يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

الإصدار الثاني من Android Studio أصبح مُتاح للتحميل

قامت قوقل بالكشف عن الإصدار الثاني من Android Studio وأصبحت النسخة النهائية والكاملة مُتاحة للتحميل بشكل مجاني.

في الأمس قامت قوقل بإطلاق الإصدار الثاني من البرنامج الشهير Android Studio 2.0، والذي يُستخدم في تطوير وصناعة تطبيقات الأندرويد. حيث أتى لإصدار الثاني بالكثير من المزايا الجديدة والتحسينات وخاصةً في المُحاكي واختبار التطبيقات والتعامل مع محرك الرسوميات.

أصبح الآن بإمكانك صناعة تطبيقات ذات جودة عالية على منصة الأندرويد، مثل (تطبيقات الهواتف والأجهزة اللوحية، وأندرويد أوتو Android Auto، وأندرويد وير Android Wear، وأندرويد تي في Android TV)، وأصبح أندرويد ستوديو يشمُل كل ما تحتاجه لبناء التطبيقات وأصبح يدعم أحدث إصدارات الأندرويد والخدمات في جوجل بلاي.

تم برمجة Android Studio بالتنسيق مع منصة أندرويد، وأصبح يدعم كل من أحدث وأكبر واجهات برمجة التطبيقات والنُسخة النهائية والكاملة أصبحت مُتاحة للتنزيل بشكل مجاني وكامل وسوف تجد الرابط في نهاية المقال.

مميزات Android Studio 2.0


ميزة Instant Run أو التشغيل الفوري -هذه الميزة سوف توفر الوقت على جميع مُبرمجي ومُطوري التطبيقات، فمن خلالها أصبح بإمكانك معرفة التغييرات التي تحصل على الجهاز أو المُحاكي، بمعنى عند إجراء أي تغييرات على التطبيق سوف تظهر هذه التغييرات مباشرةً في التطبيق أي أصبحت قادر على البرمجة وتشغيل التطبيق في وقت واحد.

ميزة Android Emulator أو محاكي الأندرويد -أصبح محاكي الأندرويد في هذه النسخة أسرع بثلاث مرات عن المحاكي الموجود في الإصدار السابق، كما أنّه يُمكنك الآن ضغط بيانات التطبيقات بشكل أسرع بنحو عشر مرات من خلال ABD عبر المحاكي، وتم دمج خدمات جوجل بلاي بحيث يُمكنك اختبار المزيد من وظائف API. وأخيرًا، لمحاكي الجديد لديه ميزات جديدة مثل إدارة المكالمات، والبطارية، والشبكة، ونظام تحديد المواقع، والكثير من الميزات التي سوف تُفيد المُبرمجين.

ميزة Cloud Test Lab Integration أو الخدمة السحابية -يُمكنك من خلال هذه الميزة تحسين نوعية التطبيقات وتشغيلها واختبارها على كافة الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد وكل ذلك بفضل الحوسبة السحابية. وتُمكنك أيضًا من عمل اختبارات خاصة على التطبيق من أجل معرفة الاخطاء أو حالات الانهيار وكل ذلك مُباشرةً من داخل Android Studio.

ميزة App Indexing Code أو فهرسة التطبيقات -هذه الميزة سوف تُسهل عليك فهرسة التطبيق بمعنى سوف تُساعدك في رؤية التطبيق الخاص بك في محرك بحث قوقل الخاص بالمُستخدمين، وذلك من خلال إنشاء بنية رابط URL للمواقع الذي تم إنشاؤها تلقائيًا مع ميزة الفهرسة الخاصة بالتطبيق واختبار شيفرة فهرسة التطبيق داخل برنامج Android Studio.

ميزة GPU Debugger Preview أو مُصحح اخطاء معالج الرسوميات -هذه الميزة موجهة لمطوري العاب OpenGL أو التطبيقات التي تستخدم الرسوميات، ومن خلال هذه الميزة يُمكنك التعرف على اخطاء معالج الرسوميات وتصحيحها على مستوى إطار GL مصحح GPU الجديد. حيث تُقدم لك حالة تشخيص مشكلات GL عن طريق الاستفادة من تحليل معلومات GPU من جهاز الأندرويد الخاص بك.

وقامت قوقل أيضًا بإضافة واجهة جديدة للمُستخدم حيث قامت بإضافة أزرار تحكم جديدة وحساسات، حيث يُمكنك إضافتها عن طريق الحسب والإفلات داخل التطبيقات من أجل تثبيتها بسهولة، وتستطيع التحكم بحجم الشاشة كما تريد مع دعم أحداث اللمس المُتعدد مثل الفرد والتقريب والتدوير وغيرها الكثير من الأمور.

ومن أجل الحصول على النسخة الثانية من Android Studio، يُمكنك الضغط على خانة المُساعدة من داخل البرنامج والتحقق من وجود تحديثات جديدة وذلك على كل أنظمة التشغيل مثل ويندوز ولينكس. ومن أجل تحميل الإصدار الثاني اضغط على (تحميل Android Studio 2.0).

المصدر

عن الكاتب:

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في اجواء تقنية جديدة على موقع ايجي جيك.. إذا أردت شيء .. راسلني.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *