يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

أفضل 5 تطبيقات على أندرويد وآيفون لزيادة معرفتك وثقافتك

الثقافة ليست طرفًا في حياتنا أو مُجرد كمية معلومات نقوم بحفظها. كل معلومة في التاريخ، الجغرافية، العلوم، الفلك والتقنية واللغات تزيد من رصيدك المعرفي وتدعم مسيرتك المهنية والاجتماعية

الثقافة ليست طرفًا في حياتنا أو مُجرد كمية معلومات نقوم بحفظها. كل معلومة في التاريخ، الجغرافية، العلوم، الفلك والتقنية واللغات تزيد من رصيدك المعرفي وتدعم مسيرتك المهنية والاجتماعية. إليكم خمس تطبيقات مُميزة لإثراء المعرفة والثقافة الشخصية.

تطبيق اقرأ لي


للاستماع إلى المحتوى العربي من كتب ومقالات عربية مثل الروايات والكتب السياسية والدينية وأيضًا التاريخية وأنواع أخرى من الكتب، بالإضافة إلى ذلك يوجد مقالات من الصُحف العربية والعالمية ومواقع اخبارية متنوعة كما أنّه يحتوي على قسم للصحافة الرياضية العربية والدولية.

يضم التطبيق أكثر من 15 ألف قطعة صوتية، وللأطفال نصيب في هذا الأمر حيثُ أنّه يتوفر على قصص مسموعة للأطفال والتطبيق متوفر بشكل مجاني على كل من نظام التشغيل أندرويد ونظام التشغيل iOS.


تطبيق المكتبة الشاملة


إذا كنت تبحث عن مكان من أجل قراءة الكتب مجانًا، فهذا التطبيق سوف تجد به ما يُرضيك. آلاف الكتب متوفرة مجانًا مع مميزات كثيرة، مثل إعادة ترتيب الكتب وإضافة أقسام جديدة وتحديد مجموعة أو قسم كامل، وأيضًا صورة الاستخدام بدون الحاجة إلى شرح.

بالإضافة إلى المميزات السابقة، يحتوي التطبيق على ميزة البحث السريع عن الكتب أو الكاتب بكل دقة في الأقسام المتنوعة بالإضافة إلى ميزة حفظ الكتب على ذاكرة الهاتف، وأخيرًا يُمكن مشاركة الكتب عبر الرسائل والبريد وتويتر والتطبيق متوفر بشكل مجاني على كل من نظام التشغيل أندرويد ونظام التشغيل iOS.


تطبيق هل تعلم


هو عبارة عن تطبيق يحتوي على الكثير من المعلومات العامة والثقافية بصورة سريعة ومُختصرة دون تعقيد ويُمكن حفظ المعلومات المُفضلة على التطبيق.

سهل الاستخدام مع توفر ميزة المشاركة على الشبكات الاجتماعية لأي معلومة لفتت انتباهك. التطبيق متوفر مجانًا على أندرويد، أما نظام التشغيل iOS فهناك تطبيق شبيه بالميزات تقريبًا ويحمل نفس الاسم، بالإضافة إلى قسم المعلومات الإسلامية ويتميز بتصميم هادئ وجميل والتبديل بين المعلومات عبر هز الجهاز أو الضغط على زر معلومة أخرى. كِلا التطبيقين متوفرين بشكلٍ مجاني.


تطبيق أسرار


اكتشف الأسرار الغريبة وألغاز الحياة بصورة ثقافية مُمتعة، ويضم أحدث الدراسات العلمية من خلال فريق أسرار المؤلف من مجموعة اخصائيين اجتماعيين ونفسيين مع باحثين وصحافيين.

يحرص الفريق على اختيار ونشر أحدث وأهم الأبحاث والمقالات التي توصل إليها العُلماء والخبراء، للمساعدة في حل المشاكل وصقل الشخصية بالخبرات وزيادة المعرفة. يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام والبحث عن الكلمات ومشاركة المعلومات على الشبكات الاجتماعية.


تطبيق قصص الأنبياء


بِما أنّنا في الشهر الكريم سوف نختتم المقال بتطبيق قصص الانبياء. يعرض تطبيق قصص الانبياء عليهم السلام حسب الترتيب الزمني ابتداءً من سيدنا آدم عليه السلام حتى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأيضًا يُمكن ترتيب الاسماء بالترتيب الأبجدي وعرض المُعجزات مع ميزة سماع القصص صوتيًا أو مشاهدتها بالفيديو. ويُمكن مشاركة القصص عبر الشبكات الاجتماعية.

التطبيق متوفر مجانًا على أندرويد وiOS، ولكنّ هناك نُسخة مدفوعة بدون إعلانات وشاملة لجميع القصص بالصوت والفيديو مع إمكانية حفظها على الهاتف.


نتمنى أنّ تكون أعجبتكم هذه التطبيقات، إذا كان هُناك أي تطبيقات تحتاج إلى شرح أتمنى أنّ تشاركونا اياها.

عن الكاتب:

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في اجواء تقنية جديدة على موقع ايجي جيك.. إذا أردت شيء .. راسلني.

إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *