يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

أسرار ونصائح مفيدة في استخدام آيفون 6 إس

تعرف على 6 أسرار ستفيدك في استخدام هواتف آيفون

جميعنا نعلم أنّ هواتف شركة آبل أصبحت المُهيمنة على سوق الهواتف الذّكيّة، حيثُ تمّ اعتبار هاتفي آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس من أفضل الهواتف الذّكيّة في الأسواق وهذا بسبب المواصفات الّتي طوّرتها الشّركة في الأجهزة.

حيثُ قامت الشّركة بإضافة تطويرات أكثر من رائعة على المواصفات مُقارنة بالهواتف ذات الإصدارات السّابقة التي تمّ إطلاقها العامّ الماضي، بالإضافة إلى بعض الميزات الجديدة مثل خاصية اللّمس ثلاثيّ الأبعاد _3D Touch، وشريحة Apple A9 الجديدة بمعماريّة 64 بايت، وكاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل وتدعم إمكانيّة تصوير الفيديو بدقة 4K، وأتى الهاتف أيضًا بذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 2 جيجابايت وغيرها الكثير من التّطويرات التي تمّ إضافتها للهاتفين.

ننصحك أيضًا بقراءة: مراجعة هاتف آيفون 6 إس بلس

أمّا بالنِّسبة لسعر الهواتف في السوق فهي تتراوح ما بين 925 و 1075 دولار أمريكي. وربما قد يكون هُناك الكثير من الأشخاص قاموا بشرائها ولكنّ هل تمكن الجميع من اكتشاف جميع ميزاته؟ لا أظن ذلك ولا سيما إذا كانت هذه أول مرة لك في استخدام هواتف شركة آبل.

لذلك قُمنا اليوم بوضع دليل شامل يحتوي على بعض الاختصارات التي سوف تعود عليك بالفائدة في تخصيص هاتفك الجديد ومساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من الهاتف.

1. تفعيل المساعد الشخصي سيري (Siri) عبر تحريك الرأس


من أفضل الميزات في هواتف آيفون 6 إس هي خدمة التحكم بالتبديل، فمن خلاله يُمكنك تحويل الكاميرا الأمامية إلى مُستشعر للحركة، بالإضافة إلى تفعيل وظائف معينة. على سبيل المثال (يُمكنك تفعيل المساعد الشخصي الرقمي سيري (Siri) إلى اليمين.

ومن أجل تفعيل خاصية المساعد الشخصي في آيفون أنتقل إلى قسم الإعدادات> ثمَّ قم بالضَّغط على تبويب عام (General)> ثمَّ قم بالضَّغط على تبويب إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة (Accessibility)> بعدها قم بالضَّغط على تبديل التحكّم. وقم بتفعيل هذه الخاصية، بعدها قم باختيار نمط المسح والضغط على المسح اليدوي، ثُمَّ قم بالضَّغط على تبديل التحكّم> بعدها قم بإضافة مفتاح تبديل جديد> ثُم قم باختيار إضافة الكاميرا> بعدها قم باختيار تفعيل ميزة المساعد عبر حركة الرأس إلى اليمين أو إلى اليسار، ويُمكنك أيضًا تفعيل ميزات أخرى من خلال هذه الميّزة.

2. أجعل من ضوء الفلاش مُنبه للإشعارات


من أجل تفعيل هذه الميّزة، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى قسم إعدادات> ثُمّ أنتقل إلى تبويب عام (General)> بعدها قم بالضَّغط على تبويب إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة (Accessibility)، ثُمَّ أنتقل إلى نهاية القائمة عبر النزول إلى الأسفل والضغط على ميزة تشغيل فلاش LED للتنبيهات.

3. تفعيل ميزة الوضع الليلي بشكل سريع


تستطيع عرض جميع التطبيقات المفتوحة عند قيامك بالضَّغط المزدوج على زر القائمة الرئيسية. ولكنّ يُمكنك إضافة زر آخر من أجل تفعيل نظام الوضع الليلي، ومن أجل تفعيل هذه الخاصية في هواتف آيفون، قم بالذهاب إلى قسم الإعدادات> ثُمّ أنتقل إلى تبويب عام (General)>بعدها قم بالضَّغط على تبويب إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة (Accessibility)، ثُمَّ قم بالتمرير إلى الأسفل والضغط على اختصار إمكانية الوصول> ثمَّ قم بالضَّغط على تبويب عكس الألوان (Invert Colors)، الآن عند الضغط ثلاث مرات على زر القائمة الرئيسية سيتم عكس ألوان الشاشة والتحويل إلى وضع القراءة الليلي.

4. تعرف على اختصارات لوحة المفاتيح


عند كتابة أحرف معينة في لوحة المفاتيح تظهر بعض الاختصارات لجمل مُعينة مثل "سأكون هُناك قريبًا" أو "أنا في اجتماع الآن"، وأحيانًا يتم الضغط على هذه الجمل بدون قصد وقد تصبح مصدر ازعاج، ولكنّ يُمكننا إعادة برمجة لوحة المفاتيح من أجل التعرف على اختصار الكلمة التي نريد كتابتها وإعادة صياغتها بجملة كاملة. ومن أجل تفعيل هذه الميّزة قم بالذهاب إلى قسم الإعدادات> ثُمّ أنتقل إلى تبويب عام (General)> ثمّ أضغط على تبويب لوحة المفاتيح (Keyboard)> ثمَّ اضغط على استبدال النص، بعدها قم بالضَّغط على أيقونة (+) الموجودة في أعلى الشاشة.

5. تخصيص وانشاء انماط اهتزاز مُعينة


جميعُنا نعرف أنّه يُمكننا تعيين نغمة رنين لكلّ شخص في جهات الاتّصال الموجودة في هاتفنا، والميّزة الرائعة في هواتف آيفون أنّه يُمكننا تعيين نمط اهتزاز مُخصص لجهات اتصال معينة. ومن أجل تفعيلها قم بالذهاب جهة الاتّصال الذي تريدها> ثمَّ قم بالضَّغط على تحرير> بعدها قم بالضَّغط على اهتزاز> وأخيرًا قم بالضَّغط على إنشاء اهتزاز جديد، بعدها قم بإنشاء نمط اهتزاز مُعين من خلال الضغط على الشاشة.

6. إضافة رمز حماية مكون من 6 أرقام لزيادة الأمان


في إصدار iOS 8 كان رمز قفل الشاشة مكون من 4 أرقام فقط، لكن في إصدار iOS 9 تم كسر هذا الحاجز وزيادة عدد الأرقام لتصل إلى إضافة 6 أرقام. وهذا معناه فرص قليلة من تخمين رمز الهاتف الصحيح، وهكذا تم رفع معدل الحماية للهواتف. من أجل تفعيل هذه الميّزة قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم أنتقل إلى تبويب رمز الدخول> قم بالضَّغط على رمز الدخول ثمَّ قم بالضَّغط على خيارات رمز الدخول، ومن هناك قم بتعيين رمز الحماية الخاص بك.

ترجمة -وبتصرّف-للمقال Here Are 6 Secrets Of A Smart Apple iPhone 6s User! لصاحبه Vijaykumar MetiRead.

عن الكاتب:

من سوريا, مواليد 1995. أدرس آدب اللغة الإنكليزية ومهتم بالترجمة وعالم التقنيات.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *