يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

تحديث متجر Google Play سيأتي بتصميم جديد لأيقونات التطبيقات

جوجل تُقرر إطلاق تصاميم جديدة لأيقونات التطبيقات في متجر قوقل بلاي وسوف يصل التحديث لكافة المُستخدمين خلال الأسابيع القادمة

جميع مُستخدمي الهواتف الذكية يعرفون متجر قوقل بلاي وهو عبارة عن متجر من أجل تحميل التطبيقات مثل (الالعاب، تطبيقات الموسيقى، الأفلام، البرامج والكثير غيرها)، مُنذ بضعة أشهر قامت جوجل بإطلاق تحديث جديد للمتجر وكان عبارة عن تغيير تصميم المتجر بشكل كامل ليُصبح سهل الاستخدام.

وقبل قليل قامت قوقل بتسريب جديد وكان عبارة عن إطلاق مجموعة جديدة من التصاميم الخاصة بأيقونات تطبيقات متجر قوقل بلاي، وهذا يُعتبر شيء رائع لأنّ التصاميم القديمة الخاصة بالأيقونات لم تكُن جميلة وكُلها مُتشابهة، لذلك شعرت قوقل أنّه من الضروري إجراء تغييرات على التصاميم، والتي من المُحتمل أنّ تجعل الأمر أكثر سهولة للمُستخدمين من أجل معرفة وظيفة التطبيقات من خلال المشاهدة.

حيث قامت بجعل تصاميم تطبيقات الموسيقى على شكل علامة Play مع وضع رمز يُشير للغرض من التطبيق حيث أصبح كل تطبيق من فئة الموسيقى يحمل العلامة "♪" للدلالة على Google Play Music وهكذا مع باقي التطبيقات حيث كل فئة من التطبيقات تحمل معها دلالة تُشير لوظيفته.

وقالت شركة قوقل في مقال لها على المدونة الرئيسية الخاصة بهم أنّ

مُنذ إطلاق متجر جوجل بلاي قبل أربع سنوات، لقد قُمنا بإضافة الكثير من التطبيقات إلى متجر قوقل بلاي. اليوم، كافة الأيقونات سوف تحصل على تحديثًا جديدًا من أجل توفير نظرة مُتناسقة على أيقونات عائلة تطبيقات متجر قوقل بلاي حتى نُسهل على المُستخدم معرفة وظيفة كل تطبيق من خلال التصاميم الجديدة.

ويُمكنك القاء نظرة على الأيقونات القديمة من خلال الصورة التالية، والقاء نظرة على شكل وتصميم الأيقونات الجديدة من خلال الصورة الخاصة بالخبر في الأعلى.

الشكل القديم لأيقونات تطبيقات متجر قوقل بلاي

وأكدت قوقل أنّ التصاميم الجديدة سوف تصل لكافة المُستخدمين خلال الأسابيع القادمة بشكل تلقائي دون الحاجة إلى تحديث تطبيق المتجر.

المصدر

عن الكاتب:

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في اجواء تقنية جديدة على موقع ايجي جيك.. إذا أردت شيء .. راسلني.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *