يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

كيف تقرأ أي رسالة واتساب بدون علم المرسل

تعرف على خدعة جديدة في واتساب وهي قراءة أي رسالة على واتساب من دون علم المُرسل وسوف تبقى الرسالة المُستلمة وكأنّها غير مقروءة بالنسبة للمُرسل

أحيانًا تأتي بعض الرسائل على تطبيق واتساب من بعض الأشخاص الذين لا نرغب بالتكلم معهم، أو لا نجد الوقت اللازم أو الإجابة الصحيحة من أجل الرد على رسائلهم، وفي بعض الأحيان نكون نُريد أن نقرأ هذه الرسالة ولكن دون أن يعلم المُرسل أنّنا قُمنا بقراءتها.

وعندما يقوم المُرسل بإرسال رسالة ونحن نقوم بقراءتها يتلقى المُرسل تقرير أو تأتيه اشعارات بأنّه تم قراءة هذه الرسالة، لذلك اليوم في ايجي جيك سوف نتخلص من هذه الميزة المُزعجة، وسوف نقرأ جميع الرسائل التي تصل إلينا بدون علم المُرسل وبدون استخدام أي تطبيقات طرف ثالث أو طرق مُعقدة.

كيفية قراءة أي رسالة واتساب من دون علم المُرسل


يسمح لك تطبيق واتساب بأنّ تبقى مُتصّلًا مع كل من ترغب من اصدقائك وعائلتك. كما أنّه يسمح لمُستخدميه بمعرفة متى يتم قراءة الرسالة التي أرسلها الشخص وذلك يكون عبر إظهار علامتي صح زرقاوتين. وتُعتبر هذه الميزة رائعة للمُرسل لكنّها قد تكون مُزعجة بعض الشيء لَدى بعض مُستقبلي الرسائل، على سبيل المثال قد لا يمتك الشخص الذي تلقى الرسالة وقتًا للرد عليها.

أولًا دعونا نتعرف على علامات الصح وماذا تعني

علامة صح واحدة تعني أنّ الرسالة تم إرسالها، علامتا صح فضيتان تعنيان أنّها قد تم إيصال الرسالة ولكنّها لم تُقرأ بعد، علامتان زرقاوتان تعنيان أنّ الرسالة قد تم قراءتها –أو على الأقل تم فتحها-. عمومًا إنّ بعض الأشخاص ينتظرون بإلحاح وصول ردّ عندما يرون أنّ رسالتهم قد تم قراءتها.

لذلك وصلنا إلى حل لمن لا يرغب في أن يرى الآخرون متى تم قراءة أو رؤية رسائلهم المُرسلة إليهم. وهي طريقة سهلة جدًا ولا تحتاج إلى تطبيقات طرف ثالث أو عمل روت وكل هذه الأمور المُعقدة.

من أجل أن تبقى مُتخفيًا حين تصلك رسالة من أحد الأشخاص، كلّ ما تحتاج لفعله هو أن تضع هاتفك على وضع الطيران (Airplane mode) الذي يمنع الوصول إلى شبكات الواي فاي Wi-Fi وشبكات 3G أو 4G.

قم باختيار وضع الطيران

وعليك فعل الخطوة السابقة قبل فتح أو قراءة الرسالة في الواتساب. بعد تفعيل وضع الطيران قم بالذهاب إلى تطبيق واتساب وقُم بقراءة الرسالة المستلمة من دون علم الشخص المُرسل، أي أن علامة استلام الرسالة لن تتحول إلى اللون الأزرق.

بهذه الطريقة سوف تبقى الرسالة المُستلمة وكأنّها غير مقروءة بالنسبة للمُرسل، لأنّه لم يتم فتحها من خلال اتصال الهاتف بالإنترنت وهكذا سوف نبقى مُتخفيين :).

ترجمة -وبتصرّف-للمقال How To Read Any WhatsApp Message Without The Sender Knowing لصاحبه Tushar Subhra Dutta.

عن الكاتب:

If I had a Patronus it would be a Hamburger :)

Living my life upon the great saying "Hakuna Mattata".

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *