يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

مميزات ومواصفات هاتفي هواوي P9 وP9 Plus

هواوي تكشف عن هاتف هواوي بي 9 وهاتف هواوي بي 9 بلس حيث يأتي كل هاتف بكاميرا مزدوجة وبدقة 12 ميغابيكسل

قبل قليل قامت شركة هواوي بالكشف عن هواتفها الرئيسية لهذا العام، وقامت الشركة بالكشف عن هاتفين فقط بدلًا من أربع هواتف مثلما قالت التسريبات.

حيث قامت هواوي بمُفاجئة الجميع في مؤتمر لندن وكشف النقاب عن هاتف "هواوي بي 9 _Huawei P9" والنُسخة الأكبر منه هواوي بي 9 بلس _Huawei P9 Plus حيث كلا الهاتفين مصنوعين من المعدن بشكل كامل وصرحت الشركة أنّهم أنحف من هاتفي جالكسي اس 7 وآيفون 6 إس وأنّ الكاميرا غير بارزة.

مواصفات Huawei P9


أتى هاتف هواوي بي 9 بمواصفات رائعة صراحة حيث يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 0.6 مارشميلو ونسخة جديدة من واجهة هواوي EMUI 4.1، ويأتي بشاشة بحجم 5.2 بوصة ومن نوع IPS LCD وبدقة 1920 في 1080 بيكسل وبكثافة بيكسلات تصل إلى 423 بالبيكسل.

أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فهي أتت بسعة 3 قيقابايت للنسخة التي تعمل بمعمارية 32 بايت وبسعة 4 قيقابايت للنسخة التي تعمل بمعمارية 64 بايت. أما بالنسبة للذاكرة الخارجية فهي أتت بسعة 32 قيقابايت و64 قيقا بايت ويُمكن زيادة سعتها عبر إضافة ذاكرة خارجية للهاتف.

الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف أتت مزدوجة وبدقة 12 ميغابيكسبل مع شهادة شركة Leica الألمانية والمتخصصة بالكاميرات بالإضافة إلى ميزة التركيز التلقائي بالليزر وفلاش من نوع LED، أما الكاميرا الأمامية أتت بدقة 8 ميغابيكسل.

أما بالنسبة للبطارية فهي بسعة 3000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع وأتى الهاتف بمعالج ثُماني النواة وهو من صُنع هواوي ومن نوع Kirin 955 ومقسم إلى قسمين الأول بأربعة انوية بتردد 2.5 غيغاهيرتز والثاني بأربع أنوية بتردد 1.8 غيغاهيرتز.
ويأتي مع مستشعر للبصمة ومنفذ USB-C.

أما بالنسبة للسعر فأنّ نسخة 32 سوف تُكلف 599 يورو، ونُسخة نسخة 64 سوف تُكلف 649 يورو.

مواصفات Huawei P9 Plus


يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 0.6 مارشميلو ونسخة جديدة من واجهة هواوي EMUI 4.1، وأتى بشاشة بحجم 5.5 بوصة ومن نوع سوبر اموليد وبدقة 1920 في 1090 "Full HD"

أما بالنسبة للمعالج فهو من نوع Kirin 955 ثماني النواة ومقسم إلى قسمين الأول بأربعة انوية بتردد 2.5 غيغاهيرتز والثاني بأربع أنوية بتردد 1.8 غيغاهيرتز.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي مزدوجة كما في هواوي بي 9 وهي بنفس مميزاتها تقريبًا والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل، ولكن الإختلاف في هواوي بي 9 بلس هو البطارية حيث تأتي البطارية بسعة 3400 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع، والذاكرة العشوائية تأتي بسعة 4 غيغابايت وذاكرة التخزين تأتي بسعة 64 قيقابايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية، ويأتي مع مستشعر للبصمة ومنفذ USB-C. أما بالنسبة للسعر فأنّ نسخة 64 سوف تُكلف 749 يورو.

أما بالنسبة للألوان فأنّ الهاتفين سوف يأتي بأربعة ألوان مثل اللون (الأبيض، والرمادي، والفضي، والزهري الذهبي Rose Gold).
وعلى حسب ما تم إعلانه أنّ الهواتف سوف تكون متوفرة في الأسواق بداية من 16 أبريل في اوروبا وبعض الدول الآسيوية مثل الصين ومصر ولبنان ودول الخليج العربي.

المصدر

عن الكاتب:

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في اجواء تقنية جديدة على موقع ايجي جيك.. إذا أردت شيء .. راسلني.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *