يحدث الآن
يتم جلب البيانات...

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر بعدة طرق بدون برامج

كيفية أخذ لقطة من شاشة الويندوز حيثُ أنّه يُمكنك أخذ لقطات من شاشة الويندوز ومشاركتها مع اصدقائك بدون استخدام برامج

اليوم سوف نتعرف على كيفية أخذ لقطة من شاشة الويندوز حيثُ أنّه يُمكنك أخذ لقطات من شاشة الويندوز ومشاركتها مع اصدقائك أو إذا كان هُناك مشكلة في الجهاز فيُمكن أخذ لقطة من الشاشة ونشرها في المنتديات أو المواقع من أجل إيجاد حل للمشكلة.

أخذ لقطة للشاشة بواسطة زر PrtSc


هذه الطريقة يُمكن استخدامها بدون تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث أو برامج خارجية وتكون من خلال الضغط على زر في لوحة المفاتيح يُسمى prtsc وهذه الكلمة هي اختصار لكلمة Print Screen

هذه الطريقة يُمكن استخدامها بدون تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث أو برامج خارجية وتكون من خلال الضغط على زر في لوحة المفاتيح يُسمى prtsc وهذه الكلمة هي اختصار لكلمة Print Screen.

لكنّ مُلاحظة بسيطة أسم الزر قد يختلف من لوحة لأخرى وقد يُسمى prtscn ووظيفة الزر هو أخذ لقطة لكامل الشاشة، بعد الضغط على الزر يجب فتح أي برنامج للتعديل على الصور أو يُمكن استخدام برنامج الرسام المتواجد في الكمبيوتر، عند فتح برنامج الرسام يجب الضغط على Ctrl + V وهي من أجل لصق لقطة الشاشة التي قمنا بأخذها بواسطة زر PrtSc في برنامج الرسام أو يُمكن الضغط على أيقونة لصق المتواجدة في أعلى يمين الشاشة.

هكذا قد نكون نسخنا اللقطة كل ما هو متبقي الآن الضغط على خانة ملف في أعلى يسار الشاشة ثم حفظ أو حفظ بأسم. يُمكن لصق الصورة في برامج أخرى مثل فوتوشوب أو مايكروسوفت وورد أو باوربوينت.

أخذ لقطة للشاشة بواسطة آداة Snipping Tool


هذه الأداة تُسمى بالعربية أداة القطع وتُمكنك من أخذ لقطة لجزء من الشاشة

هذه الأداة تُسمى بالعربية أداة القطع وتُمكنك من أخذ لقطة لجزء من الشاشة، يُمكن الولوج للأداة من خلال زر ابدأ ثم الكتابة في خانة البحث Snipping Tool واختيار أول نتيجة بحث، بعد فتح الأداة يجب الضغط على زر جديد والتعليم بواسطة الفأرة على الجزء المراد أخذ لقطة منه عن طريق الضغط على زر الماوس الأيمن وتحريك الفأرة.

بعد الانتهاء من التحديد يجب ترك زر الفأرة الأيمن وسوف تظهر نافذة جديدة ويُمكن الرسم على اللقطة، ويُمكن عمل بعض التعديلات على اللقطة التي تم أخذها مثل الرسم عليها قص جزر مُعين ..إلخ، بعد الانتهاء من العمل على التعديلات يجب الضغط على أيقونة الحفظ في أعلى يمين النافذة بعد ذلك اختيار مكان الحفظ والاسم ثم الضغط على حفظ في اسفل النافذة.

تُعد الطريقتين السابقتين من الطرق المجانية ويوجد برامج أكثر احترافية ولكنّها تكون غير مجانية على سبيل المثال برنامج Snagit حيثُ يوفر البرنامج الكثير من الميزات الاحترافية ويوجد منه نُسختين مجانية ومدفوعة النسخة المجانية تكون تجريبية لمدة 30 يومًا ولكنّه سوف يُلبي كافة احتياجاتك.

أتمنى أنّ تكون أعجبتكم الطريقة.
وإذا كان لديك استفسار او تعليق لا تنسى تركه في التعليقات.
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات

 

نموذج الإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *