحك بقراءة الموضوع التالي: نصائح لحماية بطارية الهواتف الذكية من الانفجار

حل مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في نظام أندرويد مارشميلو


أحيانًا تثبيت واستخدام الالعاب الثقيلة والتي تكون ذات رسومات ثلاثية الأبعاد وعالية الدقة سببًا كبيرًا في ارتفاع حرارة الهاتف، وهو أمر طبيعي نسبيًا لأنّ الهواتف لا تمتلك مراوح للتبريد ولكنّ أحيانًا يُصبح الأمر مزعج كثيرًا والحرارة المتزايدة قد تؤدي إلى الكثير من الأعطال في الهاتف.

أولًا الالعاب: أحيانًا تكون بعض الالعاب ثقيلة جدًا على الهاتف وقد تكون متطلبات اللعبة غير متكافئة مع موصفات هاتفك لذلك عليك الابتعاد عنها، وعليك أيضًا التأكد من التطبيقات التي تعمل بالخفاء لأنّها ترفع من عمل المعالج وتساهم في ارتفاع الحرارة بشكل كبير، ويمكنك معرفة هذه التطبيقات من خلال من خلال الخطوة السابقة الخاصة بالبطارية.

ثانيًا يُمكنك استخدام تطبيقات التحكم بحرارة الهاتف حيث تتيح لك هذه التطبيقات مراقبة اداء هاتفك فإذا ارتفعت حرارة الهاتف سوف تُنبهك هذه التطبيقات من خلال إعطائك خيارات من أجل التدخل وهذه التطبيقات متوفرة بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي مثل تطبيق Coolify، تطبيقCpu Gauge، تطبيق TempMonitor Lite.

ثالثًا قم بتجربة الوضع الأمن وإذا لم تنجح معك هذه الطرق في تخفيض حرارة الهاتف ننصحك بزيارة أقرب مركز صيانة مُعتمد لإصلاح الهاتف، لأنّه في بعض الأحيان قد يوجد مشاكل في الجهاز نفسه.

حل مشكلة استخدام ضوء الفلاش (المصباح) في نظام أندرويد مارشميلو


في بعض الأحيان يبقى ضوء الفلاش في جهازك مُضاء، أو يظهر لك أنّه يعمل ولكنّه غير مُضاء، وهذا قد يكون بسبب عدم توافق تطبيق المصباح المُدمج مع النظام، أو قد يكون بسبب استخدام تطبيق طرف ثالث وهذا يُسبب تضارب بين التطبيق المُثبت والتطبيق المُدمج مع النظام، لذلك الحلول هي إما أنّ تقوم بمسح تطبيق الطرق الثالث وإذا لم تقم بتثبيت اي تطبيق أخر، في هذه الحالة للأسف لا يوجد حل إلا بأنّ تقوم بإعادة تشغيل الهاتف كلما واجهتك المشكلة. ومن إحدى الهواتف المشهورة في هذه المشكلة والتي تحصل به باستمرار هو هاتف Nexus 5.

هل واجهتك إحدى هذه المشاكل؟ أم هل هناك مشاكل أخرى تواجهك في نظام مارشميلو؟ أخبرنا في التعليقات وسنعدك بالبحث عن حل لتلك المشاكل.

عن الكاتب:

من سوريا, مواليد 1995. أدرس آدب اللغة الإنكليزية ومهتم بالترجمة وعالم التقنيات.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *