يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي إس 7

معاينة ومراجعة كاملة وتفصيلية لهاتف سامسونج جالاكسي إس 7 وشرح جميع مميزاته وسلبياته

أخذت سامسونج من الجالاكسي إس 6 توجهًا حديدًا في التصميم حيث تركت معه البلاستيك لشكل أجمل وتركت أيضًا خصائص عملية كانت من شخصية سلسلة إس وترجع علينا هذا العام بهاتف إس 7 فأي توجهًا أخذت.
أولًا دعونا نتعرف على:

إيجابيات

شاشة جميلة جدًا.
اداء هو الأقوى حتى اليوم.
كاميرا بإمكانيات متطور ونتائج ممتازة.
عمر البطارية جيد جدًا ويُمكن شحنها لا سلكيًا.
إمكانية إضافة ذاكرة خارجية.
مقاومة الهاتف للماء والغبار.
استخدام نظام تبريد للهاتف.
دعم شريحتي اتصال

سلبيات

تصميم مشابه لجالكسي إس 6.
الهاتف يلتقط البصمات ويحتاج إلى غطاء.
عدم دعم الاشعة تحت الحمراء وFM Radio.
عدم إمكانية استبدال البطارية.

التصميم


تصميم الجالاكسي إس 7 مشابه للجلاكسي إس 6 بشكل كبير والوهلة الأولى لن تعرف أيهما الإس 7، فالشكل مشابه جدًا، إطار وواجهة من الزجاج ويفصل بينهما الإطار المعدني.

تصميم الجالاكسي إس 7 مشابه للجلاكسي إس 6 بشكل كبير والوهلة الأولى لن تعرف أيهما الإس 7، فالشكل مشابه جدًا، إطار وواجهة من الزجاج ويفصل بينهما الإطار المعدني، الاختلاف بالشكل تجده إذا قلبت الجهاز فقد جعلت سامسونج الجوانب الخلفية للهاتف منحنية كما في النوت 5 للمساعدة بوضعية الهاتف باليد.

طول وعرض جالاكسي إس 7 أيضًا شبه متطابق مع سلفه حيث يأتي بطول 14.25 سم وعرض 6.69 سم، ويأتي الهاتف بسمك 7.9 ميلي متر أي أنّه اسمك من جالاكسي إس 6 بسمك 1.1 ميلي متر وهو ارتفاع ملحوظ .

طول وعرض جالاكسي إس 7 أيضًا شبه متطابق مع سلفه حيث يأتي بطول 14.25 سم وعرض 6.69 سم، ويأتي الهاتف بسمك 7.9 ميلي متر أي أنّه اسمك من جالاكسي إس 6 بسمك 1.1 ميلي متر وهو ارتفاع ملحوظ ولكنّ يبقيه أقل من 8 ميلي متر وهو مقبول ولازال استخدام الهاتف بيدٍ واحدة سهلًا ويُمكن للإبهام الوصول لكل الأحرف عند الكتابة والطباعة.

يأتي وزن هاتف إس 7 بوزن 152 جرام وهو في الحدود المقبولة أيضًا ويبدو أن الشركات الكبرى مثل سامسونج أوقفت سباق التنحيف وتخفيف الوزن في هواتفها ونحن لا نُمانع ذلك طالما أنّ الهاتف أقوى وعملي أكثر وهو كذلك مع الإس 7 كما سنرى لاحقًا.

أعلى الشاشة نرى سماعة المكالمات على يمينها الكاميرا وعلى يسارها مستشعر الضوء وبالزاوية تحت الزجاج صور LED للإشعارات.

أعلى الشاشة نرى سماعة المكالمات على يمينها الكاميرا وعلى يسارها مستشعر الضوء وبالزاوية تحت الزجاج صور LED للإشعارات، أسفل الشاشة زر الرئيسية الذي يعمل بمستشعر البصمة الذي يعمل على مرحلتين فيجب ضغط الزر الذي يقوم بتشغيل الشاشة إن كانت مطفأة ثُم القيام بعملية المسح الذي يترك مجالًا للتحسين برأينا. على يمينه زر العودة وعلى يساره زر تعدد المهام وهما يعملان باللمس ويُضيئان في وضعية الطاقة العادية، ومُعظم فريق ايجي جيك يُفضل أنّ تكون أزرار التحكم تحت الشاشة وذلك لعدم اقتصاص جزء ولو بسيط منها، لكننا نتمنى أنّ تكون السماعة الخارجية بالأمام أيضًا وهو تحدي بالتصميم نتركه للعقول المُبتكرة في فريق سامسونج.

بالنسبة للجانب الأيمن للهاتف هُناك زر الطاقة فقط وعلى الجانب الأيسر يوجد زرين رفع وخفض الصوت. أعلى الهاتف يوجد ميكروفون لتسجيل الفيديو ومنفذ لشريحتي اتصال.

بالنسبة للجانب الأيمن للهاتف هُناك زر الطاقة فقط وعلى الجانب الأيسر يوجد زرين رفع وخفض الصوت. أعلى الهاتف يوجد ميكروفون لتسجيل الفيديو ومنفذ لشريحتي اتصال ولكنّ يُمكن تحويل إحداهما إلى منفذ لذاكرة خارجية وهنا نجد أهم أحد الاختلافات مع الإس 6. أسفل الهاتف يوجد منفذ USB 2.0 وليس من نوع USB C وهذا تركنا في حيرة، ولكنّ الإيجابي أنّه نستطيع أن نجد شاحن عند اصدقائنا بسهولة على عكس شاحن من نوع C ولكنّ من جهة أخرى نجد أنّ على الشركات الكبرى مثل سامسونج أنّ تحول إلى منفذ USB C المتفوق لينتشر بشكل أسرع. على يمين منفذ USB يوجد منفذ للسماعات الخارجية والتي يُمكن تغطيتها بسهولة مع الأسف وينطبق ذلك على ميكروفون المكالمات بجانبها وعلى اليسار يوجد مخرج سماعات الأذن ومن الجيد أنّها بقيت في الأسفل.

أما بالنسبة للخلف فسوف نجد الكاميرا بارزة بشكلٍ قليل وهي معرضة للخدش وهذا معناه يجب شراء غطاء لحمايتها من الخدش، أما على يمين الكاميرا يوجد مستشعر دقات القلب والأوكسجين.

أما بالنسبة للخلف فسوف نجد الكاميرا بارزة بشكلٍ قليل وهي معرضة للخدش وهذا معناه يجب شراء غطاء لحمايتها من الخدش، أما على يمين الكاميرا يوجد مستشعر دقات القلب والأوكسجين والمُستخدم أيضًا بالتقاط صور السيلفي ونحن سُعداء أنّ سامسونج أبقته وهُناك فلاش LED وأسفله شعار سامسونج وأسفل الشعار يوجد كلمة DOUS وهذا يشير أنّ الهاتف يدعم شريحتي اتصال.

الجالاكسي إس 7 يحمل شهادة IP68 الذي تعني أنّ الهاتف مُضاد للماء والغبار حتى عمق متر ونصف المتر ولمدة نصف ساعة تحت الماء وهذا الاختلاف الثاني الكبير عن جالاكسي إس 6.

الجالاكسي إس 7 يحمل شهادة IP68 الذي تعني أنّ الهاتف مُضاد للماء والغبار حتى عمق متر ونصف المتر ولمدة نصف ساعة تحت الماء وهذا الاختلاف الثاني الكبير عن جالاكسي إس 6. يتوفر الجالاكسي إس 7 بأربع ألوان هي (الأبيض والأسود والذهبي والفضي) وجميع الألوان باستثناء الأبيض تُظهر البصمات ولكنّ اللون الأبيض أقلهم جمالًا، وكان على سامسونج أنّ تأخذ خطواتٍ أكبر لتقليل بصمات الأصابع والزجاج جميل ولكنّه ليس الأفضل لمسكةٍ قوية وبشكلٍ عام التصميم تطور ولكنّ مازال مألوفًا.

الشاشة والصوت


يمتلك الجالاكسي إس 7 شاشة من نوع AMOLED وهي بنفس حجم ودقة الجالاكسي إس 6 أي بحجم 5.1 إنش بدقة QHD وبكثافة بيكسلات 577 بكسل لكل إنش وهي من بين الأعلى بين الهواتف.

يمتلك الجالاكسي إس 7 شاشة من نوع AMOLED وهي بنفس حجم ودقة الجالاكسي إس 6 أي بحجم 5.1 إنش بدقة QHD وبكثافة بيكسلات 577 بكسل لكل إنش وهي من بين الأعلى بين الهواتف، الشاشة مدهشة وهي من أجل الشاشات حتى الآن وهي تمتلك إضاءة مرتفعة تُساعد على رؤيتها بوضوح تحت أشعة الشمس، تُمثل شاشة الإس 7 حوالي 72.1% من الواجهة الأمامية للهاتف وهذا يعني استغلالً أفضل لواجهة الجهاز ولا نُخفي أنّنا نعتقد أنّه هُناك مجالًا لشاشة أكبر بقليل.

طبقة الحماية المُستخدمة في جالاكسي إس 7 هي غوريلا جلاس 4 _Gorilla Glass 4.

طبقة الحماية المُستخدمة في جالاكسي إس 7 هي غوريلا جلاس 4 _Gorilla Glass 4 وهي من أقوى طبقات الحماية المقاومة للخدش المتوفرة حاليًا. صوت سماعة المكالمات جيد وصوت السماعة الخارجية مُرتفعًا ويفي بالغرض ولكنه بعيد عن منافصة Nexus 6P وسماعة الأذن المُرفقة عصرية وعملية.

المواصفات والأداء


كما في الجالاكسي إس 7 إيدج. جاء الجالاكسي إس 7 بنسختين من حيث المعالجات، الأولى هي رقاقة Exynos 8890 والتي سوف تتوفر في المنطقة العربية وتضم معالج ثماني النواة وهو مُقسم لقسمين الأول رباعي النواة ترددها 2.6 جيجا هرتز للاستخدام الثقيل والقسم الأخر رباعي النواة ترددها 16 جيجا هرتز للاستخدام المتوسط ويأتي معه معالج الرسوميات Mali T-880 MP 12.

أما بالنسبة للنسخة الثانية وهي التي سوف تتوفر في أمريكا الشمالية وهي رقاقة سناب دراجون 820 والتي تضم معالج رباعي النواة مُقسم لقسمين الأول بنواتي ترددها 2.15 جيجا هرتز ويُستخدمان للأداء العالي والثقيل أما القسم الأخر بنواتي ترددها 1.6 جيجا هرتز ويُستخدمان للأداء المتوسط والخفيف ويأتي هذا المعالج مع معالج رسوميات Adreno 530 لمعالجة الرسوميات وهذه النسخة موجهة لأمريكا الشمالية بسبب دعمها لترددات شبكات الاتصال هُناك.

أما بالنسبة للذاكرة العشوائية (RAM) فهي بحجم 4 جيجا بايت أما الذاكرة الداخلية أتت بحجم 32 أو 64 جيجا بايت والأمر الجيد هو إعادة سامسونج لمنفذ الذاكرة الخارجية MicroSD وتصل سعتها إلى 200 جيجا بايت.

حقق الهاتف في تطبيقات اختبار الأداء نتائج هي الآن الأعلى في تطبيق AnTuTu وتطبيق 3D Mark لاختبار الرسوميات، نُسخة سناب دراجون كان لها صدأها ولم نُكرر أنّنا نُفضل أنّ يكون مُتاحًا في بلادنا العربية لكنّ في الواقع الفروقات بالأداء لن تكون ملحوظة، وكان أداء نسخة أكسينوس (Exynos) سلسًا وسريعًا من غير أي جهدٍ يُذكر حتى عند الانتقال أو فتح عدة تطبيقات والتنقل بينها. العاب الثري دي (3D) كانت سلسة جدًا وبعدد فريمات عالي وكان أفضل من تجربة جالاكسي إس 6 بكثير ومشكلة إدارة الذاكرة العشوائية (RAM) خفت كثيرًا فإذا وصفنا الأداء بكلمة واحدة فهي صاروخي.

أما بالنسبة للحرارة فهي موجودة بالطبع ولكن أقل من قبل بشكل واضح وهذا نتيجة استخدام سامسونج لنظام لتشتيت حرارة جالاكسي إس 7، حيث وضعت سامسونج في الهاتف أنبوبًا مُصممًا من مادة النُحاس مع العديد من قطرات المياه بداخله حيث يعمل على تشتيت الحرار من خلال تبخر المياه عبر الوصول إلى نهاية الدورة في الأنبوب ومن بعدها تخرج الحرار من الهاتف وهو تقدم لحل مشكلة تُلازم الأداء القوي.

نظام التشغيل


يعمل الجالاكسي إس 7 بأخر نظام أندرويد 6.0 مارشميلو مع أخر إصدار من واجهة Touch Wize الخاصة بسامسونج التي أصبح أنضج وأبسط من قبل.

يعمل الجالاكسي إس 7 بأخر نظام أندرويد 6.0 مارشميلو مع أخر إصدار من واجهة Touch Wize الخاصة بسامسونج التي أصبح أنضج وأبسط من قبل، عند تشغيل الهاتف سوف تجد شكل وترتيب الشاشة الرئيسية لم يتغير أما تصميم الأيقونات هو مُشابه للجالاكسي نوت 5 والإس 6 إيدج بلس، ولكنّ التغيير جاء في الشريط العلوي للهاتف حيث أصبح باللون الأبيض ونحن لا ننصح باستخدام هذا اللون لأن شاشة الهاتف من نوع أموليد أي أنّ اللون الأبيض يستهلك البطارية بشكل أكبر من الألوان الأخرى، لذلك ننصحك باستخدام متجر الثيمات واستخدام اللون الأسود واستخدام الثيم الذي باللون الأسود وذلك من أجل تخفيف استهلاك الطاقة.

الذي يمنح عُشاق الالعاب عدة خصائص داخل اللعبة مثل إطفاء الإشعارات أو تصوير فيديو والتقاط صورة داخلها كما أنّه يُمكنك تقليل دقة اللعبة من أجل الحفاظ على البطارية وغيرها من الخصائص

من المزايا الجميلة التي ميزت إس 7 هي ميزة Always On Display التي تقوم بعرض الساعة أو التقويم أو خلفية معينة بشكل دائم عند قفل الشاشة وذلك بدون استهلاك طاقة البطارية بشكل كبير كما أنّها تتغير عن تغير ثيم الهاتف. وهنالك أيضًا تطبيق Game Launcher الذي يمنح عُشاق الالعاب عدة خصائص داخل اللعبة مثل إطفاء الإشعارات أو تصوير فيديو والتقاط صورة داخلها كما أنّه يُمكنك تقليل دقة اللعبة من أجل الحفاظ على البطارية وغيرها من الخصائص.

إضافة Smart Manager الذي يُمكنك من حماية هاتفك من الفايروسات والتحكم بوحدة التخزين والرام والبطارية من مكان واحد ويُمكن إضافته كويدجت في الصفحة الرئيسية للتطبيق

ولو أنّ إضافتها متأخرة إلا أنّنا سُعداء بإضافة Smart Manager الذي يُمكنك من حماية هاتفك من الفايروسات والتحكم بوحدة التخزين والرام والبطارية من مكان واحد ويُمكن إضافته كويدجت في الصفحة الرئيسية للتطبيق.

Advance Feuture التي سوف تجدها في قسم Galaxy Labs وهي موجودة في الهاتف حيث أنّه هناك خيار يقوم بحذف درج التطبيق ويقوم بوضع التطبيقات في الواجهة الرئيسية أي بطريقة مُشابهة لواجهة هواتف هواوي وiOS

خصائص Advance Feuture التي سوف تجدها في قسم Galaxy Labs وهي موجودة في الهاتف حيث أنّه هناك خيار يقوم بحذف درج التطبيق ويقوم بوضع التطبيقات في الواجهة الرئيسية أي بطريقة مُشابهة لواجهة هواتف هواوي وiOS وهذه الخاصة قد تروق للبعض وخاصةً القادمين من iOS والباحثين عن تجربة أبسط وليس الكل بالطبع.

كما أنّه في الإس 7 فهو يدعم ميزة تصغير الشاشة عند الضغط على زر الرئيسية ثلاث مرات، رغم أنّه لا نجد أنّ حجم الشاشة بحاجة لذلك وتستطيع تقسيم الشاشة وهي الخاصية الأفضل لهذا الغرض وتدعم تطبيقات مثل ماسنجر وواتساب وتطبيقات مايكروسوفت لا تزال منصبة بشكل تلقائي في الهاتف كما في الإس 6 أيضًا.

لا يوجد أي تحديث جديد لتطبيق الصحة ولا المساعد الشخصي S Voice الذي يكون شبه مُخفي إلا إذا بحث عنه ولا يمكن تشغيله مع الأزر وبصراحًة هذا تحسن وOk Google يفي بالغرض وهو يدعم العربية بشكل جيد، وسامسونج استغنت عن تطبيق الموسيقى الخاصة بها وأكتفت بتطبيق جوجل للموسيقى وهذا تقدم يبسط تجربة المُستخدم.

معظم المميزات في نظام أندرويد مارشميلو موجودة في الهاتف مثل ميزة Now on Tab للبحث عن محتويات الصفحات وميزة تحديد صلاحيات أو أذونات التطبيقات وغيرها من المميزات، ولكن لم تجلب سامسونج حتى الآن ميزة تعدد المستخدمين الموجودة في نظام أندرويد لوليبوب.

الاتصال والشبكة


يدعم الجالاكسي إس 7 شريحتي اتصال تدعم كلاهما 2G و3G وشبكات 4G، نوه أنّ هُناك نسخة من جالاكسي إس 7 تدعم شريحة اتصال واحدة ونحن ننصح للانتباه لهذا الأمر إذا كنت تريد استخدام شريحتي اتصال بدون ذاكرة خارجية.

يدعم الهاتف البلوتوث بإصدار 4.2 الذي يدعم العمل بالطاقة المُنخفضة كما أنّ الهاتف يدعم Wi-Fi حتى الإصدار AC. الأساسيات الموجودة هي GPS وتقنية الاتصال القريب NFC ولكنهّ يفتقد إلى تقنية الأشعة تحت الحمراء.

يُمكن للساعات الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وير الاقتران مع الهاتف وكذلك الساعات التي تعمل بنظام تايزن مثل Gear S2 مع دعمٍ للسيارات المزودة بنظام أندرويد أوتو ويُمكن استخدام الهاتف للدفع عبر استخدام خدمة Samsung Pay.

الكاميرا


المصورون يدركون أنّ زيادة دقة الكاميرا لا تعني زيادة جودة الصور المُلتقطة، وهذا ما تُريد سامسونج اثباته عبر الجالكسي إس 7 فقد جعلت دقة الكاميرا الخلفية 12 ميجا بيكسل بدلًا من 16 ميجا بيكسل كما في جالاكسي إس 6 لكنّها جعلت حجم البيكسل أكبر 1.4 ميكرو متر وفتحة العدسة أكبر F1.7 ويُمكن الحصول على 9.1 ميجا بيكسل فقط عند التصوير العريض 16 في 9 وتأكد أنّك لا تصور بأبعاد 3 في 4 وهو الوضع التلقائي.

تأتي الكاميرا مع فلاش LED ومُثبت بصري OIS مع إضافة تقنية دوال بيكسل (Dual pixle) لتقسيم البيكسل إلى قسمين يعملان مثل عيني الإنسان عند التركيز

تأتي الكاميرا مع فلاش LED ومُثبت بصري OIS مع إضافة تقنية دوال بيكسل (Dual pixle) لتقسيم البيكسل إلى قسمين يعملان مثل عيني الإنسان عند التركيز وهذا يزيد من سرعة التركيز خاصًة اثناء حركة المصور بالفيديو، ويُمكن إطلاق تطبيق الكاميرا عبر الضغط مرتين على زر الشاشة الرئيسية بالطبع.

عند فتح تطبيق الكاميرا سوف تجدون وضعية تصوير البانوراما ووضعية لتصوير الطعام وتصوير ثلاثي الابعاد وهُناك أيضًا وضعية برو التي شاهدناها لأول مرة في الإس 6، وهي تسمح لك بالتحكم بالأيزو وفتحة العدسة وموازنة اللون الأبيض.

وعند فتح تطبيق الكاميرا سوف تجدون وضعية تصوير البانوراما ووضعية لتصوير الطعام وتصوير ثلاثي الابعاد وهُناك أيضًا وضعية برو التي شاهدناها لأول مرة في الإس 6، وهي تسمح لك بالتحكم بالأيزو وفتحة العدسة وموازنة اللون الأبيض وغيرها من الخصائص المفيدة لمُحترفي التصوير وسوف تُعطي نتائج أفضل من وضعية Auto وهُناك وضعية أيضًا لالتقاط عدة فيديوهات وتجميعها بشكل تلقائي.

لتسجيل مقاطع الفيديو فأن الكاميرا سوف تمنحك خيار لتسجيل فيديوهات تصل دقتها إلى 4K بسرعة 30 إطار في الثانية وبطيئة الحركة بدقة HD وبسرعة 240 في الثانية

أما بالنسبة لتسجيل مقاطع الفيديو فأن الكاميرا سوف تمنحك خيار لتسجيل فيديوهات تصل دقتها إلى 4K بسرعة 30 إطار في الثانية وبطيئة الحركة بدقة HD وبسرعة 240 في الثانية، وتُعتبر إحدى أفضل كاميرات الهواتف وخصوصًا في سرعة التركيز وعند التقاط الصور في الإضاءة المُنخفضة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغا بيكسل وهي بفتحة عدسة كبيرة حجمها F1.7 ويُمكنها التصوير بزاوية عرضية وبوضعية HDR أيضًا، كما يُمكن أخذ الصور عبر مستشعر دقات القلب من خلال تطبيق الكاميرا، ويُمكن تسجيل فيديوهات بدقة QHD بسرعة 30 إطار في الثانية ونحن ننصح بها لمُحبي السيلفي.

البطارية


لو قمنا بسؤال المُستخدمين عن اسوأ ما واجهوه في جالكسي إس 6 سوف يقولون البطارية، ويبدو أنّ سامسونج استجابت لهم حيث قامت بتزويد الجالكسي إس 7 ببطارية كبيرة وبسعة 3000 ميلي أمبير وإذا سألت عن السمك والوزن الإضافيين للتصميم فالآن تعرف السبب مع خاصية الدوس لحفظ الطاقة الخاصة بنظام مارشميلو.

يبدو أنّ سامسونج استجابت لهم حيث قامت بتزويد الجالكسي إس 7 ببطارية كبيرة وبسعة 3000 ميلي أمبير

يستطيع الهاتف الصمود لمدة 5 ساعات من التشغيل المتواصل للشاشة، ويُمكنه أنّ يصمد يوم كامل من الاستخدام المتواصل بدون استخدام وضعيات توفير الطاقة وهذا تطور ملموس، اما بالنسبة للشحن فأنّ الهاتف يدعم الشحن السلكي واللاسلكي السريع أيضًا.

يبلغ سعر الجالكسي إس 7 نسخة 32 جيجا بايت 650 دولار، أما نسخة 64 جيجا بايت يبلغ 750 دولار مع العلم أنّ السعر ممكن أنّ يختلف على حسب المنطقة والبلد.

رأي شخصي

للشخص الباحث عن هاتف جالكسي إس بشكلٍ جديدٍ كُليًا لعام 2016 نقول له. أنّك لن تجد ما تبحث عنه في الإس 7، لكنّ بعيدًا عن الشكل الخارجي المألوف للهاتف فأن إس 7 استطاع أنّ يسترجع خصائص عملية من الإس 5 مثل الذاكرة الخارجية والمقاومة للماء ويجمع معها ما ميز الإس 6 مثل التصميم الزجاجي العصري البعيد عن البلاستيك كل هذا مع رفع سقف المنافسة في الأداء.

فإذا كنت تبحث عن هاتف للاستخدام باليد الواحدة وبإمكانيات قوية وقيمة جيدة فأنّ هاتف جالكسي إس 7 سوف يلبي توقعاتك.

هذا كان رأيي ونرجو أنّ نسمع رأيك حول الهاتف من خلال التعليقات ولا تنسى مشاركة المقال مع اصدقائك.

عن الكاتب:

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في اجواء تقنية جديدة على موقع ايجي جيك.. إذا أردت شيء .. راسلني.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *