يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

متصفح أوبرا يحصل على خاصية حجب الإعلانات من المواقع

متصفح أوبرا يحصل على خاصية حجب إعلانات المواقع من أجل تسريع عملية تحميل صفحات المواقع وتصفح أفضل

قامت شركة أوبرا بتحديث متصفحها الذي يعمل على أنظمة التشغيل ويندوز وOS X، حيث تم دمج خاصية جديدة إلى المتصفح والتي سوف تجدها بجانب روابط المواقع في شريط العناوين بالأعلى. وظيفة هذه الإضافة هي حجب ومنع الإعلانات الخاصة بالشركات الإعلانية بشكل تلقائي، وتعتقد الشركة أنّ هذه الميزة سوف تُساعد في عملية تسريع تحميل صفحات المواقع بنسبة تصل إلى 40% في المتوسط، ووضحت الشركة أيضًا أنّ هذه الميزة تعمل بشكل أفضل من تطبيقات ومُلحقات الطرف الثالث.

ويُمكنك تشغل خاصية حجب الإعلانات من خِلال قائمة الإعدادات، ثمَّ الدخول إلى إعدادات المواقع وتفعيل الميزة، بعد تفعيل الميزة سوف يظهر لك رمز الدرع في شريط العناوين الخاص بمتصفح أوبرا وعند الضغط عليه سوف يتحول إلى اللون الأزرق ويقوم بعرض معلومات حول عدد الإعلانات التي تم حجبها، ويُمكنك النقر على أيقونة الدرع والضغط على خيار اختبار سرعة المواقع ومُقارنة مرات عدد تحميلها.

وقال Krystian Kolondra الرئيس التنفيذي لنظام أجهزة الكمبيوتر في شركة أوبرا، "أنّ الإعلانات الخاصة بالمواقع هي شيء رائع لما تُتيحه للمُستخدمين من خدمات. ولكنّ، أفادت بعض الدراسات الجديدة التي أجريناها مؤخرًا، أنّ مُعظم صفحات الويب تكون بطيئة جدًا وبشكل ملحوظ بسبب الإعلانات المتواجدة عليها. ونحن لا نقبل بهذا -حيث أنّنا نُريد من شبكة الإنترنت أنّ تكون مكانًا أفضل لنا جميعًا، ولجميع المُستخدمين.

وجميعُنا نعلم أنّ الإعلانات تُعتبر واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للناشرين من أجل الربح عبر الإنترنت، وإنّ فكرة حجبها عن المواقع لن تخلوا من الجدل. ولكنّ من أجل أنّ تُصبح الصفحات سريعة في التحميل فأنّنا قُمنا بالعمل الصحيح بكل تأكيد.

يُمكنك أيضًا الدخول إلى الإعدادات ثُم الضغط على "إدارة الاستثناءات" وهي من أجل استثناء بعض المواقع من أجل ظهور الإعلانات بها وسوف تجد بعض المواقع تم إضافتها بشكل تلقائي، ولكنّ يُمكنك إزالتها بكل سهولة عبر الضغط على رمز "X" بجانب كل عنوان من أجل حظر إعلاناته.

وقالت شركة أوبرا أيضًا إذا كُنت تبحث عن طريقة لتصفح المواقع بشكل سريع وخالية من الإعلانات ولا تُريد تحميل أي برنامج مُعين، فأنّ مُتصفح أوبرا هو أفضل خيار لك ويُمكنك تحميله عبر موقع أوبرا الرسمي.

ترجمة -وبتصرّف-للمقال Opera’s browser has a built-in ad blocker that works better than extensions لصاحبه Abhimanyu Ghoshal.

عن الكاتب:

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في اجواء تقنية جديدة على موقع ايجي جيك.. إذا أردت شيء .. راسلني.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *